الأقسام: الهدهد

“هل هذه الكويت أم محافظة مصرية؟”.. “شاهد” ماذا فعل حارس أمن مصري بمواطن كويتي في دولته؟!

كشف مواطن كويتي يُدعى محمد غريب، عن تعرضه لموقف مُستفز جعله يشعر أنه غريب في وطنه، حين منعه من دخول ، بالمحافظة جنوب .

وروى “غريب” الموقف بفيديو رصدته “وطن”، قال فيه: “دخلت محكمة حولي الثلاثاء الماضي، والأخ محمود عطا، رجل الأمن، مو راضي يدخلني، ويدخل ربعه فقط، أي واحد مصري يدخله، وأنا الوحيد اللي ما دخلني، قلتله عندي جلسة يقولي مالي دخل ما راح أدخلك”.

وتابع: “أصور هذا الفيديو للجهات المعنية، حارس أمن مصري يتحكم في مصائرنا؟”.

وأثار الفيديو غضباً واسعاً بين المواطنين  الكويتيين الذين طالبوا حكومة بلادهم بالمحافظة على كرامة المواطن متسائلين: “هل نحن في دولة الكويت أم محافظة مصرية؟”.

وكانت قد انتشرت وسوم #لا_لرحلات-عودة_المصريين، و«#الكويت_للكويتين خلال الساعات الماضية للمطالبة بعدم عود المصريين إلى الكويت.

وجاء فيديو لحرق العلم الكويتي ليزيد حالة الجدل القائمة، وخرجت السفارة الكويتية في مصر ببيان بأن “هذا العمل يمثل إساءة ‏بالغة ومرفوضة لدولة الكويت ورمزها الوطني من شأنه أن ينعكس وبشكل سلبي على العلاقات الأخوية بين البلدين”.

وفي سياق متصل، كشفت النائبة في البرلمان الكويتي صفاء الهاشم، أن وزير الخارجية أحمد الناصر أبلغها برسالة وزير الصحة، مفادها أنَّ قرارًا صدر من الصحة العامة بمنع دخول الكويت من دول جديدة من ضمنها مصر.

وذكرت الهاشم في تغريدة عبر حسابها في “تويتر”: “أبلغني للتوّ الأخ وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر برسالة وزير الصحة التالية: صدر من الصحة العامة بمنع دخول الكويت من دول جديدة من ضمنها مصر، علمًا بأنّ هناك وقف لإصدار الإقامات الجديدة وكروت الزيارة وإصدار الفيز لجميع الدول”.

ليأتي بعدها بيان للطيران المدني الكويتي ليؤكد هذه التصريحات بعدما أعلن في تغريدة على “تويتر”، أنه بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد بشأن الدول عالية الخطورة.

وبالفعل تم إبلاغ الطيران الذي يسير رحلات من مصر للكويت بعدم دخول أي طائرة قادمة من الأراضي المصرية إلى الكويت، ووصل الأمر لإعادة طائرات محلقة في الجو.

وكانت هيئة الطيران المدني الكويتية قد أعلنت في 30 يوليو الماضي عن قائمة بسبعة دول تضم بنجلاديش والفلبين والهند وسريلانكا وباكستان وإيران ونيبال، وقررت منع السفر منها وإليها كإجراء احترازي للتصدي لفيروس “كورونا” المستجد.

استعرض التعليقات

  • صارت الكويت دوله؟ كنت اسمع منهم انهم ولاية امريكية؟ هل استقلوا؟ النعرة الوطنية عندهم عالية جدا دون اي مبرر، باقي الجنسيات عندهم عببيد، لمجرد انهم جاليات اجنبية تخضع لحكمهم جعلوهم بشرا درجة ثالثة، لن اقول ثانية لان الثانية محجوزة للبدون!!!

  • بترول رزقكم الله اياه، لا عن تعب و لا مجهود، و لا فكر و لا عمل، حتي الأجانب يستخرجونهم لكم و يحصلون علي نصيب الاسد منه،. فلم الكبر و الغرور و التعالي علي فقراء الناس؟ لا ادري، احترت في امر هؤلاء البدو.

  • بكل صدق الكويت لا تملك مقومات الدولة. الاطباء المدرسون الممرضين عمال النظافة عناصر الامن فنيو الكهرباء والبناء عمال المخابز والنظافة ...الخ 90% منهم اجانب .عن اي جولة تتحدث

  • وانتا بتقلل من شأن محافظات مصر ليه اصلا انتوا مجرد دويلة و لولا المصريين مش هتعرفوا تعيشوا اساسا

  • مفيش داعى للغلط يا مصرى منك ليه ....تقدر تتكلم عن سياسه السيسي وحكومته داخل مصر ؟؟ لو دكر ابن دكرر روح مصر واعترض على السيسي وإدارته لمصر ...خليك راجل وجرب ..🤔

  • فيه ناس من الكويتيين محترمه ما عدا القله المندسه أمثال صفاء الهاشم ومبارك البنعلي وريم الشمري الساقطه بس غلط الحكومه الكوتيته تعمل مع الشعب المصري كده ليه تمنعو دخول المصريين للكويت برضو المعامله كالمثل ممنوع دخول الكويتين مصر هما ما احسن مننا في حاجه ولا نسيتو أنفسهم ايام الغزو العراقي للكويت يا جرابيع كنتو جايين حافيين يا شوية عرر

  • سبحان الله يقول يدخل ربعه والمحكمه فاضيه المصرى بينفز امر جاى من اداره المحكمه البيه عاوز يدخل براحته او يسب المصريين عموما معظم المصريين هيمشو بس كل شى ليه عدل هنشوفو هتعملو ايه من غيرهم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*