AlexaMetrics من هم أصحاب فلسطين الحقيقيين؟.. "شاهد" جمال ريان يحرج صهاينة أبوظبي بفيديو ينسف مزاعمهم | وطن يغرد خارج السرب

من هم أصحاب فلسطين الحقيقيين؟.. “شاهد” جمال ريان يحرج صهاينة أبوظبي بفيديو ينسف مزاعمهم

نشر الإعلامي والمذيع البارز بقناة الجزيرة جمال ريان، مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية بموقع تويتر، يوثق حديث شاب عربي حول الهوية الفلسطينية والإسرائيلية، وتاريخ الوجود للفلسطينيين و”بني إسرائيل” على أرض فلسطين.

 

وقال الشاب في المقطع الذي نشره “ريان” ورصدته “وطن”: ” يزعم البعض أن السكان الأصليون لفلسطين هم بني إسرائيل وهذا غير صحيح، فقد اجتمع المؤرخون العرب والمؤرخون الغرب، بأن أول من سكن فلسطين هم الكنعانيون والفينيقيون، قبائل هاجرت من شبه الجزيرة العربية واستقرت في جبال القدس”.

 

https://twitter.com/jamalrayyan/status/1297838364239048704

 

وتابع: “ومن ثم بني إسرائيل سكن فلسطين بعد الكنعانيون في زمن النبي يعقوب، وعندما أكرم الله يوسف وجعله عزيزاً بمصر، قال لأخوته آتوني بأهلكم أجمعين، فهاجر بني إسرائيل جميعاً من فلسطين لمصر، فاستخدموهم المصريون وجعلوهم خداماً، ففي زمن نبي الله موسى هاجر بني إسرائيل من مصر مع يوشع بن نون إلى فلسطين، إذن هم مهاجرون وليسوا سكان أصليون، السكان الأصليون كنعانيون”.

 

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء مع حديث الشاب بالمقطع، مؤكدين بأن التاريخ لا يمكن أن تمحوه دبابة إسرائيلية، ولا قرار أمريكي، وأن الحق الفلسطيني في أرضه راسخ رسوخ الجبال وباقياً بقاء شروق الشمس.

 

https://twitter.com/FitrahBy/status/1297843126191763464

 

ومن التعليقات حول المقطع حديث أحد المغردين والذي قال: ” لو فرضنا جدلاً أن الله كتب هذه الأرض لبني إسرائيل، اللذين هم نسل يعقوب عليه السلام، ونظرنا تاريخياً إلى أسباط بني إسرائيل لوجدنا أن من يحملون جينات بني إسرائيل قد انحلوا وذابوا في الحضارة الإسلامية و أصبحوا من المسلمين والعرب، أما اليهود الموجودين اليوم فهم ممن دخلوا الديانة”.

 

https://twitter.com/Bashajali/status/1297841212133724163

 

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي حالة من التجاذب والتشاحن الكبيرين، عقب ما أقدم عليه ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد من توقيع اتفاقية “سلام” وتطبيع ثنائي بين الإمارات والكيان الإسرائيلي، ومحاولة أصحاب القضية الفلسطينية والمنتمين لها إثبات الحق الفلسطيني بالأرض المقدسة، أمام موجات الهرولة تجاه الاحتلال، والتنكر لحقوق الشعب المضيّع والمشرّد.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

https://www.youtube.com/c/WatanComNews/

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *