الرئيسية » الهدهد » “#شكرا_يوسف_بن_علوي” يزلزل تويتر السلطنة.. الوزير العربي الوحيد الذي شكره الشعب وأثنى عليه بعد رحيله

“#شكرا_يوسف_بن_علوي” يزلزل تويتر السلطنة.. الوزير العربي الوحيد الذي شكره الشعب وأثنى عليه بعد رحيله

أطلقت مغردون عمانيون حملة تضامن وشكر لوزير الخارجية العماني “يوسف بن علوي” بعد قرار السلطان هيثم بن طارق إنهاء مهامه كوزير للخارجية العمانية، وتعيين “بدر البوسعيدي” خلفاً له، بعد عقود من قيادة خارجية السلطنة بعهد السلطان الراحل قابوس.

 

وتصدر وسم “#شكرا_يوسف_بن_علوي”، قائمة الوسوم الأكثر تداولا بتويتر السلطنة خلال وقت قياسي، في تعبير من العمانيين عن امتنانهم تجاه الخدمات التي قدمها بن علوي للسلطنة، خلال فترة عمله كوزير للخارجية.

 

وقال أحد المغردين مشيدا بتاريخ “بن علوي” وما قدمه للسلطنة: “الوزير الوحيد اللي الشعب يشكره في مواقع التواصل لأنه يتمتع بكاريزما مختلفة، ولأنهُ قدم الجميل للوطن، ولا ننسى بعض الوزراء كذلك الذين سعوا وجاهدوا من أجل الوطن”.

 

وكتب ناشط آخر: “كفيت ووفيت كنت أحد مؤسسي نهضة عمان مع والدنا السلطان قابوس -طيب الله ثراه- ستظل رمزاً للسلام وسيتذكرك تاريخ عمان إلى الأبد #شكرا_يوسف_بن_علوي”.

 

من جانبه اعتبر الكاتب العُماني البارز موسى الفرعي، ما حدث من تغيير جذري بالهيكل الإداري للدولة مرحلةٌ من مراحل التغيير اعتادتها عُمان على مدى الزمان، مضيفا:”وساريةُ عمان سترتفعُ بنا جميعاً، كُلنا عُمان وعُمان دائماً تأتي أولاً و لا احدَ في هذا الوطن ثانياً.”

 

وعن المراسم الجريئة التي أعلنها السلطان هيثم اليوم، الثلاثاء، كتب الأكاديمي العماني الدكتور حيدر اللواتي مشيدا بهذه الخطوة:”#السلطان_هيثم يصدر ٢٨ مرسوما لاعادة هيكلة الجهاز الاداري للدولة، يشمل انشاء والغاء ودمج وتثبيت وزارات وتغيير مسميات بعضها وتعيين وزرائها، خارطة تضع عُمان بكل ثبات على اول طريق نهضتها المتجددة ومسيرتها الطموحة نحو رؤيتها ٢٠٤٠، حفظ الله عمان”

 

ولم تقتصر الإشادة بالوزير بن علوي على العُمانيين فقط حيث كان للوزير العماني بصمات كبيرة في السياسة الخليجية والعربية، واصبح رمز للحكمة والدهاء السياسي عند الكثير من النشطاء العرب.

 

وفي هذا السياق كتب العقيد الأردني المتقاعد محمد علاء الدين عناسوة:”يوسف بن علوي وزير الشؤون الخارجية لسلطنة #عُمان منذ عام 1997، سنة الحياة التجديد ولا يعني أن يكون التغيير لحدث ما ليتم إعفاءه من منصبه ونقول: #شكرا_يوسف_بن_علوي كفيت ووفيت ويعطيك ألف عافية الخير بإذن الله تعالى قادم لسلطنة #عُمان الشقيقة”

https://twitter.com/alaa_tallaq/status/1295704051741601793

 

وكانت وكالة الانباء العمانية في بيان منشور لها بأنه تم تعيين بدر البوسعيدي وزيرا للخارجية بدلاً من يوسف بن علوي.

https://twitter.com/shaqsi_zaher88/status/1295702817294950400

https://twitter.com/A1MOATASIM/status/1295698871125979141

 

وبحسب ما أوضحت الوكالة فقد قضى المرسوم السلطاني الرابع والعشرون بتشكيل مجلس الوزراء، وقضى المرسوم الخامس والعشرون بالتعيين في بعض المناصب.

 

وكان يوسف بن علوي تلقى يوم أمس اتصالاً من نظيره الإسرائيلي، جرى خلاله التطرق للتطورات الأخيرة بالمنطقة.

 

كما وتلقى العلوي أيضاً اتصالاً من أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، والذي ناقش معه تبعيات الاتفاق الذي أبرمه محمد بن زايد مع الكيان الإسرائيلي يوم الخميس الماضي، والذي فجّر موجة غضب عارمة تجاهه.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““#شكرا_يوسف_بن_علوي” يزلزل تويتر السلطنة.. الوزير العربي الوحيد الذي شكره الشعب وأثنى عليه بعد رحيله”

  1. السلطان الزطي طلع احمق كمان اذا وجدت رجلا طويلا عاقلا فسجد لة. او فحمد الله.
    تقوم تقيل رجل خدمكم 30 سنة ! بطريقة مهينة اين الكياسة ودماثة الاخلاق! لماذا لم تقول تم اعفائة حسب رغبتة ! وتعمل لة حفلة توديع وتقلدة ارفع الاوسمة في الدولة عرفان بماقدمة للدولة والشعب!بطريقة راقية!
    صدق راعي المثل الذي قال
    نهاية خدمة الغز علقة

    رد
  2. شكرا ! بالفعل ! على خيانتك للثورة في ظفار! وللعمالة للصهاينة! والهرولة والانبطاح والتطبيع لهم! وللتسلل كجرذ إلى مخادع سيدك نتنياهو! واللقاءات المستفزة مع رابين وبيريز ونتنياهو والعديد من مسئولي الخارجية والمخابرات الصهيونية وحتى زعماء المعارضة الصهيونية ! شكرا على احتكار التعينات للظفاريين في الخارجية العمانية منهم أحدهم طباع وآخر لا يعرف القراءة وأصبحوا سفراء ! وفي كل سفارة مسقطيية عمانية تجد جيوش جرارة من الظفاريين لا علم لهم ولا كفاءة يعملون بمسميات قائم أعمال مستشار سكرتير ملحق ! شكرا على الترقيات التي كانت في وزارتك تمنح للظفاريين وتمنع عن البقية ! وشكرا كبيرة على رعايتك لترهل وزارتك ! الغريب في الأمر ان يوم امس شهد سقوط بن علوي وسقوط وزير الخدمة المدنية المرهون وهو ظفاري ايضا والقاسم بينهم هو كلمة الترهل الإداري الذي تفوه بها بن علوي لوصف الاجهزة الحكومية في مسقط عمان فتم الغطاحة بهما ! خخخخخخخخخخخخخخخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.