الرئيسية » تقارير » خشي محمد بن سلمان من “الكابوس” .. مفاجأة عن لقاء ومصافحة كان سيتم مع نتنياهو وأٌلغي في آخر لحظة!

خشي محمد بن سلمان من “الكابوس” .. مفاجأة عن لقاء ومصافحة كان سيتم مع نتنياهو وأٌلغي في آخر لحظة!

بعد أيّام من إعلام التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، فجّر موقع “ميدل إيست أي” البريطاني مفاجأة من العيار الثقيل تتعلق بولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وكشف الموقع أنّ ابن سلمان كان ينوي زيارة واشنطن بوقت قريب للقاء رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هناك، إلا أنه تراجع عن الأمر ولم يستمر به.

وأكد أن الزيارة كانت مخططة الأسبوع المقبل يوم الاثنين 31 آب/ أغسطس الجاري.

وبحسب مصادر الموقع، فإن ابن سلمان تراجع عن الزيارة ولقاء نتنياهو، بعد أن علم أن المعلومة تسربت إلى وسائل الإعلام متخوفا من تسريب التفاصيل لتصبح زيارته في واشنطن مجرد “كابوس”.

وأضاف تقرير الموقع أن زيارة ابن سلمان كانت مقررة الأسبوع المقبل، للقاء نتنياهو، ولكن لم يتم الاتفاق بعد على ما إذا كان سيتم تأجيل اللقاء بينها أم إلغاؤه تماما.

ولا يعرف كذلك إن كان ولي العهد ونتنياهو كانا سيجريان اللقاء بشكل علني أمام الكاميرات أم لا.

وتابع بأن أولئك الذين يضغطون من أجل حدوث اللقاء، ومن بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره ومستشاره جاريد كوشنر، يرون احتمال حدوث مصافحة بين الرجلين كوسيلة لإعادة إطلاق صورة محمد بن سلمان كصانع سلام عربي شاب.

وكانت مصادر مطلعة ذكرت أن كوشنر سيزور في أوائل سبتمبر السعودية والبحرين وعمان لإقناعها بالتطبيع مع إسرائيل على غرار الإمارات.

من جهته، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه يتوقع انضمام السعودية إلى الاتفاق الذي أعلنته الإمارات وإسرائيل، والذي سيفضي إلى التطبيع الكامل للعلاقات بين الطرفين.

 

اقرأ أيضاً:

4 أمور تُرعب محمد بن سلمان بعد فوز بايدن .. وسلاحه لمواجهتها: الإحتماء باسرائيل بالتطبيع!

ابن سلمان ذاع صيته في تل أبيب.. المنتجات الاسرائيلية تباع في دول الخليج واللقاءات السريّة بين السعوديين والإسرائيليين مستمرّة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.