الأقسام: حياتنا

“شاهد” مقهى بالسعودية كاد يتحول لمرقص يستخدم فتيات بملابس جريئة لجذب الزبائن من الشارع!

فجر مقطع فيديو في أحد المقاهي بالسعودية، موجة جدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهور غير لائق للفتيات داخله.

ويظهر بالفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، لحظة وصول شاب إلى المقهى بسيارته، فيجد فتاة ترتدي عباءة مفتوحة وتحتها تيشرت يكشف صدرها، وبنطال، وتكشف شعرها بالكامل، تأتي ناحيته قبل وصوله، وتُخبره بدلع: “لدينا عصير فراولة وشاي كرك”.

وأثار المقطع غضب المغردين الذين رأوا أن مصطلح “مرقص” أدق وصفاً للمكان من “مقهى”، وكشف مُغرد مكان المقهى تحديداً وأنه مقهى متنقل، وكتب: “انا اللي شايف كل شي وهذا فود ترگ في ترگي الاول بالرياض”.

وادعى آخرون أن الفتاة العاملة بالمقهى ليست سعودية، ورجحوا أنها من المغرب العربي، بسبب لفظها لكلمة “شاي كرك”.

وتساءل آخر: “مقهى ولا شارع المرقص بقراند!”.

ويأتي هذا الفيديو بعد أيام من انتشار مقطع فيديو لفتيات سعوديات يعملن كنادلات في المطاعم، ما أثار غضباً واسعاً بين السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في آنذاك، أنها فرضت مخالفة على مقهى في مدينة الطائف، بعد تداول مقطع فيديو تظهر فيه نساء نادلات يخدمن الرجال.

وقالت الوزارة في تغريدة عبر “تويتر”: “إشارة إلى ما تم تداوله حول تشغيل أحد المقاهي لسيدات بخدمة الطاولات في محافظة الطائف، نوضح بأنه جرى الوقوف على المنشأة المخالفة للدليل الموحد لتنظيم بيئة عمل المرأة وإيقاع العقوبات النظامية عليها، وندعو إلى الإبلاغ عن المخالفات عبر تطبيق معاً للرصد، أو بالاتصال على الرقم 19911”.

ويظهر بالفيديو الذي نٌشر عبر “تيك توك”، فتيات سعوديات يرتدين عباءات ونقاب، يعملن كنادلات في مطعم، وتُقدم إحداهن المشروبات لمجموعة شباب سعوديين.

ورأى الناشطون الغاضبون أن ما يحدث هو نتيجة لسياسات الملك سلمان ونجله، والانفتاح الاجتماعي الذي يدعو له، خاصة فيما يخص جانب النساء.

استعرض التعليقات

  • تعليقات بعض المتابعين أشبه بالمثل الصيني القائل "أنا أشير إلى القمر و الأحمق ينظر إلى اصبعي" وهذا الأحمق حصر كل اهتمامه بالموضوع بجنسية الفتاة بدون أدنى غيرة على أرض الحرمين أو على نساء المسلمين أو خطورة ما رأيناه في انتشار الزنا و افساد المجتمع الطيب المحافظ وودت لو أني أقرأ تعليق نفس الأشخاص حين تخرج فتاه (سعودية) راقصة أو عارية تنتسب لقبيلة أصيلة عريقة وأظنه حينها يطبق حرفيا مقولة " اعمل نفسك ميت " .... صديقي عزيزي أخيي اجعل غيرتك لله وقل حسبي الله و نعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله .. حفظ الله السعودية و سائر بلاد المسلمين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*