الرئيسية » حياتنا » معاقبة مدرس مساعد بكلية الحقوق في جامعة الإسكندرية بسبب تلاعبه في درجات طالب كويتي

معاقبة مدرس مساعد بكلية الحقوق في جامعة الإسكندرية بسبب تلاعبه في درجات طالب كويتي

قالت صحيفةالأهرام” الحكومية المصرية إن المحكمة الإدارية العليا في مصر، قضت بمعاقبة مدرس مساعد بكلية الحقوق في جامعة الإسكندرية، بعقوبة الفصل من الخدمة بسبب تلاعبه في درجات طالب كويتي.

الصحيفة كشفت في التفاصيل أن المحكمة أوضحت أن “المدرس، قام بالوصول إلى درجات الطالب الكويتي عبر عرضه مساعدة زملائه في تصحيح الامتحانات ووضع الدرجات واستطاع بهذه الوسيلة أن يتواجد بدون مقتضى داخل كنترول الفرقة الثالثة.

وتمكن المدرس عن طريق ذلك من الاستحواذ على كراسات إجابة الطالب الكويتي الجنسية المقيد بالفرقة الثالثة انتظام حال علمه برسوبه فيها وقام بالعبث والتلاعب بالدرجات قاصدا من وراء ذلك تغيير حالة الطالب الكويتي من راسب إلى ناجح”.

هذا وأكدت المحكمة في حكمها ما أسمته “تغليب قيم العلم وإعلاء قيم النزاهة، وأن الجامعة منارة مضيئة تبث روح العلم والمعرفة والأخلاق وتدق موازين الحساب لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وأن المدرس المساعد تواجد في كونترول ليس عضوا به مما مكنه من التلاعب، وكان يجب على رئيس الكونترول منعه من التواجد”.

وأشارت المحكمة إلى أن الطالب الكويتي راسب في 5 مواد منها مادة صفر من 20، وتم تعديلها جميعا من راسب لناجح، والأوراق خلت من أي قرار تأديبي وقعته الجامعة على الطالب.

قد يعجبك أيضاً

11 رأي حول “معاقبة مدرس مساعد بكلية الحقوق في جامعة الإسكندرية بسبب تلاعبه في درجات طالب كويتي”

  1. وهذا حال الطلبه الكويتيون فى الخارج يشترون النجاح بالفلوس وشهادات مضروبة فى امريكا يقولون لى ما نعرف حد ينجحنا وتعطى له دنانير نحن ينعقد فى الكويت ونقبض والوافد يعمل كل شئ فلا يهم ان اتعلم دا كلام يا ريال

    رد
  2. المعلم المصري طول عمره بايع ضميره ،، واهم شي عنده الفلوس ،،، حسبي الله عليهم
    العنوان المفروض يكون كالعادة استاذ مصري مزور ونصاب ، شعب قذر

    رد
  3. المدعو اشرف عبد الماجد. كلامك عن الكويتيين الذين درسوا ويدرسوا بالخارج ويحصلون على شهاداتهم بالرشوة لا يعدو اكثر من اكاذيب وبهتان. عشت في الكويت زمن وفيها كويتيين محترفين وعلى مستوى من العلم والاخلاق والكفائة بل في الكويت مسألة التدقيق على الشهادات جدا صارمة وليس فيها تلاعب. وفي الآونة الأخيرة تم اعتقال مصري يوزع شهادات مقابل مبالغ كبيرة. واضح الحقد والغل والغيرة والحسد في قلبك ليس له حدود. لك الحق، لا تحب الكويتيين ولا تناسبهم، لكن كن عادل ولا ترمي الناس بالاكاذيب والبهتان لمجرد أن الكويت دولة غنية وشعبها يتمتع بحياة كريمة وان هناك بعض الطلبة الكويتيين الفاشلين فمصر فيها ليس فقط طلبة فاشلين لكن أيضا اقتصاد فاشل واستبداد ونظام قضائي استبدادي ورئيس انقلابي قتل آلاف من المصريين في يوم واحد.

    رد
  4. مو كل الكويتين يدورون ينجحون بفلوس والي ينجح بفلوس بنظري احسن من شخص مزور شهادته ويشتغل فيها هذا حال اغلب الوافدين في الكويت البعض منهم تم اكتشافه مزور لشهادته في بلده ويجي يتوظف مدرس ولا دكتور ولا مستشار وهو حماار واول شي واخر شي لابد من الناس مراعات اكل الحلال والحرام ماينفعك مدرس او دكتور او عميد جامعه مرتشي اما الله وامام المال الحرام الي بتاكله بهذي الشهاده او هذا العمل

    رد
  5. المفروض أن يكون العنوان استاذ جامعى يدمر مستقبله بسبب جشعه و فشله
    هكذا لأن الطالب لم يجعله يدخل الكنترول ليزور الاوراق تحت تهديد السلاح مثلا..!
    أترك للصحفى الذى كتب هذا الخبر بهذه الطريقة أن يقيم هو نفسه أو أن يعرض هذا الخبر على أى اسرة صحافة مدرسية فى مدرسة أبتدائية و يأخذ التلاميذ الصغار فى طريقة كتابة الخبر !!

    رد
  6. لا تظلموا ملايين البشر من الشعبين الكويتي والمصري
    (هذا طالب فاشل استعان بواحد مزور ) حسابهم عند رب العالمين
    فلا تأخذوا الناس بذنب بعض لماذا السب والشتم الأبرياء من الشعبين ????

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.