الرئيسية » الهدهد » أراجوز عيال زايد القطري خالد الهيل يتطاول على يوسف بن علوي حكيم السياسة العربية وهذا ما قاله

أراجوز عيال زايد القطري خالد الهيل يتطاول على يوسف بن علوي حكيم السياسة العربية وهذا ما قاله

تطاول المعارض القطري المرتمي في أحضان الإمارات والسعودية خالد الهيل، على وزير خارجية سلطنة عُمان السابق، يوسف بن علوي الذي أقاله السلطان هيثم بن طارق ضمن التعديلات الوزارية الجديدة في السلطنة.

 

وقال الهيل الهارب من قطر والذي يستخدمه عيال زايد كالارجوز، في تغريدة رصدتها “وطن”، معلقاً إقالة يوسف بن علوي واستبداله بالوزير بدر البوسعيدي: ” طار بن علوي .. وهذي رسالة لكل متامر تحالف مع إيران ضد اللحمة الوطنية الخليجية العربية الوكاد بقت #السعودية وضاعت علوم المتآمرين، وما خفي أعظم وإني أرى رؤوسا قد أينعت وقد حان قطافها”.

 

وكان سلطان عمان، هيثم بن طارق، اصدر امس الثلاثاء مرسوما بإقالة وزير الخارجية، يوسف بن علوي.

 

وقالت وكالة الأنباء العمانية في بيان منشور عبر موقعها الرسمي إنه تم تعيين بدر البوسعيدي، وزيرا للخارجية، بدلا من يوسف بن علوي.

 

رواد مواقع التواصل الاجتماعي سخروا من تغريدة المعارض القطري المزعوم، مطالبينه بعد الإفراط بالفرح، مؤكدين على أن سياسة سلطنة عُمان لا تتغير بتغير الأشخاص.

https://twitter.com/wahibi05/status/1295799300820279296

 

الجدير ذكره، أن موقع “إرم نيوز” الإماراتي نشر تقريراً خبيثاً حاول فيه شيطنة وزير الخارجية العُماني السابق يوسف بن علوي، الذي أنهيت خدمته اليوم بمرسوم من السلطان هيثم بن طارق بعد 23 عاما في قيادة خارجية السلطنة.

 

الموقع الإماراتي الذي يدار من قبل مخابرات أبوظبي ويتعمد دائما نشر المزاعم والفبركات ضد سلطنة عمان، زعم في تقريره الذي جاء بعنوان “ما أسباب إقالة يوسف بن علوي؟” أن السلطان هيثم أقدم على هذه الخطوة لتغيير السياسة الخارجية للسلطنة التي ارتبطت بنهج الوزير بن علوي.

 

وتابع الموقع محاولا إظهار وجود خلاف داخل البلاط العُماني وانقسان في الموقف:”لا سيما بعد انتشار تسجيلات منسوبة له قبل فترة، اتهم على إثرها بالكيد لدول خليجية رفقة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.”

 

واستند الموقع الإماراتي في تقريره “الخبيث” إلى أراء شخصية لمغردين وكتاب لا تعبر عن سياسة دول أبدا ولا يبنى عليها حكم، إلا أن القائمين على الموقع المخابراتي كعادتهم همهم إحداث بلبلة وشيطنة السلطنة حتى ولو بالكذب والافتراء.

 

وتحدث كاتب التقرير عن تسريبات “خيمة القذافي” محاولا ربط إقالة يوسف بن علوي بها، وقال:”وقبل أشهر، انتشر على نطاق واسع مقطع فيديو مسرب من محادثة جرت بين بن علوي والزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، أثار لغطا وضجة واسعة في الأوساط الخليجية، خاصة أنه تضمن ما بدا انحيازا لإيران ونظرة مستقبلية قاتمة إزاء السعودية.”

 

وفي بداية حياته انتقل بن علوي إلى الكويت، حيث عمل لصالح العديد من الشركات والدوائر الحكومية الكويتية، قبل أن يستدعيه السلطان قابوس في أغسطس عام 1970 بعد شهر من توليه السلطة، حيث عينه عضوا في اللجنة العمانية للنوايا الحسنة الموفدة إلى العواصم العربية في العام 1971.

 

ثم عين لاحقا في السفارة العمانية في بيروت، حيث ترقّى إلى منصب سفير في يوليو من العام 1973، وفي العام 1974، تم تعيينه نائبا للأمين العام لوزارة الخارجية، وتولى رئاسة الخارجية لسلطنة عمان منذ عام 1997.

 

 

قد يعجبك أيضاً

11 رأي حول “أراجوز عيال زايد القطري خالد الهيل يتطاول على يوسف بن علوي حكيم السياسة العربية وهذا ما قاله”

  1. قرار السلطان الارعن باقالة بن علوي لة ما بعده!
    لماذا اقالة بهذه الطريقة المهينة الرجل يمثل اكبر محافظة في سلطنة عُمان ظفار لها خصوصية بتاريخها وحضارتها ولغتها الجبالية او المهرية
    ابناء محافظة ظفار يشعرون بالمهانة ! اليس هذا القرار الاحمق يمنح ابناء ظفار الحق بالمطالبة باستقلال ظفار عن سلطنة مسقط وعمان.
    الكل متفق عمانيين وعرب انة تم اقالة بن علوي وعزلة بطريقة مهينة وفجة. السلطان الارعن اعطى قبلة حياة وامل لابناء ظفار للانتفاضة ضد السلطان وطلب الفزعة من المحيط العربي السني في السعودية والامارات لمساعدتهم ماليا وعسكريا وسياسيا لاستعادة حريتهم وارضهم التي احتلت بمساعدة الانجليز والفرس بعد 10 سنوات من الكفاح المسلح لم يستطع جيش الاباضية والسادة الزطوط انهاء التمرد الا بالدعم الايراني . التاريخ يعيد نفسة وعلى العرب السنة مساعدة اخوتنا الشوافع السنة في ظفار على تحقيق المصير اما بدولة مستقلة او بالانظمام للامارات او اليمن او حتى السعودية بيحث تكون ظفار مع اخوتها في الدين والملة والمذهب . نداء للاخوة في ظفار الانتفاضة على السلطان الزطي الاحمق الارعن والمطالبة بالاستقلال عن الاحتلال الاباضي الايراني والانضمام للمحيط العربي السني مع جنوب اليمن. محافظة المهرة معكم عليكم الانتقال الى المهرة وهناك يتم تسليحكم من قبل اخوتكم في التحالف العربي . لا زطي بعدم اليوم في ظفار

    رد
  2. هههههه اغبى مخلوق على وجه الأرض!!!! هل هذا كلام رجل عاقل!!! شكله القااااات واصل فوسط الدماغ لذالك لا عتب على المجنون.. ومره تشتم التحالف ومره تمدحهم! تخلف وجهل وخسوفيه وإنحطاط خخخخ.. الإباضيه فئه قليله ف عمان وأكثرهم ف الداخليه وقليل منهم ف مسقط وشمال الباطنه.. والمذهب السني الشافعي يمثل أكثر أهل عمان يا جاهل ومع ذلك متعايشين كعائله وحده.. لعن الله من أيقظ الفتنه يا ولد القات.. أهل ظفار هم أهل السلطان الراحل طيب الله ثراه.. وبن علوي طلع تقاعد ولا زال له مكانه وله سمعته مثل السابق واليوم احتفلو معه ف الوزاره وتم تكريمه وتكفيه دعوات الشعب العماني الوفي من شمال عمان إلى الجنوب.. إذا لماذا النباااح يا قاااات.. خف الجرعه لا بارك الله فيك يالفتان.. والشي الآخر انته يمني مهجن ليش ما تهتم ف بلدك وتشفق عليهم وعلى اهلك وشعبك.. هم أولى بالدعاء والنصح.. أكبر مجاعه ف تاريخ البشريه ف اليمن والتشريد والقتل والدمار!!! ولك وجه تتكلم!!! احفظ ماء وجهك واستحى على وجهك يا فيلسوف زمانك.. عمان وشعبها متعايشين ف كل صغيره وكبيره.. لا نحتاج للفلسفه والهروته.. احفظها ف بطنك او شوفلك شرذمه مثلك ف بلدك وتناطحو انته وياهم.. كله خراك واسكت لاقصفك أرض جو ومن حيث لا تحتسب..

    رد
  3. سوق طويل هاذا كلام موجه اليك
    اولا تخسي ثم تخسي ثم تخسي ان افكر فقط ان اكون تابع لدويلة وهابيه مثل السعوديه او اماراتيه منبطحه امام هيمنه ايران
    ثانيا كلامك غير مرتب وتدخل حابل في نابل ونفس كلام في كل مره
    ثالثا يالخنزير انت بعت بلادك وارضك وشرفك علشان دراهم معدودة
    رابعا انتم دمرتم وادخلتم السعوديه والامارات في حرب لاناقة لهم ولاجمل
    خامسا انتم طلبتم حماية من السعوديه والامارات والواقع الذي نراه يوم
    بان السعوديه والامارات ما قادرين يحمو بلادهم من ايران
    جزر محتله وقصف يومي لجازان والرياض وارامكو ووووو وغيرها
    سادسا حرب ظفار شان عماني لايهمه نعيق الحمير امثالك

    رد
  4. والله اتحسف لما اشوف بنات اليمن في الشوارع يمدن يدهن ويبيعن كرامتهن وشرفهن من أجل كسرة خبز بسبب تدخل السعوديه والامارات في شأن اليمني ( دول تخانث العربي ) وتدمير بنية تحتيه لليمن وسرقة ثرواته
    سوق الطويل انتم ما عندكم شرف ولا كرامه لما تشوف جنود تحالف خرطي يغتصبو بنات اليمن الشريفات العفيفات ولاحياة لمن تنادي

    رد
  5. يا لغباء لذباب والبعوض العماني المسقطي ! غباء لا حدود له ! تملق يثير الخجل والشفقة عليهم! كيف عرفت أنه تقاعد؟ هل قال لك ذلك؟ ومتى تم تكريمه؟ والصور طلعت لمناسبة عائلية قبل أسبوع في صلالة! خخخخخخخ! وما دليلك على قوة كلمته حتى الىن وهو بالكاد طرد أول أمس من منصبه؟ وكيف عرفت أن الشعب يدعو له ومن شمال عمان إلى الجنوب ؟ فقط أخبرنا كيف عرفت بالدعوات؟ من أين لك يهذه الترهات والخزعبلات؟ ما نوع المخدر الذي تتعاطاه؟ وأي تحشيش تقوم به؟ خخخخخخخ لماذا النهيق والنعيق والنعيب على شيء أنت لا تعرفه ؟ ثم من قال لك أن أغلب اهل السنة في عمان من المذهب السني الشافعي؟ الشافعية هم أقل نسبة من أهل سنة عمان! أهل الظاهرة من السنة ليسوا من الشافعية ! الشافعية في صلالة وقليل منهم في صور ! ثم ما الكذبة التي تريد نشرها وتقول الإباضية فئة قليلة في عمان؟ وانهم في الداخلية ومسقط وشمال الباطنة! خخخخخخخ! يبدو أنك لا تعرف شبئا عن بلادك إن كنت عمانيا والأكيد أنك تهرف بما لا تعرف إن كنت من جنسية عربية ! الإباضية متواجدين في الداخلية معقلهم الرئبسي وفي شمال الشرقية معقل آخر لهم لا يقل أهمية عن الداخلية وفي جنوب الباطنة والظاهرة هذه المحافظات يكاد يكون بأكملها اباضية ولهم أيضا وجود لا يستهان يبه في نحافظات جنوب الشرقية ومسقط أما شمال الباطنة هي معروفة بأنها مختلطة سنة اباضية شيعة ومحافظات البريمي ومسندم وظفار والوسطى هي المحافظات التي يزيد عدد السنة عن الاباضية ! عموما ليس ذلك مهما الأهم بن علوي طرد شر طردا وانتهى فاصل مهرول ومطبع ومنبطخ وسأصدقك لو قلت الكثير من الوطن العربي ومسقط عمان يدعون عليه ! لا تزعل تملقه بهدوء لأن الحقيقة واضحة وصارخة! خخخخخ

    رد
  6. وما ادراك انته يا منبطح للانجليز ب عمان وأهل عمان!!! أهل مكه ادرى بشعابها.. انته حدك تعرف أعداد الشحاتين والمدلسين ف زرايب الإنجليز خخخ.. حضرتك مطرود من الخليج ولا تعرف شرقك من غربك بل ونباحك يكاد يتردد ف اذنك وتخلط الحابل بالنابل.. جيبلي تعليق واحد ما تكلمت فيه عن سيدك وحبيبك ومؤسس شركتكم للنباح نتنياهو وحبيبك نتنياهو بيحكم العالم ف ظل غباء شيوخك أصحاب المهازل والفتاوى الماديه!!! وانتظر الأخبار الجديده من مطاوعتكم قريبا تصريحات بتحليل الحرام وكل يوم يطلع شيخ من مطاوعتكم من غير ذكر الأسماء يثني بالتطبيع مع العرب وانته تعرفهم وتشاهدهم ولاكن لا تقوى على الانتقاد لأنه المنشار جاهز هههه.. ولاحظ نفسك اي مقال لا تذكر فيه اسم حبيبك بيتم الخصم من العلاوات بدل الشحاته خخخ ويوسف بن علوي يكيل من حسناتك لين تنتكس ف قعر جهنم وبئس المصير من كثر الغيبه مبروك عليك هههه لذالك ما يهمه نباحك ولو توقف قدامه!! .. لا تعلمنا بالتواجد المذهبي ف السلطنه.. الإباضيه أقل بكثير من السنه ونعم ف الداخليه ومسقط وشمال الباطنه تواجدهم أكثر اما باقي المحافظات قله قليله وليسو بالانتشار الواسع ومع ذلك هم اخوه وبينهم ترابط قوي .. وتحاول تخلى نفسك فاهم وابو العريف ومناك بق.. خلطه ملطه مع احلى شطه ههه.. وكمل توزيع الحسنات إن وجدت عندك حسنات!!! انته كريم وعمان تستاهل.. خخخ.. وبيجيك يوم يا هزاب وبتوقف أمام الخالق وبتشوف صحايف الغيبه والنميمه والفتن والكذب والتدليس والنفاق..

    رد
  7. اخوانكم في ايش؟ الاباضية مسيطرين على مساجد السنة ! ولا يوجد اختلاف كبير في نسبة السنة والاباضية هم يقولوا أنهم 55 % وأنتم تقولوا أنهم 45 % ! على كل حال كلكم مافي منكم فائدة! مطبعين منبطجين للهاينة يا أخي ايش تريد من الامارات طبعت ولا لا؟ ما قطار التطبيع بدا عندكم 3 من رؤساء حكومة العدو استقبلهم حاكمكم الهالك كابوس ! آخرتها العرس والزار مع نتنياهو وكيف ما تريد نذكر اسمه؟ أعرف إنه يؤلمكم كثير كانت صفعة فضيحة لكم لكن عادي جدا! أنتم المهرولون المطبعون المنبطحون على طول الخط! خخخخخخخ

    رد
  8. تبقى طمه وبغام وتخلط وباين عليك الخرف والخسافه شكلها جاتك مبكره خخخخ.. من جاب طاري الإمارات!!!! كل دوله ولها سياستها مالنا شغل فيهم… وحبيبك الصهيوني عمك وتاج راسك بيفتح لك الأراضي الصهيونيه قريبا ويا نباحك بالأمس باكر بيصير مدح فيهم هههه.. ما هم اعمامك ويكدو عليك ف الزرايب!!!! خخخخ.. كيف البخشه عساها زينه!!! هالمره اشوفك طولت اسبوع اختفيت ولا الروث تحتكم صار أضعاف يا عيال الزرايب.. قريبا يا مستر هزاب جهز الشنطه والفراش موعد الرواغه من الزرايب.. انتظر شمس الصباح وبنشووووف اخرتها خخخ..

    رد
  9. الصهاتينة اخوانكم يا كبش! من حرب ظفار إلى اليوم مكتب مسقط شغال في تل ابيب والمكتب الأمني الاسرائيلي شغال في مسقط عمان! تتكلمون كثير عن الآخرين! يا أخي عيب نتنياهو دنس أرضكم وركب مؤخرتكم ورقصتم وهزيتم مؤخراتكم رجالا ونساءا وصببتم القهوة أنتم الرجال لنساء الصهاينة في قلعة نزوى معقل الإباضية بيضة الإسلام !خخخخخخخخخخ! ايش أضابك الزهايمر المبكر؟ هعععععع1 فقدان ذاكرة في غير أوانه! تفو على وجهك إلى مزبلة التاريخ !

    رد
  10. فقحتك ذيك الخايسه إلى لاعبين فيها الإنجليز وفارش لهم بساط يلعبو عليها يالخايس انته… مليون مره قلنالك يالزطي الشحات يا ولد الزرايب حبيبك وعمك وتاج مؤخرتك قصدي راسك ذهب ولم يعد خخخ … سير حبه ع راسه وتمننه يالصعلوك يالهايت والحمد لله سفارة السلطنه اسأل عنها الفلسطينين وفي أرضهم وتجهز للطمه ف جبهتك وليست كما تدعي ف تل معشوقك يالمهجن ههه..الظاهر انك نسيت كرم ضيافه اليهود وعلى أرضهم وإذا انته رجال احلف انك ما تترزق منهم هههه يالواطي .. تنبح وتتكلم عليهم وانته وسطهم.. كسبختك يا ناكر المعروف هههه لا للمسلمين يشكر ولا لليهود.. حقاره ونذاله وسفاله من مرتزق شحات مدلس كذاب خاين حقير.. يا نعجه الإنجليز اشكر الله انهم يرمولك الفتات ف الزرايب يالكلب الأجرب ولا انته مكانك مع الخنازير تسبح وتمرح بالروث يالروث.. تفوووو ووو عليك وعلى أشكالك يا عيال الزرايب…. من الاخير لا ترمى الناس بحجر وانته زريبتك من زجاج يالروث .. جاينك الدوووور يالهايت وبتقوووول يا ليتني كنت نسيا منسيا!!! والمناشير من أمامك وخلفك وعن يمينك ويسارك… غلطه وحده وبيجيبوك لحم مفروووم هههههههه..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.