“شاهد” بيروت ما بعد الكارثة وما وثقته طائرة بدون طيار صدم حتى من شاهد الانفجار بعينه

0

صدمت صور جديدة التقطت عبر طائرة مسيرة بدون طيار لمرفأ ومحيطه عبر الانفجار الكارثي، اللبنانيين والنشطاء عامة بمواقع التواصل نظرا لحجم الدمار والخراب الذي أظهرته بدقة عالية كشفت تفاصيل دقيقة لم تعرض من قبل.

هذه الصور نشرها المصور اللبناني أحمد شايندر عبر صفحته في فيسبوك، ولا قت تفاعلا واسعا لأنها صور جوية عالية الدقة.

ساحة الشهداء 360 (حرك الصورة 📲)تظاهرة 2020/08/08 بعد .

Gepostet von Ahmad Shinder am Sonntag, 9. August 2020

كما نشر شايندر صور جوية مصورة عبر طائرة بدون طيار بتقنية 360 درجة تظهر حجم الضرر الكبير الذي حل بالعاصمة اللبنانية بيروت.

شايندر عرض كذلك لقطات توثق عمليات تنظيف الشوراع وإعادة الإعمار الجارية الآن، بالإضافة إلى صور للاحتجاجات التي تشهدها شوارع بيروت.

مع مثل هؤلاء الشباب نبني وطن ✊🏻🇱🇧

Gepostet von Ahmad Shinder am Dienstag, 11. August 2020

هذا ونشر رائد الفضاء الأمريكي، “كريستوفر كاسيدي”، أيضا صورة فضائية مروعة للعاصمة اللبنانية بيروت، عقب انفجار المرفأ، الأسبوع الماضي.

وعلق “كاسيدي” عبر “تويتر”، قائلا: “أفكر ببيروت اليوم. قلبي يرحل إلى كل أولئك الذين عانوا من المأساة الأخيرة. أرسل المحبة من محطة الفضاء الدولية”.

وقبل أيام، نشرت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، صورا خاصة، تكشف حجم الضرر الناجم عن انفجار مرفأ بيروت.

ويشار إلى أنه مساء، الثلاثاء، الماضي شعر سكّان العاصمة اللبنانية وجوارها باهتزاز عنيف لثوان عدّة، تلاه صوت انفجار رهيب أحال مناطق بأسرها من العاصمة ركاماً.

وانفجر 2750 طنا من مادة نترات الأمونيوم كانت مخزنة في أحد مستوجعات مرفأ بيروت، مما أحدث دماراً  هائلاً في المرفأ ومحيطه وفي عدد من شوارع العاصمة، وامتدت  الأضرار إلى مسافات بعيدة.

وأسفر الانفجار عن سقوط  164 قتيلا ونحو6000  جريح، حسبما أفادت بيانات وزارة الصحة اللبنانية، كما تضررت العديد من المنشآت العامة والخاصة والمستشفيات أيضا وباتت غير صالحة للاستخدام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.