الرئيسية » الهدهد » “هكذا شعب يستحق الحياة”.. “شاهد” شهامة اللبنانيين في دعم متضرري انفجار مرفأ بيروت

“هكذا شعب يستحق الحياة”.. “شاهد” شهامة اللبنانيين في دعم متضرري انفجار مرفأ بيروت

لاقى مقطع فيديو جرى تداوله في لبنان، ويظهر مواطنين لبنانيين يدعون متضرري انفجار مرفأ بيروت لتناول الطعام بطريقة مميزة، استحسان رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأظهر الفيديو، الذي رصدته “وطن”، عدد من المتطوعين اللبنانيين وهم يدعون مواطنيهم من متضرري انفجار مرفأ بيروت في أماكن إيوائهم إلى تناول الطعام بالشعارات والأغاني والأهازيج، فيما اصطف المتضررين على شرفات المنازل فرحين بالمشهد.

 

وحسب الفيديو، فإن متضرري انفجار مرفأ بيروت استجابوا لدعوة المتطوعين وتجمعوا على مائدة الطعام التي حضرت خصيصاً لهم، فيما يشهد نهاية الفيديو دعاءً من المتطوعين والمتضررين بالبركة.

 

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع الفيديو معبرين عن فرحتهم بالشعب اللبناني وحبه للحياة، مؤكدين أن الشعب اللبناني شعب يستحق الحياة.

https://twitter.com/Randaalharfouch/status/1295235002289053698

 

الجدير ذكره، أن انفجار بيروت أدى إلى مقتل العشرات وجرح الألاف فيما لا يزال العديد من الأشخاص في عداد المفقودين، فيما أكد مراقبون أن الانفجار أدى إلى تشريد وتهجير أكثر من نصف سكان العاصمة اللبنانية.

 

وقبل نحو أسبوعين أدى انفجار مخزن يحوي نترات الأمونيوم بمرفأ بيروت إلى دمار هائل في المدينة، وسط تبادل الاتهامات بين المسؤولين بالفساد والتقصير، حيث تجري السلطات القضائية التحقيق مع 15 مسؤولاً بهذا الأمر

 

وتقدر خسائر العاصمة اللبنانية من الانفجار الكبير بخمسة مليارات دولار، فيما أبدت عدد من الدول استعداداها تقديم المساعدة للبنان لإعادة بناء المرفأ وتعويض الخسائر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.