العريس استعجل ووقعت المصيبة.. هذا ما جرى خلال حفل زفاف في الأردن ونشر فيروس كورونا بين الحضور 

تسبب حفل زفاف جرى عقده في منطقة ماركا في الأردن بكارثة جديدة في المملكة التي سجلت في الآونة الأخيرة تراجعاً في عدد إصابات فيروس كورونا المستجد، وذلك وفق ما أعلن وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر.

 

وقال جابر، في تصريحات صحفية، إن 33 إصابة بفيروس كورونا المستجد والتي سجلت أمس الثلاثاء سببها حفل زفاف في منطقة ماركا، مشيراً إلى أن الأجهزة المعنية قامت بحجر عدد من الحاضرين لحفل الزفاف.

 

وأوضح جابر، أن فرق التقصي الوبائي تقوم بحصر عدد الذين حضروا الحفل، مؤكداً أن الوضع الوبائي بخلاف إصابات حفل زفاف ماركا في وضعها الاعتيادي، حيث وصلت إلى 63 إصابة محلية و14 خارجية.

 

وأشار وزير الصحة، إلى أن الوزارة وضعت مع شركائها خططاً مسبقة في حال ازدياد الإصابات عن حاجز ألف إصابة، ضارباً المستشفى الميداني في منطقة خو مثالاً على بدائل المستشفيات في حال ارتفاع الإصابات.

 

وكان سجل الأردن، أمس الثلاثاء أعلى حصيلة إصابات يومية منذ ظهور فيروس (كورونا)، حيث سجل في المملكة 77 إصابة منها 63 محلية و14 من الخارج.

 

وبحسب الإيجاز الصادر عن رئاسة الوزراء، ووزارة الصحة سجلت 57 حالة في محافظة العاصمة عمّان، منها 54 حالة مخالطة لمصابين سابقين، و3 حالات تحت الاستقصاء.

 

كما سجلت 5 حالات في محافظة الزرقاء، مخالطة لمصابين سابقين، وحالة واحدة في محافظة معان، مخالط لمصاب سابق.

 

أما الحالات الخارجية وعددها 14 هي لقادمين من الخارج ممّن يقيمون في فنادق الحجر، 5 من أمريكا، و4 من السعوديّة و2 من البحرين، و2 من الإمارات، و1 من العراق، حيث ارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى 1716 حالة.

 

كما سُجّلت الثلاثاء 9 حالات شفاء، 4 منها في مستشفى الأمير حمزة، و(5) في المنطقة الخاصّة لعزل المصابين في البحر الميّت، وتمّ إجراء 10569 فحصاً مخبريّاً، ليرتفع إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت في الأردن حتى الآن 763137 فحصاً.

 

ومساء الثلاثاء أعلن عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس (كورونا) في محافظة إربد إحداها تعود لفتاة في الثامنة عشرة من عمرها، وتقطن في حي المطارق بالقرب من منطقة ظهرت فيها إصابة سابقة، والاخرى تعود لسيدة خمسينية تقطن بلواء المزار الشمالي.

 

وأعلن محافظ العاصمة، الدكتور سعد الشهاب، عزل 15 بناية في عمان، منها 3 في ماركا الجنوبية و3 في سحاب، وذلك بعد اكتشاف إصابات (كورونا) فيها.

 

وقال الشهاب، إن البنايات تقع في مناطق الموقر والذهيبة الغربية والبنيات وجبل القصور وجبل النزهة وجبل المنارة وجاوا وجبل التاج وصالحة العابد والياسمين.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

انقر هنا واشترك في القناة حتى يصلك كل جديد

 

الأردنالبحر الميتالمملكة الأردنيةحفل زفاف ماركاسعد جابرفيروس كوروناكوفيد 19وزير الصحة