الرئيسية » الهدهد » هكذا ردّ أردنيون وعرب على إساءة الإماراتيين للأمير علي بن الحسين بعد تغريدته التي هزّتهم

هكذا ردّ أردنيون وعرب على إساءة الإماراتيين للأمير علي بن الحسين بعد تغريدته التي هزّتهم

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن هاشتاغاً مؤيداً للأمير علي بن الحسين حمل اسم “#الامير_علي_يمثلي”، رداً على حملة الإساءة الإماراتية ضده، بسبب موقفه الرافض للتطبيع الإماراتي مع إسرائيل.

وتفاعل المغردون مع الهاشتاغ الذي تصدر قائمة “الـ”ترند” في الأردن، الأمر الذي أكد رفض الأردنيين للتطبيع مع إسرائيل وعقد أي اتفاقيات سلام مع تل أبيب.

وكتب الإعلامي الأردني ياسر أبو هلالة، قائلاً: “#الأمير_علي_يمثلني عندما غرد بمقال لأكاديمي ينتقد اتفاق #الإمارات مع إسرائيل.  وبإمكان الإمارات أن ترد على المقال، وتحتج رسميا”.

واستدرك بالقول: “لكن هذا سلوك الدول المحترمة #عيال_زايد هذا سلوكهم، وإذا أتتك مذمتي من ناقص أو زايد ..للعلم عندما أجداده أشراف مكة لم تكن الإمارات على الخارطة”.

وأضاف: “الهاشتاغ رقم واحد في ترند ( المتداول ) في الأردن  #الأمير_علي_يمثلني  وقبلها تصدر هاشتاغ #الحرية_لعماد_حجاج . الأردنيون ضد التطبيع ومع فلسطين كانوا وسيظلون. هل وصلت الرسالة ل #الأمارات ؟ كرامة الشعوب لا ثمن لها!”.

وقالت المعارضة السعودية علياء الحويطي: ” #الأمير_علي_يمثلني بل ويمثل كل العرب ومن لديه ضمير، أصبحنا في زمن بسب خيانة مسوخ الأرض وأقزامهم ندافع عن الوفي والشريف ومن يتمسك بثوابت الأمه! بن الحسين نطق بلسان الأغلبيه ولايضره الشرذمة الممقوته والمنبوذه في عالمنا كنتؤ قذر مرفوض،ولو لهم مليون حساب ووسيله إعلاميه نحن الأكثريه!”.

مغرد آخر قال: “لا يغبرون على كندرتك سمو الأمير التي بالكاد تكون اكبر عمراً من دويلتهم !”الساحل العُماني “، يلا يا شوية إماراتيين لا لهم من الأصل لون”.

https://twitter.com/A7madAljallad/status/1299073037933973504

الكاتب القطري، عبدالله الوذين، غرد على الهاشتاغ، قائلاً: “تحية من #قطر للهاشمي الشريف بن الشريف سمو الأمير/ علي بن الحسين حفظه الله”.

 

هذا وقال الإعلامي تامر الصمادي: ” بدل أن تحاسبوا #عماد_حجاج، طالبوا بمحاسبة هذا البذيء الإماراتي الموظف في ديوان ولي عهد أبو ظبي، الذي يشتم ويطعن بالأمير الأردني الهاشمي علي بن الحسين.. الى وزير خارجيتنا وسفير #الأردن  في الامارات أوقفوا هذه البذاءات”.

وكتب المغرد عبدالله بن ناصر آل ثاني: “#الأمير_علي_يمثلني ويمثل كل عربي يؤمن اننا أمة واحدة تمرض لكن لا تموت ويمثل كل مسلم لديه اليقين ان هذة الامة خير امة اخرجت لناس وستعود بأذن الله #عائدون مادام فيها امثال ابن الحسين شكرا #سمو_الامير_علي_بن_الحسين”.

وقالت المغردة سيرين حرب: “أغاظهم حين وقف إلى جانب شقيقته في وجه أجحاف شيخهم حينما هربت من استبداده إلى بريطانيا، وهنالك كسبت الحرب التي ظنوا أنها ستخسرها وكان الأمير علي الأخ والسند الحقيقي لها. وصفعهم الآن حينما أبدى موقفًا صريحًا ضد تطبيعهم وخيانتهم. الأمير الهاشمي #علي_بن_الحسين”.

وكان الأمير علي بن الحسين نشر مقالاً من موقع “ميدل ايست آي” البريطاني، بعنوان (صفقة إماراتية إسرائيلية: انفراج أم خيانة؟).

ويتحدث المقال عن اتفاق التطبيع بين اسرائيل والإمارات، ويحتوي على صورة “مهينة” لولي عهد أبوظي محمد بن زايد عليها حذاء وكتب فوقها كلمة (خائن)، حذفه لاحقاً.

أمر ملكي بحذف التغريدة!

وبحسب ما نقلته صحيفة “القدس العربي” عن مصادر مطلعة فإن الملك عبدالله الثاني أصدر أمراً ملكياً لشقيقه بشطب مشاركته للمقال من صفحة تويتر تماماً، بعدما شطبت الصورة التي ترافق النص.

الملك عبدالله الثاني اتخذ شخصياً المبادرة وأمر شقيقه الأمير علي بشطب التغريدة التي أثارت عاصفة من الجدل، تكريساً لقواعد سابقة تؤكد بأن الأردن لا يتعرض للقادة والزعماء.

ومن المرجح بحسب الصحيفة أن سلسلة اتصالات عاصفة جرت قبل شطب النص على تويتر.

ضغوط لـِ5 ساعات!

وأصر الأمير علي  على أن مشاركته للمقال لا تعني تبنيه، ولخمس ساعات تقريباً قاوم ضغوطاً لشطب النص وعلى أساس عدم مسئوليته أو مسئولية بلاده عن مقال لكاتب أجنبي.

وبحسب أوساط دبلوماسية كشفت بأن الجانب الإماراتي في الاتصالات أصر على إزالة تغريدة الأمير تماماً وليس تعديلها أو إعلان أنها لا تمثل موقف الأمير.

ويصر الإماراتيون الآن على توجيه اعتذار مع أن وجهة نظر الأمير عدم وجود مادة أو موضوع يعتذر عليه لا هو ولا حكومة بلاده.

وتطاول المغرد الإماراتي البذيء حمد المزروعي على الأمير علي بن الحسين بعد موقفه الرافض للتطبيع بين الإمارات وإسرائيل .

ووصف سيء السمعة “المزروعي” الأمير علي بأنّه “مدمن” مخدرات وأن ما فعله “عيب”، داعياً الإماراتيين الى عدم الزج باسم الأردن والملك عبدالله الثاني في هجومهم على الأمير علي.

 

اقرأ المزيد حول الأمير علي بن الحسين:

علاقته بالأميرة هيا والملك .. وقائع يكشفها الأمير علي بن الحسين لأول مرة 

ظهور جديد للأمير علي بن الحسين ولا أخبار عن الأمير حمزة 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “هكذا ردّ أردنيون وعرب على إساءة الإماراتيين للأمير علي بن الحسين بعد تغريدته التي هزّتهم”

  1. لا للتطبيع والانبطاح للصهاينة كفاية غباء شكرًا لكل عربي حر وشريف وتحية لجميع الإشراف في العالم اجمع ضد الظلم وضد الصهاينة وتحيا فلسطين وعاصمتها القدس الشريف

    رد
  2. قسما بالله لو اعتذر الأمير او الملك او الحكومه إنها فعلا راح تكون هذه مش حكومه ولا راح نقبل بهيك ملك او أمير . الكرامه والكلمه اللي بتمثل كل الشعب الاردني يجب الدفاع عنها بالروح . بإيش كاسرين الحكام الإماراتيين ظهر الأردن ؟؟؟ ولا بشي والله. وزيد على هيك إنه عندنا كرامه ونخوه. ومن دون تلميح خليها مستوره. أحسن .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.