الرئيسية » الهدهد » وزير خارجية عُمان بدر البوسعيدي يُحرج صبيان الرياض وأبوظبي وعلى رأسهم أمير مقرب من ابن سلمان

وزير خارجية عُمان بدر البوسعيدي يُحرج صبيان الرياض وأبوظبي وعلى رأسهم أمير مقرب من ابن سلمان

نشر وزير خارجية عُمان الجديد بدر البوسعيدي ، تغريدة له بتويتر هنأ فيها وزير الخارجية العماني السابق يوسف بن علوي بتقليده وسام الإشادة السلطانية من الدرجة الأولى من قبل السلطان هيثم بن طارق تقديرا لجهوده الكبيرة في خدمة الدبلوماسية العمانية.

 

ونشر “البوسعيدي” في تغريدته التي رصدتها (وطن) على حسابه الرسمي صورة الوزير بن علوي لحظة تقليده الوسام من قبل السلطان هيثم، وعلق بقوله:

“أهنيء الوزير المتقاعد #يوسف_بن_علوي على التشريف السامي بحصوله على وسام الإشادة السلطانية من الدرجة الأولى.”

 

 

وتابع مشيدا بخلفه وإنجازاته الكبيرة:”كما أود أن أعبّر عن مشاعري الخاصة تجاه هذه الشخصية العمانية الرصينة، الانسان الوزير ، والمُعلّم الجدير،  والناصح الأمين. #شكراً لك”

 

واعتبر مغردون أن تغريدة وزير الخارجية الجديد أحرجت بشكل كبير الصائدين بالماء العكر في الرياض وأبوظبي، وعلى راسهم الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد. الذي نشر تغريدة صريحة يتطاول فيها على بن علوي وينتقص منه ويهنأ في ذات الوقت البوسعيدي بمنصبه الجديد.

 

وكان الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد المقرب من ولي العهد محمد بن سلمان. تسبب قبل أيام في موجة غضب واسعة بين المغرديين العُمانيين على تويتر عقب تغريدة مبهمة له فسرها النشطاء على أنها إساءة لوزير الخارجية السابق يوسف بن علوي.

 

 

وكتب “بن مساعد” في تغريدته التي رصدتها (وطن) ما نصه:”قصة خليجية قصيرة: خير خلَف.. لشرّ سلَف..!”

 

وفسر العديد من النشطاء العُمانيين تغريدة الأمير السعودي، على أنه يقصد بها وزير خارجية السلطنة السابق يوسف بن علوي، وخلفه في الوزارة بدر البوسعيدي.

 

وحينها رفض العُمانيون تطاول الأمير السعودي على “بن علوي” وتدخله في الشأن الداخلي للسلطنة. وهاجموه بشدة طالبوه بالتركيز في الشأن السعودي وانتقاد سياسات سيده محمد بن سلمان أفضل له.

 

ويشار إلى أنه أمس، الأربعاء، برزت بشدة لقطة تكريم السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان. لوزير الخارجية العمانية السابق يوسف بن علوي أثناء أداء الحكومة الجديدة اليمين أمام السلطان بقصر البركة.

 

 

وكان لافتا أن السلطان هيثم بن طارق خص يوسف بن علوي بحديث مطول لحظة تكريمه. وكأنه حريص على إظهار اهتمام زائد به أمام الكاميرات في رسالة للبعض ممكن ترجموا قرار إنهاء خدمات بن علوي بشكل خاطئ.

 

ولم يعرف ما دار بين السلطان وبن علوي في هذه اللحظات أثناء تكريمه. لكن الأخير ظهر ينصت بشدة للسلطان الذي كان يبتسم وهو يحدثه لمدة لم يقف أمامه فيها أي من المسؤولين الذين حلفوا اليمين وهو ما لفت انتباه النشطاء.

 

واعتبر ناشطون عمانيون أن ما فعله السلطان هيثم مع بن علوي متعمد ورسالة للشامتين فيه بعد التعديل الوزاري الجديد الذي لم يشمله. وتأكيد من السلطان أن رجال الدولة كلهم على قلب رجل واحد.

 

قد يهمك أيضاً:

سلطنة عُمان لن تتبع الإمارات.. صحيفة تفجر مفاجأة عن “المخضرم” بدر البوسعيدي وقصة الخلافات الخليجية

بدر البوسعيدي وزير خارجية عُمان يتحدث عن تطور هام في العلاقة مع الرياض

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “وزير خارجية عُمان بدر البوسعيدي يُحرج صبيان الرياض وأبوظبي وعلى رأسهم أمير مقرب من ابن سلمان”

  1. إلى رقاصات ال سلقان الأعور يهود خيبر وال نهياق شراميط الخمارات ان يعرفو سلطنة السلاطين عمان سوف تدعس عليهم في كل زمان ومكان

    رد
  2. عمان تعرف قيمة رجالها وبن علوي من خيرة الرجال الذين أفنو عمرهم في خدمة القضية الإنسانية.
    فلتعش عمان أبية وليعش سلطانها أبي وشعبها مرفوع الراس.

    رد
  3. يا السعودية ويا الامارت يبدوا أنكم تعانون من نقص الرجال قبل ان تتكلم عن عمان يجب أن تعرفوا ان عمان تاريخ وحضارة خط مياه المجاري في عمان عمره اكبر من حضارتكم

    رد
  4. مجاملات وبروتوكول أقل من عادي! ليش ذباب وبعوض وقمل مسقط عمان عاملين فيها فتوحات وانتصارات1 صراحة مسقط عمان خيخة مهزلة فرجة! خخخخخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.