الرئيسية » الهدهد » مفتي سلطنة عُمان الشيخ أحمد الخليلي يبدي تعجبه من “هؤلاء المسلمين” في تغريدة لاقت تفاعلا واسعا

مفتي سلطنة عُمان الشيخ أحمد الخليلي يبدي تعجبه من “هؤلاء المسلمين” في تغريدة لاقت تفاعلا واسعا

أبدى الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام لسلطنة عُمان، تعجبه من بعض المسلمين الذين يزهدون في التأريخ الهجري ويؤثر عليهم تأريخا آخر رغم أن التأريخ الهجري مرتبط بأمجاد العرب العظيمة، حسب وصفه.

 

وقال الشيخ “الخليلي” في تغريدة له بتويتر على حسابه الرسمي رصدتها (وطن):”أعجب كثيرًا من المسلمِ الذي يزهدُ في التأريخِ الهجري ويُؤثرُ عليه تأريخًا آخر”

 

 

وتابع موضحا:”مع أنَّ هذا التأريخَ يرتبطُ بمجدِه العظيم، وبِتَكَوُّنِ هذه الأمةِ يوم كانت هجرة الرسول صلى اللّٰهُ عليه وسلّم.”

 

واعتبر الشيخ الخليلي أن نسيان التأريخ الهجري من جملة الغزو الذي أصيبت به هذه الأمة في الصميم، مضيفا: “فترى الأمة تعول على تأريخ غير تاريخها ، لا يرتبط بمفاهيم دنيا فقط ، ولا يتصل بعقيدتها.”

 

واختتم بالقول:”كلما جاء جيل ابتعد أكثر وأكثر عن المفاهيم الصحيحة، وعن قيم الدين بسبب عدم الارتباط بتاريخ الأمة فعلى الأمة أن تعول على تاريخها وأن تعتز بما سواه.

 

ولاقت تغريدة مفتي السلطنة تفاعلا كبيرا من قبل مواطنيه الذين اتفقوا مع حديثه بشكل كبير، مشددين على ضرورة اعتزاز المسلمين بالتأريخ الهجري الذي يذكرهم بأمجاد العرب والمسلمين وعدم الانسلاخ من الهوية الإسلامية.

 

 

 

 

وأصبح لافتا منذ تولي السلطان هيثم بن طارق مقاليد الحكم في عمان، تفاعل الشيخ أحمد الخليلي مع العديد من القضايا المحلية والعالمية عبر حسابه الرسمي بتويتر.

 

وكان أبرز هذه المواقف هي بياناته التي نشرها عن قرار تركيا بشأن مسجد آيا صوفيا وتأييده أردوغان، في وقت هاجمه فيه أقلام من السعودية والإمارات محسوبة على النظام هناك، وكذلك بيانه الرافض للتطبيع الإماراتي الأخير مع الكيان المحتل.

 

اقرأ المزيد:

مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد الخليلي يرد على أحد “سفهاء الأحلام” حول زواج المثليين!

مفتي سلطنة عمان أحمد الخليلي يُبشر الفلسطينيين بتغير كبير قادم:”آن الأوان لانقلاب الأمور”

 

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “مفتي سلطنة عُمان الشيخ أحمد الخليلي يبدي تعجبه من “هؤلاء المسلمين” في تغريدة لاقت تفاعلا واسعا”

  1. طيب يا شيخ لماذا لم تقدم مقترح استخدام التقويم الهجري كتقويم رسمي في مسقط عمان منذ 50 سنة نظرا لاعلاقاتك القوية مع الهالك كابوس؟ لم ينتهي الوقت ولم تفوت الفرصة بعد لماذا لا تقدم المقترح للحاكم الجديد ؟ هل تعلم بأن السعودية جارتكم كانت تستخدم التقويم الهجري كتقويم رسمي منذ التأسيس إلى أواخر عام 2016م ؟ عجبا لمن يعيب الآخرين والمسلمين والعيب فيه! ابدأو بأنفسكم واتركوا الزهد بالتقويم الهجري واجعلوه تقويما رسميا وألغوا التقويم الميلادي ثم تكلموا عن المسلمين! شيوخ السلطان كارثة على أمة محمد!

    رد
  2. إذا كان حكيم الامه الاسلاميه الشيخ أحمد الخليلي نفع الله به الامه وبعلمه ف نظرك كارثه!!!!!! ما قولك في شيوخك شيوخ الفتن والماده والإرهاب والكذب والنفاق وتحليل الحرام وتحريم الحلال.. هل الدواعش أصحاب تفجير المؤخرات وقطع الرقاب أباضيه!!!! هل من انعكست فتواه اليوم وتأيدهم للتطبيع مع اعمامك الصهاينه من علماؤكم الحثاله.. كالاباضيه!!! فعلا إن لم تستحي فقل وافعل ما شئت يا حثاله.. لا تقارن الثراء بالثريا ولا تتكلم على أقدم مذهب ف الإسلام ونباحك مثل نباح شيوخك ف عهد نتنياهو حبيبك الجديد..إلى مزابل التاريخ يالحثاله.

    رد
  3. من فمك ادبنك1 قلت أيها الحثالة بأنكم اقدم مذهب! إذن ولله الحمد اعترفتم أيها الحثالات بأنكم اول بدعة وأول فرقة عملت على تفرقة المسلمين وتشتيتهم ! لعنة الله عليكم ! قلت الكذب والنفاق ! أصحابك الإباضية هذا الشيخ وغيره كانوا يعلمون كل شيء عن حالة الشعب الفقير وجوعه من عام 1990م إلى 2020م ولم يقدموا نصيحة للهالك كابوس لينقذ شعبه من العوز ! وفي احداث صحار صمت طويلا شيخك هذا ثم هذر بكلمتين غامضتين فيه من التقية الشيعية ما يمكن وصفة بأكبر من النفاق! تكلمت ايها الديوث عن التطبيع فأين فتوى شيخك يوم دخل نتنياهو دخول الفاتيحين مسقط عمان؟ هل كان في إجازة؟ هل تعتقد لا يعلم إلى الآن بالزيارة؟ خخخخخخخخ1 إذن أين كان يوم زيارة رابين عام 1994م ؟ وأين كان يوم الزيارة الاحتفالية لبيريز في صلالة عام 1996م؟ ربما صلالة بعيدة عنه لم يسمع الخيبر؟ هعععععع! انبطاحكم لنتنياهو هي علامة العار التي لن تنزاح عن جباهكم السوداء! يا من رقصت مؤخرات بناتكم للسيد الصهيوني وهز رجالكم الديوث مؤخرتهم للسيد الصهيوني ثم صبوا القهوة لنساء بني صهيون في قلعة نزوى بيضة الإسلام في ديوثة لا مثيل لها! أيها الاوغاد مهما ادعيتم أنتم الرمز للهرولة والانبطاح والتطبيع! لعنات الله عليكم ليوم الدين ! تاريخكم السري في العمالة من تحت الطاولة للصهاينة مخزي جدا ! لا اعلم لماذا تتكلمون عن تطبيع غيركم أيها السفة ! تفو على وجوهكم !

    رد
  4. تشتيت المسلمين!!! ههههه شفت انك كذاب ومدلس ومشخخخخخخط.. كثير يوجعك الصفع وانته تكره ف الحياه شي اسمه حقيقه لأنك متربي ف زرايب الكذب والهروله.. وكلامك كله سيم سيم ف كل منشور بس زياده كذب.. وسيدك وحبيبك عطيته ترقيه!! السيد الصهيوني!! يا حظك تاج راس هزاب شكله الحب والعشق والشوق فاضحنه هزوووبه.. بس بالخفاء هههه.. حبيبك نتنياهو مؤسس شركة النباح والشحاته ما عطاك ترقيه!! لأنه بصراحه أكثر كلب إسرائيلي ينبح هوه انته من الزرايب الانجليزيه وحقيقه هذا ظلم خخخخ! ما عجبك ف شيوخك أصحاب المهازل والبدع والانحراف وتفجير المؤخرات لييييش؟؟ ولا تخاف من المناشير!!! شي أنواع من المناشير احذر.. شي إلكتروني وشي يدوي تحذر يا ولد الزرايب.. وما شاء الله شكلك ضامن الجنه خخخخ عشان كذا تلعن الناس وبكيفك!! اكيد وسيم يوسف ضمنها لك خخخخ مبروك مقدما..

    رد
  5. حبيايبك الصهاينه راحو وما رجعو… ما عجبتهم عمان خخخ.. لذالك نباحك ودفاعك عنه ما يزيدك الا ضيق وصعوبه ف التنفس وإسهال ههههههههه يا عساك إسهال ما يوقف عنك يالحثاله.

    رد
  6. يا ابن الوسخة نباح الكلب أشرف منك! يا من تربيتم على الديوثة! حياتكم كلها كذب ! تعيشوا بشخصيتين قدام الناس وخلفهم! من ماا يعرف سوالف بلادك؟ بلد الفقر والجوع والعوز والفاقه! ما قدرت ترد على الكلام المفحم عن هرولتكم وانبطاحكم للصهاينة ! ولا تقدر ! الصهاينة مقيمين عندكم 24 ساعة! والسفارة جاية ! ايش بتقول بمؤخرتك وقتها ؟ خخخخخخخخ! يا من رضعت حليب الخسة والنذالة 3 روؤساء حكومة صهاينة دنسوا شرفكم وجميع رؤساء الموساد من السبعينيات دنسوا أرضكم وعدد كبير جدا من مسئولي الصهاينة مروا على بلدكم وتقول الصهاينة رحلوا عنكم! خخخخخخ1 كنت ستموت من لوعة الفراق والهجرة! هععععععع! الصهاينة اشقائكم وحبايبكم وإلا فتذكر من الذي تسامر معهم في أحاديث شيقة من مساء الخميس إلى صباح الجمعة ! خخخخخخخخخ! صدقني من النمخجل أن تجد مسقطي عماني يتكلم عن تطبيع بلد عربي آخر 1 لكن العيب من اهل العيب ما هو عيب! هاهاهاها

    رد
  7. لو تسير فوق وترجع تحت تبقى كلب ومن سلاله كلاب الصهاينه ومهجن من سلاله فارسيه على صهيونيه هههه يا ولد الزرايب احبابك جو عمان وراحو وما رجعو وتعال شوف بعينك يالكلب الأجرب.. والتطبيع إلي حاشر نفسك فيه يا ديوث هوه تطبيعك انته ف بلاد الإنجليز والزرايب وأما ما تنعق فيه انته من تفاهاتك وهراءك يا الصهيوني ماله اثر وتعال وإذا لقيت أثر لهم لك من زريبه خاصه نظيفه خخخخخ.. أفضل من زرايب الروث الي عايش فيها انته وأهلك الشحاتين تفوووو عليكم يا القذاره

    رد
  8. والفقر والجوع والعوز والافلاس هذا حالكم انتو حاليا يالحثاله يالخياس… استحى على وجهك يا ديوووث بايع شرفك على الإنجليز لو انك رجال ما شردت بلاد الإنجليز تحت الذل والمهانه والشحاته … كبر الحصاله المذله والمهانه جايتنكم أضعاف وفالطريق وبتحس بقيمة الوطن العربي يا عديم الكرامه يالديووووث.. تجهز قريبا يا عديم الشرف. وبنشوووووووووووف اخرتها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.