الأقسام: الهدهد

أخرج كلّ حقده .. يوتيوبر مصري يسيء للكويت والنائب صفاء الهاشم ويصف الكويتيين بـ”النصابين”!

شنّ يوتيوبر مصري معروف هجوماً حاداً على دولة بسبب قرارها منع دخول المصريين أراضيها ضمن 31 دولة لدواعٍ صحية متعلقة بمواجهة فيروس كورونا، واصفاً بـ”جمهورية الموز”.

ووصف اليويتيوبر () القرار الكويتي بـ”الطفولي”، والمسؤولين الكويتيين بالنصابين.وفق قوله

وادّعى “المصري” أن الكويت لا تجرؤ على منع التركيين من دخول أراضيها كما فعلت مع المصريين، لأن المتحكمين في مفاصل الدولة الكويتية ممن أسماهم “عبيد الأتراك والفرس” حسب تعبيره.

ووصف “المصري” النائب في بـ”العقرباء”، وأن أصلها فلسطيني ولها ملف “مهبّب” في .كما ادّعى

واعتبر أن القرار سياسي، متسائلاً: “لماذا لم يتم منع الأمريكيين من دخول الكويت في الوقت الذي تسجل فيه الولايات المتحدة أعلى معدل إصابات بالفيروس” .

ورآى أنّ هناك “ظاهرة تتشكل في الكويت للعداء للمصريين”. كما قال .

وطالب المسؤولين المصريين بالردّ على القرار الكويتي .

وتصاعد غضب غير رسمي في مصر،  جراء إدراج الكويت للقاهرة ضمن 31 دولة منعت دخول مواطنيها إليها، وسط مطالبات من إعلاميين مصريين بالرد بالمثل، فيما أكد مسؤول حكومي كويتي، أن القرار ليس موجها ضد دولة بعينها، وإنما مرتبط بإجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وبعد القرار الكويتي، أعلنت شركة مصر للطيران إلغاء جميع رحلاتها المدرجة على جداولها إلى الكويت اعتبارا من السبت (1/آب) وحتى إشعار آخر .

يأتي ذلك بعد تصاعد مناكفات بين مغردين من البلدين عبر منصات التواصل، عقب انتشار مقطع مصور لاعتداء كويتي على عامل مصري، تلاه قيام اليوتيوبر المصري محمد رضا بعرض فيديو يدعو فيه بعض المصريين لحرق العلم الكويتي مقابل المال.

واعتبرت الخطوة إساءة للعلم الذي يمثل رمز الدولة؛ وهو ما حدا بالكويتيين لمطالبة سلطات بلادهم باتخاذ الخطوات اللازمة تجاه هذه الإساءة.

وقالت السفارة الكويتية في القاهرة إنها تابعت باستهجان المقاطع التي دعت لحرق العلم الكويتي؛ وأكدت أن هذا العمل يمثل إساءة ‏بالغة ومرفوضة للكويت، ومن شأنه أن ينعكس بشكل سلبي على العلاقات بين البلدين.

وأضافت السفارة أنها نقلت استياء الأوساط الرسمية والشعبية في الكويت للمسؤولين في مصر.

كما دعت إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة، الكفيلة بردع مثل هذه الممارسات المرفوضة ‏ومحاسبة كل من شارك في هذه الإساءات وروج لها.

من جهتها، قالت النيابة العامة في مصر إنها حققت مع محمد رضا وأخلت  سبيله لاحقاً بعدما تبين ان قصده من تصوير المقطع المذكور إثبات أن الشعب المصري “ذو مبادئ ولا يغريه المال ولا يرضى بالإساءة للآخرين”، وأن العلاقة بين الشعبين الكويتي والمصري علاقة وطيدة.

وأضافت النيابة العامة في مصر أن التحريات بينت عدم انضمام المتهم لأي “جماعة إرهابية”.

استعرض التعليقات

  • المهرج في المقطع الثاني يقول
    سفاء الهاشم اللي اسلها فلستيني وكأن الفلسطيني مسبة او عار او شي كخة يعني يا عرص كعادة الاعلام المصري الرخيص والاساءة للفلسطينيين
    اصححلك معلوماتك انت والعرص التاني مرتضى منصور اللي الف الكذبة
    صفاء الهاشم مواطنة كويتية وكونها ولدت في مدينة رام الله وهي تحت السيادة الاردنية فلا يعني انها من اصل فلسطيني يا حمار
    كان بامكان اي مواطن عربي زيارة الضفة الغربية والقدس تحت السيادة الاردنية بدون تفتيش الجيش الاسرائيلي
    و صفاء الهاشم و بالاخص و اخوها منذ التسعينات ا اكثر من اساء و سبو ا و تعرضو للفلسطينيين
    اما قصة افلام مرتضى منصور فخلي سفاء الهاشم البلي اسلها مش فلستيني ترد على امك

  • ههههها .. نكتة صراحة.. اصبح الكويتين هم النصابين الآن؟.. ينصبون على من ولماذا يحتاج الكويتين للنصب..؟؟

  • طيب يا علج لا تزعل.. ريم الشمري مسحت بكرامتكم الأرض علما إنو امها مصرية !!! الخلل والداء فيكم وليس بغيركم .. (لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم).. وأنتم للأسف نفسياتكم خربة ومريضة.. بصرف النظر أصلها فلسطيني أم لا.. عندما يذكر الفلسطيني حط إيدك على راسك يا عجل !!

  • ما كفايه بقي يا اخي كفايه ليل نهار عنصرية وحقد وغل وسب من هنا ومن هناك ما ترجع وتشوف أزمة العالمين هنا مين كان السبب فيها مش انتم اللي خليتوا الآلاف من المصريين نايمين في مراكز للعلاج هنا ورفضتوا يدخلوا مصر ما كفايه هرتله وقلة ادب وعدم ضمير مين اللي بدا بالمشاكل وزيرة الهجرة بتاعتك ردت علي شكاوي العالمين بعد ما اتفضحت الجنسيه المصريه في كل بلاد العرب واستغاثاتهم انهم لا يملكوا المال للعوده ردت عليهم يمل برود وسفاله يعد ٣ أشهر احنا بندرس الموضوع وحنشوف سيبتوا المصريين ليه انتم اصلا تاكلهم دول تانيه علي حسابها وتظهر فيديوهات وهنا بيجروا ورا سيارات الخبز والأكل مش عيب لما بلدك تلزم الكويت بارجاع المصريين علي حساب الكويت وتتحمل تكلفة الحجر الصحي ليهم في مصر مين المفروض يعاير مين يا سفله مش عيب عليكم مش دي جنسية بلدك يا اللي عاملي انك محروق اوي علي المصريين وكرامتهم خط أحمر وبمبي ما عملتش وزيرة الهجرة بتاعتك اللي ما يهمها ولا مصري مغترب اساسا وخصوصا اللي في الدول العربيه ليه من تاني يوم ما عملتش جسر جوي واحترمتم المصريبن الغلابه اللي طالع إيمانهم علشان مش لاقي حياة بكرامة في بلده اولا وجايين الان تكلموا ليه الوافد المصري بيتها في كل العالم العربي تقريبا
    هاتلى جنسية تاتيه بلدها عملت اللي عملتوه الكل كان محترم جنسية بلده سفاراتهم وبلدانهم لم تطلب منهم درهم ولا دينار لم بسنغلوا بنو جنسيتهم مثلكم والمتاجره بظروف الناس
    يا اخي لموا نفسكم شويه وكفايه مهانه الوافد المصري اتخرب بيوتهم بسبب كلامكم أدي فرصة الحاقدين علي المصريين من الصدر للمشهد وفش الغل والكراهية ضدهم والمطالبه الان بطرد المصريين لما تحترم نقسك وتخلي المصري ابن بلدك علي راسك جوه وبره وتحمي كرامتهم بحق بالفعل مش باغاني حسين الجسمي ولا باقي الاغاني السطحيه بل بالفعل وعلي الارض روح شوف تعامل قنصلية بلدك مع المصريين شكلها ليه الاول في اي دولة عربيه منتهي ألسفاله وقلة الأدب وبيسبوا الناس في الشمس زي الكلاب ولا بتحترم اي احد وأغلبهم عمال غلابه بسطاء وتتهكموا عليهم أمام شرطة الدول اللي بها السفاره ازاي حد تلاقيه يحترمك اصلا اذا انت اصلا مش محترم جنسية ابن بلدك انت علي الارض يلي خط أحمر بلا زفت بقي كفايه هرتله وكلام فاضي وتافهه ملوش معني، ،،،

  • لا تسموا الأسماء بغير اسمائها قولوا أظهر غضبه لما صار الحال فى الكويت التى نعزها بعض أبناء الكويت يخطئون فى حق المصريين ولكل فعل رد فعل والبادى اظلم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*