موقع إماراتي “خبيث” يربط بين مكالمة الملك سلمان للسلطان هيثم بن طارق وإقالة يوسف بن علوي

3

ربط موقع “إرم نيوز” الإماراتي الذي تديره مخابرات بين مكالمة جرت بين الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، والسلطان العماني ، وبين إقالة في محاولة خبيثة لإثارة البلبلة بين العمانيين.

 

ونقل الموقع خبراتصال العاهل السعودي بالسلطان هيثم، وذكر أن الاتصال تناول العلاقات بين البلدين.

 

لكن الموقع وبدون سبب تعمد قول أن هذا الاتصال جاء بعد يوم من قيام السلطان هيثم، بإصدار مرسوم قضى بتشكيل حكومة جديدة، شهدت إقالة وزير الخارجية العماني السابق يوسف بن علوي.

 

ووصف الموقع الإماراتي يوسف بن علوي بـ” الذي كان دوره مثيرًا للجدل في الأوساط الخليجية، خاصة بعد انتشار تسجيلات منسوبة له قبل فترة، اتهم على إثرها بالكيد لدول خليجية رفقة الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي”، وتعيين بدر البوسعيدي بدلاً منه.

 

وكان نفس الموقع نشر تقريراً أمس حاول فيه شيطنة وزير الخارجية العُماني الأسبق يوسف بن علوي، الذي استمر 23 عاماً وزيراً لخارجية عمان.

 

وقال الموقع الذي يدار من قبل مخابرات وينشر بشكل مستمر الفبركات ضد سلطنة عمان، بأن السلطان هيثم أقدم على هذه الخطوة من أجل تغيير السياسة الخارجية للسلطنة التي ارتبطت بنهج الوزير بن علوي.

 

وتابع الموقع متحدثاً حول تسريبات “خيمة القذافي” محاولاً ربط إقالة بن علوي بها، وقال: “قبل أشهر انتشر على نطاق واسع مقطع فيديو مسرب من محادثة جرت بين علوي والزعيم الراحل معمر القذافي، أثار لغطاً وضجة واسعة في الأوساط الخليجية.

 

ويُشار إلى أن بن علوي بدأ حياته بالعمل لصالح عدد من الشركات والدوائر الحكومية الكويتية، قبل أن يتم استدعائه من في العام 1970، بعد شهر من توليه السلطة، ويقوم بتعيينه عضواً في اللجنة العمانية للنوايا الحسنة الموفدة للعواصم العربية في العام 1971.

 

ثم تم تعيينه لاحقاً في سفارة في لبنان، ليترقى لمنصب سفير عام 1973، وتولى بعدها وزارة الخارجية عام 1997.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. هزاب يقول

    وبعدين ! ترى الظفاري هو عمل من نفسه شيء! ولا هو لو راح وجاء ثوري فاشل ومسؤول هامل ! حجمه خفيف الخفيف! خلاص عاد يا مسقطيين وعمانيين الامر انتهى الحياة بتستمر ! انتبهوا البطالة تكتسح شبابكم والفقر والجوع والعوز حدث ولا حرج! ترى بن علوي ما بيفيدكم في شيء ! تصيحوا وتولوا زي النسوان ! انتهى الأمر ! تقاعد طرد اعفي عزل ! كله زي بعضه! انتهى مفعول البيدق الصهيوني الصغير كما هو انتهى مفعةل لالبيدق الصهيوني الكبير بالموت قبل 7 أشهر ! إلى مزابل التاريخ !

  2. مغرد خفي يقول

    نعم هزوووبه واضح صياح النسوان ف من!!! المثل ينطبق عليك دائما البقره ما تشوف حيائها.. من يصيح ويحتشر ويغرد وينعر وينهق ليل نهار وينتقد ويشتم ويسب!! العمانيين ولا العماني الأصل المشرد حاليا خخخ.. قبل لا تنطق بكلمة تأكد انها ما فيك عشان ما تحرج نفسك وتخلى الناس يضحكو عليك هههه..

  3. أبو المنذر يقول

    تنطم انت وياااه
    خلكم في بطاله السعدويين و الجرائم
    اما نحنا الحمد لله ما شكونا لكم ياسافل
    واي فقر تعال ندحل بك من مسندم لظفار حالهم الجميه احسن من حالك
    و ما اظني ناقطين واطين وفتن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.