الرئيسية » الهدهد » موقع إماراتي يلمز يوسف بن علوي بتقرير خبيث.. لهذا السبب أطاح به السلطان هيثم بعد 23 عاما في الخارجية

موقع إماراتي يلمز يوسف بن علوي بتقرير خبيث.. لهذا السبب أطاح به السلطان هيثم بعد 23 عاما في الخارجية

نشر موقعإرم نيوز” الإماراتي تقريرا خبيثا حاول فيه شيطنة وزير الخارجية العُماني السابق يوسف بن علوي، الذي أنهيت خدمته اليوم بمرسوم من السلطان هيثم بن طارق بعد 23 عاما في قيادة خارجية السلطنة.

 

الموقع الإماراتي الذي يدار من قبل مخابرات أبوظبي ويتعمد دائما نشر المزاعم والفبركات ضد سلطنة عمان، زعم في تقريره الذي جاء بعنوان “ما أسباب إقالة يوسف بن علوي؟” أن السلطان هيثم أقدم على هذه الخطوة لتغيير السياسة الخارجية للسلطنة التي ارتبطت بنهج الوزير بن علوي.

 

وتابع الموقع محاولا إظهار وجود خلاف داخل البلاط العُماني وانقسان في الموقف:”لا سيما بعد انتشار تسجيلات منسوبة له قبل فترة، اتهم على إثرها بالكيد لدول خليجية رفقة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.”

 

واستند الموقع الإماراتي في تقريره “الخبيث” إلى أراء شخصية لمغردين وكتاب لا تعبر عن سياسة دول أبدا ولا يبنى عليها حكم، إلا أن القائمين على الموقع المخابراتي كعادتهم همهم إحداث بلبلة وشيطنة السلطنة حتى ولو بالكذب والافتراء.

 

اقرأ أيضاً:كاتب سعودي “يدق إسفين” ويزعم إقالة السلطان هيثم لـ يوسف بن علوي بسبب “مؤامرة” دبرها

 

وتحدث كاتب التقرير عن تسريبات “خيمة القذافي” محاولا ربط إقالة يوسف بن علوي بها، وقال:”وقبل أشهر، انتشر على نطاق واسع مقطع فيديو مسرب من محادثة جرت بين بن علوي والزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، أثار لغطا وضجة واسعة في الأوساط الخليجية، خاصة أنه تضمن ما بدا انحيازا لإيران ونظرة مستقبلية قاتمة إزاء السعودية.”

 

وسبق أن علّق رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق، حمد بن جاسم، على التسريبات الشهيرة المنسوبة للزعيم الليبي معمر القذافي، وأمير قطر السابق حمد بن خليفة.

 

التسريبات التي استخدمها الإعلام السعودي الرسمي وغير الرسمي بشكل متكرر خلال الأزمة الحالية، قال حمد بن جاسم إن جزءا منها كان صحيحا.

 

وقال في مقابلة مع تلفزيون قطر في 2017، إن القذافي “تكلّم مع الإماراتيين والسعوديين قبل أن يتكلم معنا”.

 

وتابع بأن القذافي كان يطلب من الأمير حمد أن ينشر أشرطة ضد السعودية عبر “الجزيرة”، إلا أن الأمير رفض نشرها.

 

وأضاف: “كنا نضحك عندما يعرض خططه لاجتياح السعودية بخمسين سيارة”.

 

الجديد في تصريحات حمد بن جاسم، قوله إن الدوحة أبلغت الرياض حينها بما دار بين الأمير حمد بن جاسم والقذافي، متابعا: “أخبرناهم بأننا مضطرون لمسايرته؛ لأن هناك موضوعا ماليا معه”.

 

وأردف قائلا: “أبلغت الملك عبدالله أننا أطلعنا مسؤولين سعوديين في السابق عن خطط القذافي ضد السعودية، وتفهم الموضوع، وأغلق في حينه”.

 

يشار إلى أن سلطان عمان، هيثم بن طارق، أصدر مساء اليوم الثلاثاء، مرسوما بإقالة وزير الخارجية، يوسف بن علوي.

 

وقالت وكالة الأنباء العمانية في بيان منشور عبر موقعها الرسمي إنه تم تعيين بدر البوسعيدي، وزيرا للخارجية، بدلا من يوسف بن علوي.

 

وفي بداية حياته انتقل بن علوي إلى الكويت، حيث عمل لصالح العديد من الشركات والدوائر الحكومية الكويتية، قبل أن يستدعيه السلطان قابوس في أغسطس عام 1970 بعد شهر من توليه السلطة، حيث عينه عضوا في اللجنة العمانية للنوايا الحسنة الموفدة إلى العواصم العربية في العام 1971.

 

ثم عين لاحقا في السفارة العمانية في بيروت، حيث ترقّى إلى منصب سفير في يوليو من العام 1973.

 

وفي العام 1974، تم تعيينه نائبا للأمين العام لوزارة الخارجية،  وتولى رئاسة الخارجية لسلطنة عمان منذ عام 1997.

قد يعجبك أيضاً

20 رأي حول “موقع إماراتي يلمز يوسف بن علوي بتقرير خبيث.. لهذا السبب أطاح به السلطان هيثم بعد 23 عاما في الخارجية”

  1. السلطان الزطي الاحمق طرد الراجل شر طردة بدون مقدمات او حتى بعبارة تم اعفائة حسب رغبتة وتم تعيينة مستشارا للسلطان هيك يحفظ ماء وجة الرجل.الان ظفار لم يعد من يمثلها في الوزارة كلة للسادة والاباضية وابناء الشمال

    رد
  2. انعق يا زطي يالواطي يا اتباع ولد فطوم سوق قصير وجحرك طويل خسئات أن تتكلم عن رجال سلطنه روح حرر جزرك مع ريكي خخخخ

    رد
  3. زطي ابوك وابو ابوك يالخداي تتكلم على سلطانا لعنة الله عليك وعلى امثالك ياسوسة الارض انتو لكم وجه تتكلمو على اسيادكم

    رد
  4. كم يطربنا نباحك يا سوق الطويل كريتر-عدن يكفينا نرى نهيقك سوف تبقى مرتزق وشحات ومطبل لترضي اسيادك انبح على قد مهلك اهم شي نرى تعليقك الذي يدل على أنك حمار مأجور

    رد
  5. للتصحيح بن علوي موجود في الحكومة المسقطية العمانية 50 سنة ! من انشقاقه عن ثوار ظفار أغسطس 1970 م حيث عمل كمدير لمكتب جبهة تحرير ظفار في القاهرة وقبلها عمل كمشرف على اذاعة محلية تبثها الجبهة في ظفار ومن ثم في عام 1970م التحاقه بالحكومة وعضويته في لجنة الصداقة العمانية عام 1971م التي كانت دورها زيارة العواصم العربية للإنضمام لجامعة الدول العربية ! وفي لبنا لم يكن سفيرا فقط قائم بالاعمال ثم وكيل في وزارة الخارجية وفي عام 1982م أصبح وزير دولة للشؤون الخارجية وفي كرسي الوزارة لديه 38 سنة وليس 23 سنة ! 23 سنة من تغيير مسماه عام 1997م من وزير الدولة للشؤون الخارجية إلى الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية! طرد اقيل استقال أبعد أعفي ! ليست مهمة الاهم باي باي علوي! خخخخخخخخخخخ تغلق صفحة سوداء للدبلوماسية الخارجية المسقطية وليست السياسة ! لأن الهالك كابوس والمطرود علوي أبعد ما يكونون أو كانوا عن السياسة ! فقط عمالة وخيانة ولعق أحذية الفرس والصهاينة والهندوس وبالطبع بريطانيا وأمريكا1 بعد طرده سيتم أيضا طي صفحة مأساوية من احتكار منصب سفير لجماعته المقربين من الظفاريين وملء سفارات مسقط عمان في أرجاء العالم بحشود من الظفاريين كقائمي أعمال ومستشارين وسكرتير أول وثاني وثالث وملحق دبلوماسي جميعهم من الأمييين الجهلة الهمج الرعاع ! لدرجة أن الكثير من موظفي الخارجية تظلموا لجهات امنية ! وإلى امس السواد الاعظم من موظفي الخارجية ظفاريين في الوزارة والسفارات والقناصل وفي مرتبات سفير وزير مفوض ومستشارين 1 وهي حقيقة يعلمها كل من يعمل في الخارجية التي حولها بن علوي لخارجية ظفار والظفاريين! اليوم سقط هذا البيدق الصهيوني البحت! شاهد على تاريخ مخزي مخجل فضائحي ! سنواته الاخيرة قضاها في ترهل فكري وعقلي ونفسي ! وأصبج تاجر شنطة يقتات من مآسي سوريا وليبيا واليمن ويعمل بعقلية تاجر أكثر مما هو سياسي ! ثم جاءت الهرولة والانبطاح والتطبيع مع الصهاينة لتفضح عن جرذ سراديب مبتذل ! إلى ان كتبت نهايته الواقعية جدا لخائن تافه وحقير ! هل كان في يوم ما وهو الذي احترف معاقبة بعض موظفيه من غير الظفاريين بعزلهم من مناصبهم وسحب الصلاحيات عنهم بأنهسيكون مصيره بنفس المرارة والإذلال ؟ هو القدر وهو القصاص الإلهي من منافق ومخادع وكذاب من تربية الهالك كابوس ! بن علوي قصة خيانة شاء الله تعالى أن تنتهي بمذلة لا حدود له وفي أوسخ مزبلة للتاريخ! وكما تدين تدان!

    رد
  6. الرجل طالع بروحه ماحد طاردنه ياغبي انت وياه .. وانتوا شو دراكم باللي يصير.. خصوصا انتوا اولاد مبز المفروض ما لكم عين تتكلموا سمعتكم ف قاع الارض.. ضحكتوا العالم عليكم

    رد
  7. ههههه يضحكني هزاب ميت قهر وما عارف شو يقول… كلامه تخبيص ف تخبيص… أساسا انتوا آخر ناس حد يتقبل كلامكم

    رد
  8. يا ابناء ظفار -والوسطى- عليكم العودة لحمل السلاح لطرد السلاطين الزطوط والاباضية من ارضكم حيا على خير العمل السلاح والمال بايجيكم من الامارات والسعودية الثورة يا ابناء ظفار الله اكبر

    رد
  9. لا حظ فقط معرف المخلص هو نفسه معرف واحد مخبول ! خخخخخ! هي لعبة الذباب والبعوض والقمل العماني الوسح القذر ! الزطي والبيسري والخادم هو أنت 1 مجرد فردة نعال لدى الأمن المخترق ! ديوث تافه سفيه ! أيها العبد الخادم حاول الاختفاء والاختباء جيدا المرة القادمة ! خخخخخخخخخ!

    رد
  10. هزاب السلاح والمال عطيهن خنزير صهيوني محمد بن ناقص علشان يحرر جزركم محتله
    بس بصراحه ياحسافه عليكم يا أشباه الرجال

    رد
  11. لو كان محمد بن راشد رجل لما هربت زوجته هيا بنت الحسين الى بريطانيا
    السؤال
    كيف هربت؟
    ومن قام بمساعدتها على الهروب؟
    وين كانت الاستخبارات الحماراتيه وقت هروب هيا؟
    ما السبب وراء هروب هيا؟
    من قام برسم خطة الهروب؟

    رد
  12. حمارات دويله صغيره تشتهر بالعهر والعاهرات وقوادين على نسائهم وبناتهم
    انا بصراجة ما احب اضيع وقتي اني ارد على اماراتي ليس له فصل ولا اصل

    رد
  13. ???????????? دوكم من يتكلم هزاب الاسرائيلي من دولة جهنم الحمارات المتحده اللهم لاشمته يا خونه صهيانه

    واقول يا سوق الطويل روح طرد الحوثي أول لو فيك خير أنت حالك م حال الهوش ف عدن ههههه روح حرر دولتكم بعدين تكلم
    سلطاننا خط احمر فاهم ولكن هذا حال البغمان مقهوورين اخ بس وووع ووع تعالوا لاه نتفاهم تراني فاضيه ادور أي أحد تو علشان اجلطه علشان يموت????مره وحده

    قال دولة الحمارات ودولة الدب الدواشر ههههه ووع اخ نجاسين خونه خونه صهيانه مناففين كفار

    كيف هزاب مبروك ع عقد الزواج ب نتنياهو ????????????زبالة

    رد
  14. سيظل ابن علوي مدرسة قائمة بذاتها في المجال الدبلوماسي ، ولن تؤثر في تاريخه المشرف محاولة التشويه.
    ابن علوي له دور رائد في لم الصف العربي والوساطات من اجل السلام الاقليمي ، ولا أحد يصدق اكذوبة التسجيل الملفق ضده ، فهو رجل شريف وصاحب رؤية للسلام بين الدول العربية والاسلامية.
    وله آراء جريئة وتتسم بالصراحة والشفافية والشجاعة ، وقد يكون هذا هو السبب في محاولة التقليل من حضوره الطاغي على المستوى الدبلوماسي

    رد
  15. سيظل ابن علوي مدرسة قائمة بذاتها في المجال الدبلوماسي ، ولن تؤثر في تاريخه المشرف محاولة التشويه.
    ابن علوي له دور رائد في لم الصف العربي والوساطات من اجل السلام الاقليمي ، ولا أحد يصدق اكذوبة التسجيل الملفق ضده ، فهو رجل شريف وصاحب رؤية للسلام بين الدول العربية والاسلامية.
    وله آراء جريئة وتتسم بالصراحة والشفافية والشجاعة ، وقد يكون هذا هو السبب في محاولة التقليل من حضوره الطاغي على المستوى الدبلوماسي

    رد
  16. هزاب المتلون بلون الصفاء..لكن هو تربية محمد بن زايد الصهيوني لا أخلاق ولا ضمير باع دولته ببخس ….
    صدقت تحليلات المفكر دكتور عبدالله النفيسي سوف نشهد ولادة دويلة أسرائيلية ….

    رد
  17. مفروض كلمة اسرائيل لا تجي على لسانكم! يعني انتم المقاطعين؟ انتم اللي في حرب مع اسرائيل! خخخخخخ! نتنياهو استقبلتموه استقبال الأبطال الفاتحين! رقص رجالكم أو لنقل أشباه رجالكم ونسائكم بمؤخراتهم للسيد الصهيوني ! وحاكمكم الهالك كاد ان يفطس فرحا للقاء! حححححح1 طيب الحين تجي وتقول الإمارات ! وتقول فلان اسرائيلي! ومبروك الزواج1 ما هو العرس والزواج كان صاخب جدا في مسقط عمان 26 أكتوبر 2018م ! خخخخخ1 ومن تزوج من ! ما مهم ! تفو على وجوهكم القذرة بقى عندكم قشور كرامة علشان تتكلموا عن التطبيع؟ با أبناء بلد الهرولة والانبطاح والتطبيع! إلى مزبلة التاريخ !

    رد
  18. والحين انته تكمل مسيرة الرقص والانبطاح والهروله وهز المؤخره أمام اسيادك ف الزرايب الاوربيه خخخخ لا تنبح كثير.. والخرخاش الي لابسنه على المؤخره لجلب الدولارات مصدر رزق ولو انه حرام لأنه شيوخك اجازو الغناء والرقص!!! حاول تحافظ عليه وتعمل بروفات جديده.. انته مقبل على أحداث عالميه واسيادك الكفار يفرحو بمنجزاتك الجديده خخخ.. بس احذر المناشير هالفتره لأنه اي غلطه أو زلة لسان منك راح يخلوك لحم مفروم هههه.. وقريبا موعد الطرد والكرت الأحمر من الزرايب.. أليس الصبح بقريب!!! خخخ

    رد
  19. يا أخي ارحم نفسك! فضيحتكم بجلاجل في كل مكان ! سقطاتكم مدوية رهيبة ! شحت زيارة نتيناهو سنة ونصف 1 استقباله استقبال الفاتحين! حضور سفيرتكم إعلان صفقة القرن مع ترامب وعلى رؤوس الخلق! والسفارة ستفتح قريبا ! وتوقيع اتفاقية السلام سيحضرها مسؤول مسقطي كبير جدا في الأمم المتحدة بعد شهر أو شهرين على الكثير! خخخخخخخ! يعني كبف تريدون اخفاء كل ذلك؟ اسمع نصيحة حط حفاظات سوبر الجميل وفوط أولويز في بتاعتك واستريح! حفلة تعري مسقط عمان صاخبة! ححححح

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.