الرئيسية » الهدهد » بعد “الشاورما القاتلة”.. فيديو “مقزز” صادم يكشف عن كارثة غذائية جديدة في الأردن

بعد “الشاورما القاتلة”.. فيديو “مقزز” صادم يكشف عن كارثة غذائية جديدة في الأردن

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بمقطع فيديو صادم، أعاد الجدل بشأن سلامة الغذاء في المملكة، وذلك بعد أسبوع شهد حصيلة قياسية في حوادث التسمم الجماعي آخرها في منطقة عين الباشا وحادثة الشاورما.

الفيديو الذي نشرته وسائل إعلام أردنية أظهر جرذ ضخم يسير على خط إنتاج الخبز في أحد المخابز في المملكة، ما أثار غضب المواطنين.

وتساءل معلقون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن الرقابة الحكومية الغائبة عن هذا المشهد، الذي يأتي بعد حوادث تسمم جماعي شهدتها المملكة خلال الأيام الماضية.

ويشار إلى أن الأردن شهد حادثتا تسمم جماعي خلال الأسبوع الماضي، الذي تزامن مع عطلة عيد الأضحى بوفاة شخصين وإصابة نحو ألف آخرين بعد تناولهم ”الشاورما“ من مطاعم في منطقة عين الباشا شمال العاصمة عمان.

وأثارت هاتان الحادثتان جدلا واسعا في المملكة، بشأن معايير السلامة المتعلقة بغذاء الأردنيين، ما دفع الحكومة إلى اتخاذ إجراءات مشددة وإغلاق العديد من المطاعم وتحويل أكثر من 11 شخصًا إلى القضاء.

كما تزامن ذلك، مع ما نشر عن دخول شحنة دجاج فاسدة من أوكرانيا في يونيو الماضي، كشفت عنها وثيقة منسوبة إلى ”الاتحاد النوعي لمزارعي الدواجن“، وهو الأمر الذي نفته الحكومة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.