AlexaMetrics "بعد التطبيع".. إسرائيل في رسالة غير مباشرة لـ ابن زايد:"لا تنسى نفسك وتضع رأسك برأسنا" | وطن يغرد خارج السرب

“أخذوا غرضهم منه”.. إسرائيل في رسالة غير مباشرة لـ ابن زايد:”لا تنسى نفسك وتضع رأسك برأسنا”

كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء نقلاً عن مسئول بالحكومة الإسرائيلية أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يسعى بكل ما أوتي من عزم لإفشال صفقة بيع مقاتلات “إف 35” الأمريكية المتطورة لدولة الإمارات رغم تطبيع اتفاق السلام المزعوم بين تل أبيب وأبو ظبي قبل أسبوعين.

 

وبحسب الإذاعة فقد جدد وزير شؤون المستوطنات الإسرائيلي “تساحي هنجبي” أيضاً رفض تل أبيب بيع مقاتلات “إف-35” الأمريكية لدولة الإمارات، رغم توقيع اتفاقية التطبيع معها.

 

وقال الوزير الإسرائيلي بأن “إسرائيل” تعترض على بيع ولو “برغي” واحد من الطائرات المتطورة لأي دولة في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك دولة الإمارات.

 

وتابع في حديثه لإذاعة “103 أف أم” الإسرائيلية اليوم الأربعاء، بأن هذا هو موقف الدولة الإسرائيلية وتم الإعلان عنه في وقت سابق وتوضيحه خلال الأسابيع الأخيرة، مع تأكيده على ضرورة التفوق العسكري الإسرائيلي في المنطقة.

 

وأكد الوزير الإسرائيلي المقرب من نتنياهو بأنه لم يكن بالمطلق هناك جزء من شروط اتفاق التطبيع بين أبو ظبي وتل أبيب أن تكون صفقة “إف -35″، بين الولايات المتحدة والإمارات.

 

وتعارض دولة الاحتلال بإصرار على أن تحصل الإمارات على المقاتلات الأمريكية المتطورة، رغم اتفاق التطبيع، بداعي الحفاظ على التفوق العسكري النوعي الإسرائيلي بالمنطقة.

 

وقبل حوالي أسبوع، أكد نتنياهو بأن اتفاق التطبيع مع الإمارات الذي تم الإعلان عنه في 13 أغسطس/آب الجاري، لم يتضمن أي موافقة من جانب “إسرائيل” على أي صفقة سلاح بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة”.

 

وتابع مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيانه بأنه منذ البداية رفض رئيس الوزراء نتنياهو بيع طائرات مقاتلة من هذا الطراز وأسلحة متطورة أخرى لدول في المنطقة أيا كانت، بما فيها دول عربية بينها وبين “إسرائيل” اتفاقيات سلام.

 

شاهد أيضا: معارض إماراتي بارز يفضح “ما وراء الكواليس” باتفاق التطبيع ويحرج المتصهين علي راشد النعيمي

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *