أشاعوا أنّه “مدمن”.. محمد بن زايد يُعطي تعليماته للقذر حمد المزروعي بالتطاول على الأمير علي بن الحسين!

بتعليماتٍ من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، تطاول المغرد الإماراتي البذيء حمد المزروعي على الأمير علي بن الحسين بعد موقفه الرافض للتطبيع بين الإمارات وإسرائيل .

ووصف سيء السمعة “المزروعي” الأمير علي بأنّه “مدمن” مخدرات وأن ما فعله “عيب”، داعياً الإماراتيين الى عدم الزج باسم الأردن والملك عبدالله الثاني في هجومهم على الأمير علي.

وقوبلت تغريدة “المزروعي” بهجوم حاد من المغردين الذين أبدوا دعمهم للأمير علي في وجه الهجمة الشرسة التي تشنها الإمارات عليه بعد رفضه التطبيع.

وقال المغرد إبراهيم العلمي: “الملك عبد الله رجل وقائد بكل ما تحمله الكلمة من معنى كذلك الشعب الأردني أثر نعاله أشرق منكم يا جماعة الخوانة، واتمنى الزج بك في عذاب الدنيا قبل الأخرة”.

أما حامد الجبوري، فرد ساخراً: “بصراحة ضربتين على الرأس توجع مرة أخت الملك ومرة أخيه”.في إشارةٍ منه الى المعركة القضائية بين الأميرة هيا بنت الحسين وزوجها حاكم دبي محمد بن راشد في المحاكم البريطانية .

بدورها قالت فاطمة الشيخ: “خليك بعالمك بدك سنين لحتى تفهم كلام الرجال وكل التحية والتقدير للأمير علي”.

وقالت مغردة أخرى: “علي أمير الأردن وابن الأردن وإحنا معه بكل شيء قاله ضد الخاائن #مبز . لا تخاف يا سمو الأمير إحنا معك على الحق كل الأردن معك. #التطبيع_خيانة”.

وكان الأمير علي بن الحسين نشر مقالاً من موقع “ميدل ايست آي” البريطاني، بعنوان (صفقة إماراتية إسرائيلية: انفراج أم خيانة؟).

ويتحدث المقال عن اتفاق التطبيع بين اسرائيل والإمارات، ويحتوي على صورة “مهينة” لولي عهد أبوظي محمد بن زايد عليها حذاء وكتب فوقها كلمة (خائن)، حذفه لاحقاً.

أمر ملكي بحذف التغريدة!

وبحسب ما نقلته صحيفة “القدس العربي” عن مصادر مطلعة فإن الملك عبدالله الثاني أصدر أمراً ملكياً لشقيقه بشطب مشاركته للمقال من صفحة تويتر تماماً، بعدما شطبت الصورة التي ترافق النص.

الملك عبدالله الثاني اتخذ شخصياً المبادرة وأمر شقيقه الأمير علي بشطب التغريدة التي أثارت عاصفة من الجدل، تكريساً لقواعد سابقة تؤكد بأن الأردن لا يتعرض للقادة والزعماء.

ومن المرجح بحسب الصحيفة أن سلسلة اتصالات عاصفة جرت قبل شطب النص على تويتر.

ضغوط لـِ5 ساعات!

وأصر الأمير علي  على أن مشاركته للمقال لا تعني تبنيه، ولخمس ساعات تقريباً قاوم ضغوطاً لشطب النص وعلى أساس عدم مسئوليته أو مسئولية بلاده عن مقال لكاتب أجنبي.

وبحسب أوساط دبلوماسية كشفت بأن الجانب الإماراتي في الاتصالات أصر على إزالة تغريدة الأمير تماماً وليس تعديلها أو إعلان أنها لا تمثل موقف الأمير.

ويصر الإماراتيون الآن على توجيه اعتذار مع أن وجهة نظر الأمير عدم وجود مادة أو موضوع يعتذر عليه لا هو ولا حكومة بلاده.

ومعروف انّ الأمير علي بن الحسين وقف إلى جانب شقيقته الأميرة هيا بنت الحسين في أزمتها القضائية مع زوجها حاكم دبي محمد بن راشد .

وسبق للأمير علي ان نشر صورةً جمعته مع شقيقته الأميرة هيا، وعلق عليها قائلا: “اليوم مع أختي وقرة عيني هيا بنت الحسين”.

 

 

الأردنالأمير علي بن الحسينالأميرة هياالإماراتالملك عبداللهحمد المزروعيمحمد بن زايد
تعليقات (6)
اضف رأيك
  • سامي

    الامارات ذهبت بعيدا بالتهجم علي الامير في مثل بيقول ان صاحبت النور بتتطرطش من اغانيهم علي الاردن الابتعاد عن شلل الدنائه والرزاله من هم اصحاب الصنادل هم احقر مانتجت الصهيونيه العربيه من تفاهات ومقرهم مزابل التاريخ ابناء يهود وعملاءعبر التاريخ يحاولو ان يصنعو تاريخ لهم لكنه تاريخ نتن ولن تعطره كل سفالات فرنسا

  • خالد

    رجاءا أنظروا جميعكم على شفايف كل من هو حاكم او رئيس في الامارات وأولهم محمد بن زايد . كل شفايفهم زرقاء اللون بسبب ادمان الحشيش . وشوفوا اللون الأسود تحت عينيهم بسبب السكر بعدين تعالوا واحكوا عن سيدكم وتاج راسكم الأمير علي بن الحسين .

  • B74

    اذا تتوقعون من أمة الخليج المنحطة الخامسة. أمة انذار حفاة عراة صارو تصور من البترول اللي في أراضيهم و الذي يتقب من شركات صهيونية وأمريكية و هم لا يجرؤو أن يطالبو بحق الملكية لأنهم على كل بقين انه لن يبقوا على عروشهم الزائفة.. أبناء عراة يسيئون شرف الإناث القرارات لضعف رجواتهم

  • احمد ابوحجر بنغازي

    تقول الحكمة تكلم حتى أ عرفك وقد تكلم هؤلاء فعرفناهم وخير كلام يوجه إلى عيال الإمارات الحاكمين
    إذا نطق السفيه فلا تحبه فخير من إ جناته السكوت
    إ كلمته فرجت عنه و إ ن سكت فكما يموت
    عرفنا أ أعمالكم القبيحة و إ جرامكم في ليبيا حاشا الشيخ زايد رحمه الله من قبلكم وعمالتكم فلا تنتسبوا إ ليه ** ليبي حر

  • يوسف

    هذه صحافة حره ونزيهه ما هذا السفاف والحفد الأسود تبا لكم جميع ولهكذا صحافه
    الإمارات ودول الخليج والسعوديه ما يوما تنكروا لكم ز. ولم يسبوا ملوككم ورؤساكم. اتقوا الله ولعنة الله على الحاقدين

  • ابو محمد السعودي

    المشكله انظرو من ينتقد التطبيع أردني شر البليه ما يضحك منذو متى والأردن مطبعه مع الإسرائيليين وسفارتها مفتوحه ومجالها الجوي مفتوح أمام الإسرائيلي للطيران التجاري استحي يازلما تتكلم على اسيادك بهل الطريقه ولاتنسى خير الخليجيين عليك وعلى ابوك وجدك من قبل والبذل والشماغ الا لابسه ترى من خير الخليجيين يامرتزقه