“شاهد” خطبة عرفة اقتصرت على التطبيل للملك وولي عهده وهذا ما قاله المنيع عن قرارات “أبومنشار” الحكيمة

6

سادت مواقع التواصل الاجتماعي موجة غضب واسعة عقب الاستماع لخطبة عرفة من مسجد نمرة، والتي كلف بها عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، المقرب من ولي العهد محمد بن سلمان.

 

ورغم أن معظم الخطبة كانت في سياق (وصلة تطبيل) للملك سلمان وولي عهده وتغني بما وصفه “المنيع” بـ قراراتهم الحكيمة، فهو أيضا لم يتطرق لأي من قضايا المسلمين ومشاكلهم على خلاف العادة.

 

وكانت على مدار السنوات الماضية وقبل سيطرة ابن سلمان على مفاصل الدولة لا تخلوا خطبة عرفة من الدعاء لفلسطين وشعبها والمسجد الأقصى.

 

وانتقد العديد من النشطاء تجاهل عبدالله المنيع لقضايا الأمة والإسلام وتركيزه على التطبيل للقيادة السعودية التي تقمع الحريات وتعتقل العلماء.

 

وكتب أحد النشطاء غاضبا:”إن شاء الله يكون هذا آخر موسم حج لهؤلاء الموظفين وأسيادهم.”

 

وكتب آخر معتبرا أن الظلم الكبير وتجبر حكام العرب هو سبب انتشار كورونا:”لهذا السبب حرم حجاج من بيت الله الحرام و سلطت علينا كورونا”

 

وتوافد حجاج بيت الله الحرام في موسم الحج الاستثنائي هذا منذ وقت مبكر إلى مسجد نمرة في مشعر عرفات اليوم لأداء صلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً؛ للاستماع لخطبة عرفة، وسط منظومة من الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية المشددة.

 

وسيؤدي الحجاج هذا العام ركن الحج الأعظم بالوقوف على صعيد عرفات في ظروف استثنائية لم تشهدها السعودية من قبل، بعد أن كان اكتمل وصولهم إلى مشعر مِنى لقضاء يوم التروية، وطوافهم في بداية مناسكهم حول الكعبة المشرفة والسعي بين الصفا والمروة، وسط إجراءات صحية وتدابير وقائية بسبب أزمة كورونا.

 

وأعلنت الجهات المعنية اكتمال الاستعدادات لاستقبال الحجاج على صعيد عرفات وأداء شعائر الحج الذي يتم هذا العام وفق إجراءات صحية مشددة تضمن تحقيق التباعد بين الحجاج في مختلف المواقع التي يتواجدون فيها لأداء مناسك الحج.

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. وبيران يقول

    طبعا يدعوا لخادم الحرمين وولي عهده الامين فهم من نعم الله على الحجاج
    تخيل لو الحج بيد دوله غير السعودية وحكام السعودية
    يمكن لن يستطيع الحاج دخول الحرم ولا الطواف ولا الرمي
    اللهم احفظ خادم الحرمين وولي عهد الامين واجعلهم ذخرا للبلاد والعباد

    1. تطبيل سافل وببلاش يقول

      سيسألك الواحد الأحد عما قلت …..
      ماذا تقول عن حبس العلماء ونشر الفساد والتبرج ومشاريع نيوم ونشر السينما والرقص في أطهر بقاع الأرض والتهجير القسري للناس هناك ودعم مجاميع الرافضة في سوريا لقتال السنة والعداء لتركيا وخداع خاشقجي ليدخل وكر القنصلية ثم الغدر به وتقطيعه وووو…..؟ هل كل ذلك من نعم الله عليك وعليهم؟
      بل انت من ذباب آل سلول , حشرك الله معهم ، يحشر المرء مع من أحب…….

  2. وطن يقول

    جزا الله خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين ورجال الدولة خير الجزاء

  3. احمد يقول

    لعنة الله على من يتاجر بديننا و مذهبنا و لعنة الله على كل من يساهم في تدمير الاسلام باسم الحرية و لعنة الله على ال سلول الصهيوني و على من يحبهم ويدعوا لهم بالخير . تبينوا على حقيقتهم الماسونية. الحج موجود قبل اكثر من الف سنة من هؤلاء المجرمين القتلة لعنة الله عليهم و هو بيت الله و ليس بيت ال سلول

  4. منذر العرباوي يقول

    من نعم الله على هذه البلاد وحكامها وشعبها وجود الحرمين الشريفين بها
    ومن الطبيعي أن تكون هناك نفوس مريضه وحاقده لاترى الا مايوافق هواها
    بارك الله بخادم الحرمين وولي عهده وشعبه

  5. عربي حر يقول

    هؤلاء هم علماء السلاطين، قمة النفاق والدجل، لو كان هؤلاء فعلا أهل هذا الدين لكان هذا دين كذب واحتيال، هؤلاء هم أعداء الدين، عبيد الصهاينة، رمز النفاق، قاتلهم اللّٰه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.