الرئيسية » الهدهد » كاتب فلسطيني يكشف كيف أباد “شيطان العرب محمد بن زايد” أحلام 362 مليون عربي

كاتب فلسطيني يكشف كيف أباد “شيطان العرب محمد بن زايد” أحلام 362 مليون عربي

هاجم الكاتب والإعلامي الفلسطيني المعروف نظام المهداوي رئيس تحرير صحيفة (وطن)، ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد ـ الحاكم الفعلي للإمارات ـ على خلفية قرار التطبيع الخياني الذي أعلنه قبل أسبوعين، مشيرا إلى أنه أباد بسياساته ضد ثورات الربيع العربي  أحلام العرب بأوطان حرة مستقلة تقوم على العدل والشفافية.

 

وقال “المهداوي” في تغريدة له على حسابه بتويتر:”362 مليون عربي أبيدت أحلامهم بأوطان حرة مستقلة تقوم على العدل والشفافية وتكافؤ الفرص بسبب شيطان العرب محمد بن زايد.”

 

 

وتابع الكاتب الفلسطيني مشددا على أنه لم يستفد من الثورات المضادة غير الكيان الصهيوني الذي ينمو على تمزق وفرقة العرب ضمن أنظمة ديكتاتورية تحكمهم.

 

واختتم نظام المهداوي تغريدته بالقول أن عام 2011 كان أسوأ أعوام إسرائيل، في غشارة إلى ثورات الربيع العربي التي كانت تهدد الأنظمة القمعية ومستقبل الاحتلال المرتبط بهذه الأنظمة في المنطقة.

 

ويشار إلى أن  وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، وصل إلى الإمارات اليوم الأربعاء، في إطار جولة بالشرق الأوسط لدعم التطبيع مع إسرائيل، بدأها في تل أبيب وشملت الخرطوم والمنامة.

 

والتقى بومبيو خلال الزيارة بعدد من المسؤولين الإماراتيين، وتعد هذه أول زيارة لمسؤول أميركي رفيع لأبو ظبي في أعقاب اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي في 13 من الشهر الجاري.

 

وقبيل وصوله للإمارات، أجرى الوزير الأميركي الثلاثاء محادثات عبر الهاتف مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي يعتبر مهندس الاتفاق مع إسرائيل.

 

وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية أنّ المسؤولين ناقشا “معاهدة السلام” مع إسرائيل “وآفاق تعزيزها بما يخدم أسس السلام والاستقرار في المنطقة”.

 

وكان بومبيو قال في مستهل جولته الاثنين إنه متفائل بإمكانية أن تحذو دول عربية أخرى حذو الإمارات التي أصبحت في 13 أغسطس أول بلد خليجي يعلن عن الاتفاق على تطبيع علاقاته مع إسرائيل.

 

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل، وتبادل الزيارات بين الطرفين.

 

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة في رام الله خيانة من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

 

المصدر : (وطن + وكالة أنباء الإمارات )

لقراءة المزيد:

نظام المهداوي: أموال السيسي لغزة إماراتية بهدف دعم تيار دحلان وتقويض حماس

نظام المهداوي يرد على شتيمة أمير سعودي: ابن سلمان “أبو منشار” مستعد يفرمك ويفرم والديه من أجل العرش

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.