ماذا دار بينهما؟.. “شاهد” سلطان عُمان يخص يوسف بن علوي بحديث مطول أمام الكاميرات ورسالة لـ”الشامتين”

4

برزت بشدة لقطة تكريم السلطان ، لوزير الخارجية العمانية السابق أثناء أداء الحكومة الجديدة اليمين أمام السلطان اليوم، الأربعاء، بقصر البركة.

 

وكان لافتا أن خص يوسف بن علوي بحديث مطول لحظة تكريمه، وكأنه حريص على إظهار اهتمام زائد به أمام الكاميرات في رسالة للبعض ممكن ترجموا قرار إنهاء خدمات بن علوي بشكل خاطئ.

 

 

ولم يعرف ما دار بين السلطان وبن علوي في هذه اللحظات أثناء تكريمه، لكن الأخير ظهر ينصت بشدة للسلطان الذي كان يبتسم وهو يحدثه لمدة لم يقف أمامه فيها أي من المسؤولين الذين حلفوا اليمين وهو ما لفت انتباه النشطاء.

 

 

واعتبر ناشطون عمانيون أن ما فعله السلطان هيثم مع بن علوي متعمد ورسالة للشامتين فيه بعد التعديل الوزاري الجديد الذي لم يشمله، وتأكيد من السلطان أن رجال الدولة كلهم على قلب رجل واحد.

 

 

 

 

واليوم، الأربعاء، منح سلطان عمان هيثم بن طارق الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية سابقاً يوسف بن علوي وسام الإشادة السلطانية من الدرجة الأولى في قصر البركة العامر صباح اليوم الأربعاء.

 

ورآ مغرّدون عمانيون في هذا التكريم، رداً على الفبركات الاعلامية الاماراتية والاساءة المستمرة من قبل سعوديين وإماراتيين لـ”بن علوي” ، مؤكدين أنه يستحق هذا التكريم.

 

وصباح اليوم، أدّى الوزير الجديد للخارجية العمانية اليمين أمام  السلطان هيثم بن طارق، والذي عينّه خلفاً لـ”بن علوي” بموجب مرسومٍ سلطاني.

 

وتولى وزير الخارجية العماني الجديد من قبل منصب أمين عام وزارة الخارجية في السلطنة، وهو ينتمي للأسرة الحاكمة.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

انقر هنا واشترك في القناة حتى يصلك كل جديد

 

 

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. هزاب يقول

    حديث مطول ! كل اللقطة 45 ثانية 1 خخخخخخ1 4 ثواني لا يظهر فيها الظفاري ! ثم يظهر وهو يمشي القهقري! هععععععع! بعدها كلام عادي ومجاملات وثناء ! ثم في الثانية ال39 أمر مضحك جدا ! الحاكم يشير له بالإنصراف! هعععععع! تلك اللقطة وحدها تكفي لإختصار كل الكلام! لا اتحدث عن النظرات المتبادلة ! وملامح وجهي الشخصين! لربما خبراء علم الوجه والعيون يقولون العجب العجاب! الحاكم على مضض يمنحه وسام ! بعد أسبوع ويوم من التشاور مع نفسه وبعد أن دار برأسه الكثير من الأفكار والهواجس ووصل إليه الكثير من المذلة والمهانة التي لحقت بالظفاري والشماتة من الخليج إلى المحيط! خخخخخخخخخ! والكلام الذي يدور عن عدم تقدير ووفاء الحاكم للظفاري! ونوعا من حفظ قليل متبقي من ماء وجه الظفاري الذي أريق منح له الوسام 1 وجه الظفاري مكفهر ويشعر بالذل والخزي والعار والخروج من باب ضيق ربما نافذة! هاهاهاها! لا فاده نتنياهو ولا ليفني ولا كاتس و لا اشكنازي آخر من مارس معة الهرولة والانبطاح والتطبيع ! خخخخخخخ! هي سنة الله في الخونة يسقطون عندما يتأكدون أن أسيادهم سيحمونهم من أية تغيير متوقع! ختى الفرس وقطر اكتفوا بتغريدات جنائزية عنه! يا له من خذلان لرجل ادمن العيش وسط الأضوااء وأدار الخارجية المسقطية آخر 6 سنوات من مرض الحاكم كمزرعة ! هععععععع1 كيف له اليوم ان يعيش في الظل ؟ تاريخ جديد للخارجية المسقطية ! ومصير مؤلم لحلفائه الظفاريين في السفارات اوالقنصليات لمسقطية وفي الوزارة ! انتهى زمن التعينات والمكافات وترقيات المستشارين والوزراء المفوضيين لجماعته ! بكل صراحة راجعوا المشهد 1 فعلا اختزال للمهانة والمذلة والخزي والعار الذي ستتذكره الأجيال ! لقد جنيت أيها العميل من نفس كأس المذلبة التي كنت تسقيها لشباب مسقط عمان من غير الظفاريين في الخارجية! لكن تجرعت الكاس سما زاعفا ومرارة لا مثيل له وعلى رؤوس الخلائق والأشهاد ! هي نهاية حتمية لكل خائن وعميل متعهد الهرولة والانبطاخ والتطبيع ومحتكر خدمة الفرس وساعي بريد واشنطن 1 وبالطبع جرذ السراديب ! سيفتقد المسقطيين تصريحاتك الغوغائية! خخخ

  2. محمد يقول

    يا اعزائي السياسة العمانية واضحة وذات منهجية محدده و الوزراء هم فقط ناطقون ومنفذون لتلك السياسه ومعاليه ادى دوره بافتدار ولكن ليس لوحده في الخارجية العمانيه من ادى هذا الدور فهناك كوكبة من الافاضل السياسيين في ذلك العرين نعتز بهم والله موفق الجميع

  3. ابو المنذر المعمري يقول

    ردا على الهزاب
    لا ادب لا ذوق
    لا اسلوب لا احترام
    انت شو من البشر
    كل جاهل ينتظر قرار المدرسة راح يكتب و يستهزا و يسب
    سبحان الله اذا خرج امثالك فلتكبر على نفسك اربعا و تحسب نفسك من عداد الاموات

  4. سليل الحق يقول

    رداً على الوصخ هزال//
    الذي تتكلم عنه لم يسعى في إراقة دماء المسلمين في بقاع العالم وخاصة اليمن ولاه الحمد والشكر أتظن أنت وأسيادك ناجون من عذاب الله وعقابه؟؟!
    ‘وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا (٩٣)’ [سورة النساء]
    لا أظن تحتاج إلى توضيح أكثر فمئات اليمنين وغيرهم في باقي الدول الإسلامية من الأطفال والشيوخ والنساء الذين راحوا ضحية بنيران الأسلحة الأمريكية اللتي دفعت لها دولتكم مئات المليارات لقتلهم وتشرديهم وتجويعهم هم في رقابكم إلى يوم الدين.
    تحالفكم مع اليهود الأنجاس أعداء المسلمين والسيخ الأنجاس ووضع التماثيل مثل بوذا وغيرهم على شوارعكم وبناء المعابد وتقبيل ألهتهم والخضوع والإذلال لهم ليس بغريب عليكم صار واضحاً لكل العالم.
    ‘وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ (٤٢)’ [سورة إبراهيم]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.