الرئيسية » الهدهد » ابن سلمان أصيب بالجنون واعتقل صهر “حارق دمه” سعد الجبري وأخفاه في سجونه

ابن سلمان أصيب بالجنون واعتقل صهر “حارق دمه” سعد الجبري وأخفاه في سجونه

كشفت عائلة المسؤول السابق في المخابرات السعودية سعد الجبري والذي يعيش حالياً في كندا، عن اعتقال السلطات السعودية لصهر العائلة سالم المزيني، بعد استدعائه للتحقيق، وذلك بعد الدعوى القضائية التي رفعها الجبري ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في أمريكا.

 

وقالت عائلة الجبري في بيان على تويتر نشره نجله خالد، إنه جرى استدعاء سالم المزيني، صهر الجبري، يوم الإثنين، إلى مكتب أمن الدولة حيث تم احتجازه.

 

وجاء في البيان أن اعتقاله واختفاءه هما أحدث أعمال الانتقام والترهيب من قِبل ولي عهد السعودية ضد الجبري؛ لتقديمه دعوى قضائية أمام محكمة اتحادية أمريكية بموجب قانون حماية ضحايا التعذيب، فيما لم يرد المكتب الإعلامي للحكومة السعودية على طلب للتعليق على اعتقال المزيني.

 

وفيما سبق أن قالت العائلة ومصادر مطلعة على الأمر لـ”رويترز”، في وقت سابق من هذا العام، إن السلطات السعودية اعتقلت بالفعل ابني سعد الجبري البالغَين وشقيقه في مارس/آذار؛ لمحاولة إرغامه على العودة إلى المملكة من كندا التي يعيش فيها.

 

مساعد الأمير محمد بن نايف

وكان الجبري مساعداً للأمير محمد بن نايف الذي كان ولياً للعهد قبل أن يحل محله في عام 2017 الأمير محمد بن سلمان. وذكرت المصادر أن الجبري كان مطلعاً على معلومات حساسة يخشى الأمير محمد أن تلحق الضرر به.

 

وكان الجبري الذي يعيش بكندا منذ أواخر عام 2017، قد زعم في دعوى أقامها في وقت سابق من هذا الشهر أمام محكمة اتحادية أمريكية بمقاطعة كولومبيا، أن ولي العهد الأمير محمد أرسل فريقاً لقتله في عام 2018، لكن السلطات الكندية أحبطت هذا المخطط.

 

ووقع الحادث بعد أقل من أسبوعين من قيام ضباط سعوديين بقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول، مما أثار ضجة عالمية، فيما نفى الأمير محمد بن سلمان إصدار أوامر بقتل خاشقجي، لكنه قال إنه يتحمل في النهاية المسؤولية الكاملة بصفته الزعيم الفعلي للمملكة.

 

لكن الرياض لم تعلق علناً على دعوى الجبري، فيما قال بيان الأسرة، إنه في عام 2017 تم تسليم سالم من الإمارات إلى السعودية ثم أطلِقَ سراحه في يناير/كانون الثاني 2018، بعد التوصل إلى “تسوية” ومنعه من السفر.

 

وأضاف البيان أنه منذ ذلك الحين جرى استخدامه من قِبل أمن الدولة بالسعودية كوسيلة للتواصل والتأثير على أسرة الجابري.

 

يُذكر أن بن نايف احتُجز في السادس من مارس/آذار 2020 مع اثنين آخرين من كبار أفراد الأسرة الحاكمة، في خطوة وصفتها مصادر بأنها الأحدث في سلسلة من الإجراءات الاستثنائية من جانب ولي العهد لتهميش منافسيه والتخلص مما قد يبدو تهديداً لخلافته للملك سلمان.

 

فيما قال مصدر مقرب من بن نايف، إن عائلته ليست لديها أي تفاصيل عن صحته وظروف احتجازه منذ عدة أشهر، حيث لم يرد المكتب الإعلامي الحكومي على طلب للتعليق على وضع بن نايف.

 

قد يهمك أيضاً:

نجل سعد الجبري يهاجم “ابن سلمان” ويتحدث عن أزمته مع الدولة التي “حمت مؤخرته”

حملة محمد بن سلمان ضد سعد الجبري تصطدم بسدّ من الحواجز

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “ابن سلمان أصيب بالجنون واعتقل صهر “حارق دمه” سعد الجبري وأخفاه في سجونه”

  1. من المعيب والمخزي على النظام العربي المتسلط على رقاب الشعوب ان يظهر برداء المتطلع لصنع حياة افضل لشعبه وهو جاهل لايعي مقدار تدميره لمقومات صنع الحياة الافضل في ظل التسارع في التطور العلمي الجامح الذي اخذ يتحكم بطريقة العيش للامم والشعوب . امتلك اختراعات وابتكارات تغيير مسار الصناعة في العالم ولكن مأسات المخترعين العرب انهم ولدوا عربا وفي اشر الازمنة في حياة الامة .
    .

    رد
  2. سعد الجبري یکشف للعالم بأن آل السعود أصولهم یهودیة متسترین في لباس الاسلام و هم یحکمون السعودية تحت اشراف الماسونیة الإسرائیلیة و لدیهم اماکن و کنائس سریة خفیة للعبادة في دهالیز قصورهم..

    رد
  3. خسئت يالئيم ياحاقد، اليهودي انت وامثالك من الحقودين الخونة. نسال الله ان يدمرك ويجعلك تموت في حقدك وبغضك ياارذل خلق الله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.