الانتخاب في مصر بـ”العافية” والسيسي يمارس جنونه ضد المتخلفين عن التصويت بانتخابات الشيوخ

1

شن ناشطون مصريون بمواقع التواصل الاجتماعي، هجوما عنيفا على ورئيسه عبدالفتاح ، عقب قرار السلطات اليوم، الأربعاء، إحالة جميع الناخبين الذين تخلفوا عن التصويت في الجولة الأولى من إلى لاتخاذ شئونها.

 

وفي هذا السياق وبحسب ما نقلت صحيفة “اليوم السابع” المحسوبة على فقد عقد مجلس إدارة اليوم اجتماعا لبحث آليات تطبيق أحكام قانون مباشرة الحقوق السياسية على كل ناخب تخلف عن أداء الواجب الوطني والادلاء بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، وانتهى المجلس إلى إعداد كشوفا بأسماء كل ناخب يحق له الإدلاء بصوته وتخلف عن هذا الحق.

 

وفجر هذا الخبر موجة غضب واسعة بين المصريين على مواقع التواصل، الذين اعتبروا هذا القرار بمثابة عملية نصب جديدة على الشعب من قبل السيسي وعصابته.

 

من جانبه علق الحقوقي والسياسي المصري البارز أسامة رشدي، على هذا القرار مستنكرا بقوله:”هذا كلام نصب واحتيال هل ستحيل أكثر من 50 مليون مواطن للنيابة؟! طيب ده هتلر نفسه لم يفعلها وكيف ستستدعي النيابة الناخبين وتسالهم عن سبب تخلفهم؟!”

 

وتابع:”يا بلد .. يكفي استخفاف وإهانة للناس … وهل هذه انتخابات؟!”

 

وأكد مجلس إدارة الهيئة الوطنية أن الدولة المصرية وفرت كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة لنزول الناخبين من أجل ممارسة حقهم السياسى فى التصويت بالجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ، واتخذت الهيئة الوطنية للانتخابات كل الإجراءات الاحترازية التى من شأنها حماية أطراف العملية الانتخابية والناخبين من جائحة كورونا، واستعدت اللجان لاستقبالهم، ونبهت مرارا وتكرارا بضرورة النزول إلا أن البعض تقاعس عن أداء دوره وواجبه الوطنى فى المشاركة وهو ما انتهى إليه مجلس إدارة الهيئة باحالة جميع من تخلفوا عن الاقتراع بتحويلها إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم فى هذا الشأن.

 

وبتطبيق مقتضي المادة 57 من  قانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر برقم 45 لسنه 2014 وتعديلاته بمعاقبه الناخب المتخلف عن الادلاء بصوته بغرامة لا تجاوز 500 جنية.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

انقر هنا واشترك في القناة حتى يصلك كل جديد

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ابوعمر يقول

    الشعب المصري أصبح أقرب الى الموميات المحنطــــــــــــــــة…الارهابي بلحة وأرخس وأحقر وأنذل (أجناد)الكون يفعلون بالشعب المصري ما لم يجـــرأ عليه المحتلين الغربيين زمن الاحتلال…ويبقى الشعب المصري جثة هامدة عند أقدام بلحة وأرخس أجناد الكون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.