“شاهد” حقيقة زيارة والد أمير قطر لمستوطنات إسرائيلية في فيديو روجه إعلام السعودية ومصر

2

كشفت منصة “إيكاد” لنشر الحقائق ورصد الأخبار المزيفة، عن حقيقة فبركة مقطع فيديو تداوله مغردون عبر الاجتماعي. ادعوا بأنه للشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والد الحالي، والأمير الأسبق للبلاد، وهو يزور بحسب ادعائهم المستوطنات الإسرائيلية.

 

وتفاعل عديد من المغردين مع المقطع المتداول الذي حصد آلاف المشاهدات، وبتحري موقع “إيكاد” اتضح بأن المقطع مفبرك وهو من زيارة لمتضرري إعصار كاترينا الذي ضرب عام 2005.

 

 

وأكدت منصة “إيكاد”، أنه بعد تحليل المقطع اتضح وجود لوحة مكتوب عليها  “Habitat for Humanity”. وعند البحث عن هذه المنظمة تبين بأن الأمير حمد كان قد تفقد أعمال المنظمة عام 2008 في ولاية المسيسيبي عقب إعصار كاترينا.

 

وكان موقع أمريكي قد تحدث فعلاً عن زيارة الأمير القطري آن ذاك، ووثق أيضاً كلمته لحظة الزيارة. وبمقارنة الصور بالمقطع المتداول يمكن ملاحظة تشابه الصور وتأكيد فبركة المقطع.

 

وحول تمويل أمير للمتضررين من إعصار كاترينا، تبين وجود كتاب نشرته السفارة القطرية في الولايات المتحدة عبر موقع “issuu”. والذي بيّن بأن تبرعت بمئة مليون دولار بالفعل حينها، وكانت المنظمة ضمن الفئة المستهدفة.

 

ويستمر الإعلام الإماراتي والسعودي ببث الفبركات والإشاعات حول حكام قطر السابقين والحاليين، وحتى السياسيين والإعلاميين والنشطاء القطريين. وذلك ضمن حرب إعلامية تشنها كتائب الذباب الالكتروني وأجهزة المخابرات لتلك الدول، من أجل إضعاف الدولة القطرية. والتي تعيش مقاطعة وحصار منذ ثلاثة سنوات، بتهم دعم الإرهاب، الأمر الذي نفته الدوحة جملة وتفصيلاً أكثر من مرة.

 

شاهد أيضا: قطري “شهم” رد الصاع صاعين وحرق صور ابن زايد وابن سلمان رداً على الخوض في عرض رموز بلاده

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

حتى يصلك كل جديد اضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. أبو الشهيد يقول

    اكيد وراء الفبركه الإمارات لاشر يصيب العرب إلا وللامارات فيه يد

  2. فاطمة محمد يقول

    معروف هذه الفديو من بنات أفكار الذباب الإلكتروني الإماراتي والسعودي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.