لا تستغربوا الزواج العلني بين ابن زايد ونتنياهو.. باحث أمريكي يفجر مفاجأة ويكشف عن بعثة سرية متواجدة بالإمارات

2

كشف مدير برنامج برنشتاين حول الخليج وسياسة الطاقة في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، الباحث سايمون هندرسون، عن وجود بعثة دبلوماسية إسرائيلية سرية في منذ عام 2012.

 

وأكد هندرسون في مقال نشرته منصة “ذا هيل” القريبة من الكونغرس أنه تم الكشف لأول مرة عن البعثة بسبب الإهمال، حيث تم نشر نسخة معدلة من ميزانية كيان الاحتلال الإسرائيلي لعام 2013، مشيراً إلى أن الإمارات لطالما كانت أكثر المواقع إحتمالية للبعثة.

 

وكشف هندرسون، ايضاً، أن تواجد الإسرائيليين في الإمارات كان قبل ذلك بسنوات، مشيراً إلى أنه التقى بأحد معارفه من الدبلوماسيين الإسرائيليين في أبو ظبي في عام 2008، وقال إن صديقه الدبلوماسي أعترف بأنه دخل البلاد بواسطة جواز سفره الإسرائيلي.

 

وأضاف الخبير الأمريكي أن واشنطن ضغطت على حلفاء الخليج منذ فترة طويلة لتبادل “وجهات النظر” على الأقل مع الإسرائيليين، مشيراً إلى أن القليل من التفاهم المشترك كان يحدث في بعض الاجتماعات.

 

ولاحظ الكاتب أن الإمارات سمحت لإسرائيل في عام 2015 بإنشاء مكتب في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، ومقرها في أبو ظبي، على الرغم من أن المبعوث الإسرائيلي كان ينتقل إلى القدس المحتلة.

 

والخميس، أعلنت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والإمارات العربية، الاتفاق على تطبيع كامل للعلاقات بين أبو ظبي وتل أبيب، في اتفاق يعد الأول بين دولة خليجية وإسرائيل.

 

جاء ذلك في بيان مشترك أصدرته الدول الثلاث، ونشره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر حسابه على موقع “تويتر”.

 

وأشاد كل من الرئيس الأمريكي ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بالاتفاق، ووصفه كلّ منهما بأنه “تاريخي”.

 

وبالرغم من إعلان ولي عهد أبو ظبي آل نهيان أن الاتفاق تضمن “إيقاف” خطة “الضم” الإسرائيلية مقابل تدشين علاقات ثنائية بين بلاده وإسرائيل، إلا أن البيان الرسمي للاتفاق نصّ على “تعليق” إعلان السيادة على المناطق المحددة (من الضفة الغربية والأغوار الفلسطينية)، وليس إلغائه.

 

وأعلنت إسرائيل، سابقاً، اعتزامها ضم أجزاء من الضفة الغربية والأغوار لسيادتها اعتباراً من الأول من يوليو/ تموز الماضي، إلا أنها أرجأت تنفيذ مخططها لأسباب غير معلومة.

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. عشقي عمان يقول

    الاخ هزااب
    انت على قيد الحياه؟
    صرعتنا بمثالياتك
    ومبارك لكم الزواج مع الدوله الصهيونيه
    كنتم تطبخونها على نار هاديه فالوقت الي تنهش في سمعه بلدنا

  2. القدس لنا يقول

    اظن خزاق ولا هزااب انتحر من عار خيانه وتطبيع من كيان
    ان شاء الله ياحمارات لنا قدس ولكم نار جهنم
    عسى يارب ياكريم ياودود ياعظيم ان تهلك محمد بن زايد واعوانه وان ترينا فيهم عظيم قدرتك وان تفك كرب شيخ خليفه بن زايد من الاقامة جبريه
    يارب ان تجعل خليفه بن زايد حاكم الامارات فعلي وترجع الامارات الى احضان الوطن العربي
    الله يرحمك شيخ زايد بن سلطان ليتك ترجع وتشوف ذل وخيانه وفساد وظلم الي حل بالامارات من بعدك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.