الرئيسية » الهدهد » وسيم يوسف جعل ابن زايد إله يُعبد من دون الله: الأمر السيادي مقدم على الدين والشرع لا يحتاج “فتوى”

وسيم يوسف جعل ابن زايد إله يُعبد من دون الله: الأمر السيادي مقدم على الدين والشرع لا يحتاج “فتوى”

عاد الداعية الإماراتي المجنس وسيم يوسف، إثارة الجدل مجددا عبر تغريداته التي يسعى فيها بكل السبل لتبرير موقف الإمارات الخياني وقرار محمد بن زايد بالتطبيع مع الاحتلال، لدرجة اعتبار أوامر النظام مقدمة على الدين والشرع.

 

وقال “يوسف” الذي يسعى لاسترضاء ابن زايد بعد حكم براءته، في تغريدة له رصدتها “وطن” كتبها باللغة الإنجليزية، وكانت ترجمتها: “لست بحاجة إلى “فتوى” تقنعك بأمر سيادي صادر عن وطنك”.

 

https://twitter.com/waseem_yousef/status/1294952941644845056

 

ويشار إلى أن تغريدة وسيم يوسف “التطبيلية بامتياز” تأتي بعد صدور عديد من الفتاوى من قبل شيوخ وعلماء مسلمين منهم مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد الخليلي، والعالم الكويتي عبدالله النفيسي، بوجوب قتال دولة الاحتلال، وتحرير المسجد الأقصى وما حوله بصورة حتمية ومفروضة شرعاً لا جدال فيها، وأن حكم الدين في التطبيع والسلام مع دولة الاحتلال بالصورة التي فعلها بن زايد هي محرمة شرعاً ولا تجوز على الإطلاق.

 

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء مع حديث وسيم يوسف، موجهين انتقادات لاذعة لأدائه كشيخ سلطان، يسير مع التيار وينفذ ما يؤمر به.

 

 

وفي ذلك قال أحد المغردين:” إن فتوتك هذه تجعلك تصدر حكم الإعدام على أناس قد اغتصبت حقوقه وأرضهم وأنت تعطي حق غير موجود لدولة لا يمكن أن تكون موجودة بأي طريقة من الطرق وان فتوتك تضر الإسلام والمسلمين وقد قال النبي محمد (ص) “احذر أن يؤتى الإسلام من قبلك” واعتقد فهمك كفاية وراح تتحاسب على فتواك”.

 

https://twitter.com/RAlmashhadany/status/1294963453208166400

 

وكان ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد أعلن يوم الخميس المنصرم 13 من أغسطس/آب 2020، عن توقيع اتفاقية “سلام” وتطبيع العلاقات الثنائية بين كل من الإمارات وإسرائيل، وبرعاية أمريكية.

 

الأمر الذي فجّر موجة غضب عارمة ضده من قبل الشارع العربي والإسلامي، والذي رأى بخيانة ابن زايد، سقطة تاريخية، لا يمكن أن تتم إزالتها أو محوها من وجدان وضمير أي عربي ومسلم حريص على القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “وسيم يوسف جعل ابن زايد إله يُعبد من دون الله: الأمر السيادي مقدم على الدين والشرع لا يحتاج “فتوى””

  1. ولك يا هامل
    شو صاير تحكي انجليزي
    تضرب بها الشكل زي فرشاية الكنادر
    ولك يا ذايح
    اخس عليك
    اللهم سلط عليه من يذيقه مرارة الذل والهوان
    اتفوه على لحيتك يا صرمايه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.