الأقسام: تقارير

شهادات عُمانية للتاريخ.. الإمبراطورية العمانية “تحرق دم” عيال زايد في أقوي وثائقي تعرضه الجزيرة عن سواحل عُمان

تصدر وسم “#الإمبراطورية_العمانية” الترند العماني في موقع تويتر خلال وقت قياسي، وذلك عقب عرض فيلم وثائقي قصير بعنوان على شاشة قناة “الجزيرة” القطرية.

وشارك في الفيلم الذي يروي قصة “الإمبراطورية العمانية”، مؤرخون وأكاديميون عمانيون.

وعرضت الجزيرة عبر وثائقي “إمبراطورية عمان” خرائط قديمة لحدود السلطنة، إبان أوج ازدهارها حتى سواحل فارس وباكستان وساحل الإمارات حاليا، إضافة إلى القرن الأفريقي.

وشارك آلاف العمانيون عبر وسم “#الإمبراطورية_العمانية” حتى أنه تصدر التريند العماني بتويتر، خلال دقائق عقب بث قناة “الجزيرة” للحلقة.

كما استعرض الوثائقي دور الاستعمار البريطاني، في تغذية الانقسامات الداخلية في عمان الممتدة شرقا وغربا، حتى الوصول إلى تقسيمها وتلاشي قوتها.

وشكلت سلطنة عمان بين أواسط القرن السابع عشر وأواسط القرن العشرين إمبراطورية، امتدت من زنجبار (الواقعة حاليا ضمن نطاق تنزانيا) شرقي أفريقيا إلى جنوب باكستان.

وشكل هذا الوثائقي مصدر إزعاج كبير للذباب الإماراتي ومحركيه، وتم مهاجمته صراحة من قبل إعلاميين ومغردين بارزين محسوبين على ولي عهد ابوظبي ، نظرا لكشفه حقيقة الإمارات ومزاعم عيال زايد المفبركة حول تاريخها.

استعرض التعليقات

  • (كما استعرض الوثائقي دور الاستعمار البريطاني، في تغذية الانقسامات الداخلية في عمان الممتدة شرقا وغربا، حتى الوصول إلى تقسيمها وتلاشي قوتها.) ! أصدق كلمة في البرنامج التافه 1 خخخخخخخخخخ! الإمبراطورية الحقيقية تذل الامبراطورية لالوهمية! مسقط وعمان التي تتحسس من كل خارطة لا يكتب فيها اسم بلدها 1 تنشر خرائط مغلوطة وكاذبة ! أحد هذه الخرائط تدعي بأن هناك كيان سياسي هو الربع الخالي ! ومن المعلوم هذا الجزء يتبع الدولة السعودية دون منازع! كذلك تجد خارطة مسقط وعمان تصل إلى قطر ! هههههه1 والمعلوم أن الامبراطورية الوهمية كانت لا تتعدى أسوار مسقط التي تغلق الساعة السابعة مساء! هععععع! وعمان بلد آخر هي إمامة عمان لم تسقط إلا عام 1957م بحرب بريطانية على عمان الداخل كما تسمى!! والبريمي ومحضة يحكمها بني كعب! ومسندم امارة مستقلة يحكمها الشحوح ضمتها بريطانيا لمسقط عمان في ديسمبر 1970م! خخخخخخخخخخخخخخخخخخ! والشرقية يحكمها أـمير من الحرث في الشمال ابراء والقابل تحديدا وبني علي في جعلان! عن أية اميبراطورية وهمية تتكلمون عنها؟ مسقط عمان اشتكت من تزوير التاريخ فجاءت لتزور وتحرف وتكذب وتختلق تاريخا أسوأ واكذب لا يصدقه إلا بعض سكان الكانتون المحتل بريطانيا ! مشكلة أن قطر توظف مسقط عمان كرقعة شطرنج في حربها مع الامارات لا اكثر ولا أقل 1 خخخخخخخخخخخخخ

    • كم جميلآ أن نرى صياح بعض المرتزقه والشحاتين والمطبلين أمثال هزاب بما ينطق به لسانه وبما يدافع عن معزبه وسوف يبقى مرتزق وشحات ومطبل.

      نقول لهزاب لو لا بريطانيا لما كان هناك وطن لمعزبك يسكن فيه

  • منكم معذره يا اخواني العمانين على كلام هزاب سفله مغلوب على امره من شيطان العرب الخنزير
    انا أشهد انا عمان كانت ولاتزال أمبراطوريه عظيمه

  • المداخلة رقم 3 هي معرف منتحل اسم اماراتي وهو تابع لأحد الذباب والبعوض والقمل المسقطي العماني أصحاب ال20 معرف ونفس المداخلة تتكرر 3 مرات إلى 10 مرات! وللعلم الكلمة المستخدمة (سفلة) هي كلمة عمانية بحتة لا تستخدم كثيرا في دول الخليج العربي ! مساكين فاضحين انفسهم ! سيرك التعري مستمر ! خخخخخخخخ ! امبراطورية الشتم والسب خيخة وفرجة !

  • لا يهمنا نباح هزوووبه صفر عالشمال معلوماته هههه.. مدرسه الشحاته خرجت بغال وبغمان واشطر بغمان هزاب وكرتير عدن هههه مضحكين لدرجه انهم دارسين التاريخ ف مدرسه الطميم.. هنيئا لكم يا نعااااااااج

  • هزاب
    اما انك غبي ما تعرف شي بالتاريخ او حقدك يطفح من لسانك وقلبك الاسود
    ومن مثلك تحصلة في اغلب الاحيان عماني الاصل نص نص ومجنس
    تاريخ عمان مسطر في ارقى مكتبات العالم وشواهد القلاع والحصون والتي يوجد القليل منها بدولة ساحل عمان سابقا بناها سللاطين عمان
    اهل الامارات الاصلين يعرفوا التاريخ ولما يذكر تاريخ عمان ما معناه فية اساءه للامارات بالعكس لها الفخر انها كانت جزء من الامبراطورية العمانية
    بعمان والمملكه المتحده ومكتبة الكونجرس وغيرها من الوثائق التاريخية لو نشرت لما تحدث بعدك احد عن التاريخ
    وما نشرته الجزيرة مجرد عناوين لها

  • يا أخي شكلك ما قرأت كتاب تاريخ في حياتك! خخخخخخخخخ1 قلعتي الميراني والجلالي بناها البلوش ! الدولة الهوتية ! القائدين ميران شاه وجلال شاه! وتنسبونها زورا وبهتانا إلى قائدين وهميين من البرتغاليين وهما سان جوا ومورال ! خخخخخخخخخخ! يعني أنتم مجرد لصوص وحرامية تاريخ1 قلهات وقريات كانت ضمن الدولة البلوشية ! وضريح بيبي مريم هي لملكة بلوشية ! لعلمك فقط أنا لست اماراتي ولا بلوشي ولكن التاريخ الذي تقول أنه موجود في بريطانيا وأمريكا وكل العالم يقول ذلك1 خخخخخخخخ! فلا أعرف ما هو رأيك؟ قلاع ظفار بنتها دول قوية جدا ومن قديم الزمان الدولة الحميرية أتيتم ورممت بعض أجزائها فأصبحت من بنائكم! خخخخخخخخخخ! قلاع الداخلية أو عمان الداخل وبعض قلاع ساحل الباطنة هي من بناء الفرس الذين احتلوا بلادكم لقرون 1 خخخخخخخخخخخ! إذن ماذا بقي لكم ؟ صراحة لم ارى دولة هشة مثلكم تتدعى التاريخ والعراقة! الامبراطورية الوهمية مريضة نفسيا ! إلى جانب عللها السياسية والاقتصادية والمالية والاجتماعية!خخخخخ

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*