أخبار سارة للعُمانيين ممن تم إنهاء خدماتهم والباحثين عن عمل.. مدير التواصل الحكومي يكشف التفاصيل

1

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة ، صورة أثارت جدلا واسعا تتضمن تصريحاً منسوباً لمديرالتواصل الحكومي بالسلطنة بدر الهنائي قال فيه إن حكومة السلطان هيثم لديها أخبار سارة لمعالجة ملف المنهية خدماتهم والباحثين عن عمل وسنسمع عن ذلك قريباً، بحسب صورة المنشور المتداول.

 

وبعد جدل كبير اضطر “الهنائي” للرد على ما تم تداوله من حديث منسوب إليه وكتب على صفحته بتويتر في تغريدة رصدتها “وطن” : أشكر الجميع على تفاعلهم مع ما يتم تداوله من حديث منسوب إلي حول مشروع لا يخفى على أحد”

 

 

وتابع كاشفا تفاصيل هذا المشروع:”وجه به جلالة السلطان المعظم – حفظه الله – بتأسيسه قبل أكثر من 5 أشهر (نظام الأمان الوظيفي)، وتعكف الجهات المعنية في الحكومة على إنهاء الإجراءات”

 

وكان “المركز الوطني” كشف في وقت سابق أن عدد العاملين في القطاعين العام والخاص حتى نهاية العام الماضي 2019م، بلغ 2,149,830، منهم  1,692,159 وافد.

 

وتسعى سلطنة عمان من خلال التوجهات الجديدة إلى استيعاب مواطنيها من خلال استبدال الموظفين الأجانب بعمانيين، وذلك وفق دعوة سابقة وجهتها وزارة المال للشركات الحكومية.

 

جدير بالذكر أن وزارة المالية العمانية، دعت مؤخرًا الشركات الحكومية ببدء العمل على استبدال الموظفين الأجانب بعمانيين في “أسرع وقت ممكن” لاستيعاب المواطنين الباحثين عن عمل.

 

ويقود السلطان هيثم بن طارق مشروعا وطنيا لتغيير وجه السلطنة يبدأ بتعمين الوظائف خاصة الحكومية، وتشغيل الشباب الباحثين عن عمل وحل أزمتهم في أسرع وقت وفق ضوابط وخطة ممنهجة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    إعادة تدوير الكلام بين كل فترة واخرى على شكل إعادة تدوير النفايات أمر يثير السخرية وهو بالطبع ماركة مسجلة لمسقط ولا عمان! لا جديد عندهم سوى تكرار نفس الكلام وبدون فائدة تذكر لشعبهم! يبدو أن الفقر والعجز ضرب بقوة في بلد المليون كذبة ! مسقط عمان ! خخخخخخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.