“شاهد” كلمة تاريخية لن ينساها تاريخ الدبلوماسية العُمانية لـ “أستاذ السلام والمدرسة القابوسية”

1

في سياق حالة التفاعل من قبل المغردين العمانيين مع خبر إقالة السابق ، وتعيين خلفا له وفق مرسوم سلطاني صدر اليوم من قبل السلطان ، أعاد مغردون تداول مقطع فيديو يوثق مقابلة أجراها “بن علوي” خلال فترة تولية الوزارة مع إحدى القنوات الأجنبية.

 

وتوثق المقابلة التي أعيد تداولها حديث يوسف بن علوي مع الصحفي الأجنبي، والذي عبّر فيه عن سياسة سلطنة عمان في التعامل مع البلدان المجاورة والمجتمع الدولي بشكل عام، مؤكداً في حديثه بأن السلطنة تتبع نهج السلام ونشره وتعزيز أفكاره بين دول العالم.

وتابع “بن علوي” في حديثه بأن بلاده يجمعها علاقات طيبة مع جميع البلدان بالمنطقة العربية وأيضاً مع الولايات المتحدة والصين والقوى الكبرى كلها.

 

وتفاعل المغردون مع المقطع المتداول وأثنوا على ذكاء وفطنة “بن علوي” كأحد أعمدة السياسة والدبلوماسية العمانية في عهد السلطان الراحل قابوس.

 

وكتب أحد المغردين: “نعم أنا اشهد هذي شخصيه فذة فريدة من نوعها نسال الله التوفيق والسداد للوزير الجديد وحفظ الله عمان حكومة وشعب”.

 

وكانت وكالة الأنباء العمانية أعلنت في بيان لها بأنه تم تعيين بدر البوسعيدي وزيراً للخارجية بدلاً من يوسف بن علوي.

 

وأوضحت الوكالة بأنه قضى المرسوم السلطاني الرابع والعشرون بتشكيل مجلس الوزراء، وقضى المرسوم السلطاني الخامس والعشرون بالتعيين في بعض المناصب، وقضى المرسوم السلطاني السادس والعشرون بالتعيين في بعض المناصب.

 

وكان بن علوي تلقى اتصالاً من قبل وزير الخارجية الإسرائيلي، عقب اتفاقية التي أبرمها ولي عهد أبو ظبي مع الكيان الإسرائيلي بالتطبيع الثنائي بينهما.

 

كما وتلقى بن علوي اتصالاً من جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة ، والذي أكد فيها على مواقف السلطنة الثابتة تجاه القضية الفلسطينية.

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    كلمة تاريخية؟ مقابلة لن ينساها الدبلوماسية المسقطية العمانية! محنك! فريد ! من نوعه1 خخخخخخخ! كلمات نفاق في تأبين أكبر مهرول ومطبع ومنبطح للصهاينة والفرس والهندوس والاتراك في العالم ! مرتزق لم يدع أية كارثة عربية لم يستفيد منها! من ازمة الصومال إلى اليمن مرورا بليبيا وليس نهاية بسوريا! تاجر شنطة أكثر منه سياسي مراهق هاوي أكثر منه خبير محنك ! في أزمة قطر عام 2017م وفي رحلاته المكوكية كان يوقع اتفاقيات تجارية ويخرج ليهذي بكلمتين من ترهاته وسفاهته! شركاته في المقام الأول ثم الدبلوماسية المنافقة! اكبر منجزاته داخليا تحويل الخارجية المسقطية العمانية إلى مستعمرة ظفارية لأتباعه الظفاريين للإرتزاق في كل سفارة مسقطية في أرجاء العالم الأربعة ! خارجيا تسلله كفأر عبر السراديب لملاقاة سيد أسياده نتنياهو ! ومصافحته للصهاينة من رابين وبيريز ونتنياهو وليفني وتفاخره بذلك امام الملأ ! خخخخخخخخ! هل شخص مثل هذا النكرة الإمعة في حاجة لدموع التماسيح المسقطية العمانية! هاهاها1 معذورين شعب مسقط وعمان! لأن الكثير منهم مصاب بداء النفاق والخوف والتملق للميئولين تربية 50 سنة من عبث وتخريب الهالك كابوس ! ولا عجب لمن بكى للهالك صباحا وعاد ليمدح الحاكم الجديد في الضحى وليس المساء ! خخخخخخخخخ! من أراد أن يعرف المنافقين في أوضح صورة فعليه بشعب مسقط عمان!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.