الأقسام: الهدهد

مفتي سلطنة عمان ينشر بياناً نارياً تزامناً مع التطبيع بين الإمارات وإسرائيل وتأييد حكومة بلاده اتفاق العار

أكّد الشيخ أنّ تحرير وتحرير جميع الأرض من حوله من أي احتلال واجب مقدس على جميع الأمة ودَيْنٌ في رقابها جميعًا يلزمهم وفاؤه، وإن لم تواتهم الظروف وتسعفهم الأقدار فليس لهم المساومة عليه بحال، وإنما عليهم أن يَدَعُوا الأمر للقدر الإلهي، ليأتي اللّٰه بمن يشرفه بالقيام بهذا الواجب”.

وقال مفتي السلطنة في بيانٍ نشره عبر حسابه الرسميّ في تويتر ورصدته “وطن”: “منذ قدر الله تعالة اسراء النبي صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى في رحلة مقدسة خارجة عن مقاييس البشر المعتادة وموصولة بما أبان الله له وأراه إياه من آياته في آفاق السماوات، أصبح المسجد الأقصى وجميع الأرض المقدسة التي هي مهد النبيين معلماً إسلامياً بارزاً يجب على المسلمين جميعاً أن يذبوا عنه ويحموه ويصونوه من ايدي العابثين بكل ما أوتوا من قوة”.

وتابع: ثم إن الله أكد هذا الواجب المقدس بتوجيه المسلمين على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم إليه في أعظم عبادة تصل بينهم وبينه فكان قبلتهم في صلواتهم منذ هاجر النبي وكان في ذلك اختبار لإيمان من آمن منهم إن كان ثابتاً او مزعزعاً، “وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا إِلَّا لِنَعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ ۚ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلَّا عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ ۗ”.

وأضاف: “وما أراد الله بذلك إلا أن يجمع لهذه الامة مواريث النبوات ومقدساتها جميعاً لتكون هي الأمين ةعليها والمسؤولة عنا، وأصبح بذلك المسجد الأقصى كالمسجد الحرام في مسؤولية الأمة عنه. وهذا يعني أن تحريره وتحرير جميع الأرض م حوله من أي احتلال واجب مقدس على جميع الأمة، ودَين في رقابها جميعاً يلزمهم وفاؤه، وإن لم تواتهم الظروف وتسعفهم الأقدار فليس لهم المساومة عليه بحال، وإنما عليهم أن يدعوا الأمر للقدر الإلهيّ، ليأتي الله بمن يشرفه بالقيام بهذا الواجب، كما كان ذلك في الزمن البعيد بعد احتلال دام أمداً م الدهر، وما ذلك على الله بعزيز، “وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ”.

وأشادَ مغرّدون عُمانيون ببيان الشيخ الخليلي، معتبرين أنّه قال كلمة الحقّ و”لا يخاف في الله لومة لائم”.

ويأتي نشر هذا البيان من المفتي العام للسلطنة، بالتزامن مع إعلان بين وإسرائيل.

وأعلنت وزارة الخارجية العُمانية الجمعة عن تأييدها لقرار الإمارات التطبيع الكامل مع .

وعبّر مغرّدون عمانيون عن رفضهم التام للموقف العماني الرسمي بتأييد التطبيع الإماراتي الإسرائيلي.

ودشّن عمانيون هاشتاغ “”، مؤكدين وقوفهم إلى جانب الحقّ الفلسطيني، ورفضهم التطبيع، وطالبوا حكومة السلطنة بالتراجع عن هذا الموقف ورفض التطبيع مع قبل حل .

وتعتبر سلطنة عُمان ثالث دولة عربية تُعلن تأييدها للاتفاق الإماراتي الإسرائيلي بعد مصر والبحرين.

والخميس (13 آب/اغسطس)، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق وصفه بـ”التاريخي”، قوبل بتنديد فلسطيني واسع إلى حد اعتباره “خيانة للقدس والقضية الفلسطينية”.

وادّعى محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي أنّ خطوته للتطبيع جاءت مقابل تخلّي الأخيرة عن خطة ضم أراضٍ من الضفة الغربية المحتلة والأغوار الفلسطينية.

ووصف محللون فلسطينيون التبريرات التي ساقتها الإمارات لإقدامها على إعلان التطبيع الكامل مع إسرائيل، بأنها “عُذر أقبح من ذنب” و”دعاية ساذجة”، يُكذبها النص الرسمي للاتفاق.

وقوبل الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي بتنديد فلسطيني واسع من فصائل بارزة، أبرزها “حماس” و”فتح” و”الجهاد الإسلامي”، التي أجمعت، في بيانات منفصلة، على اعتباره “طعنة” بخاصرة الشعب الفسلسطيني ونضاله وتضحياته و”إضعاف” لموقفه.

كما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان “خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية” واستدعت السفير الفلسطيني لدى الإمارات بشكلٍ فوريّ .

وشهدت مدن بالضفة الغربية المحتلة بعد صلاة الجمعة مظاهرات تنديدا باتفاق التطبيع الإماراتي مع إسرائيل.

وفي ، داس المصلون بعد صلاة الجمعة وأحرقوا صوراً لمحمد بن زايد ولي عهد أبوظبي رفضاً لما قام به.

استعرض التعليقات

  • الشيخ لم يدن تطبيع العار الذي قام بة محمد بن زايد مع الدولة العبرية.!
    الشيخ اكد المؤكد فيما يتعلق بالقدس والتحرير.
    لم يقترب من الادانة لا من قريب ولا من بعيد!فهو يخشى عقاب بن زايد والسلطان هيثم .
    كيف يدين محمد بن زايد وهو لم يدن السلطان الراحل واستقبالة بنيامين نتنياهو!

  • يدين محمد بن زايد!!!! وما علاقتنا بالشيخ محمد بن زايد.. كل دوله ولها سياستها الخاصه.. والجديد ف الامارات كان الأمر تحت الطاوله والان أمام المكشوف ثم يا مدلس زياره عمك نتنياهو واضحه وضوح الشمس الهدف منها وقبلها زياره الرئيس الفلسطيني!! لماذا النفاق والتدليس والكذب يا ولد القاااات!! واذكرك يا منافق.. إسرائيل فيها أكثر من 400الف يمني يهودي وهم الآن يسرحون ويمرحون باسم بلدك والهويه إسرائيل خخخ.. شيوخ عمان الحمد لله ما عندهم مجاملات يتكلمون بالحق وهم أهل الحق.. وأما المدلسين والمنافقين شيوخ المال والفتنه هم من تقدسونهم وتصفقون لهم ف تحليل الحرام وتحريم الحلال!!! كان المفروض تنتقدهم على تحليلهم قتل الأبرياء والأطفال ف اليمن.. الأولى أن تهتم بشؤون بلدك الفقير وأهلك الذي هم الآن تحت خط الفقر.. وسنرى الى اي منقلب ستنقلبون يا حثالة.

  • هذا الشيخ لم يتكلم بكلمة عندما زار نتنياهو مسقط عمان في أكتوبر 2018م ! فما الذي أنطقه اليوم؟ تطبيع الغمارات ! أم تأييد مسقط عمان للتطبيع؟ قبلها رابين وبيريز زارا عمان ! لم يتكلم يومها أيضا! خخخخخخخ! فقط انتبه الآن ! هل تعلمون ماذا يعني ذلك؟ قريبا سيحال للتقاعد! هاهاهاها! أصبح في حل من تملق الحاكم الجديد بعدما تملق الهالك 50 عاما! مارأي الشيخ في الهرولة والتطبيع المسقطي للصهاينة؟ خخخخخخخخخخخخ

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*