الرئيسية » الهدهد » معاوية الرواحي لماذا يكتب ماشي جنب الحيط بعد عودته للسلطنة؟

معاوية الرواحي لماذا يكتب ماشي جنب الحيط بعد عودته للسلطنة؟

وطن – دعا الناشط والمعارض العماني السابق معاوية الرواحي، العائد من بريطانيا إلى السلطنة مؤخرا عقب عفو سام عنه أصدره السلطان هيثم بن طارق، متابعيه لعدم إقحامه في أي أمور سياسية تخص الدولة الحكومة، معلنا اعتزاله العمل السياسي.

جنبوني أي نشاط إلكتروني

وقال “الرواحي” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”أعزائي أصحاب الهاشتاجات، أرجوكم جنبوني أي نشاط إلكتروني فيه ما يقلق، ما صدقت إنه العفو السامي فتح لي حياة جديدة”

وتابع معلنا اعتزاله النشاط السياسي:”ما أريد مطلقا مطلقا أتبلعس بالحكومة مع أو ضد بأي شكل من الأشكال، حياتي دراجات، وموسيقى وهذونة وهذا يكفيني.”

واضاف:”سياسة بطّلت، نشاط مشاكس بطلت، ماشي جنب الحيط،  وراضي بوضعي!”

ولاقت تغريدة معاوية الرواحي تفاعلا كبيرا من قبل العمانيين الذين أيدوه في هذا الرأي، ونصحوه بتجنب السياسة تماما والالتفات لحياته.

معاوية الرواحي- اعتزلت السياسة
معاوية الرواحي- اعتزلت السياسة

مقطع فيديو بثه الرواحي من منزله

وكان معاوية الرواحي أعلن الأسبوع الماضي، عن وصوله سلطنة عمان بعد العفو السامي من السلطان هيثم عنه وعن عدد من المعارضين الآخرين.

وظهر الرواحي في مقطع فيديو بثه من منزله بعد لقاء والدته وأهله، يتقدم فيه بالشكر للسلطان هيثم بن طارق عن قرار العفو، وأبدى أسفه على أخطائه القديمة وشدد على حرصه خدمة السلطنة وقيادتها وشعبها وتسخير قلمه الفترة القادمة لتصحيح الماضي الذي ندم عليه.

وتحدث “الرواحي” في الفيديو الذي رصدته (وطن) عن تفاصيل العفو وكيف حصل عليه وكيف وصل إلى سلطنة عمان، مشيرا إلى أن القصة بدأت عندما تلقى اتصالاً هاتفيا من السفير العماني لدى المملكة المتحدة، وبعدها ذهب إلى لقاءه في مقر السفارة في لندن، وقال له ياختصار صدر عفو وقضي الأمر، ولم أكن أتامل أبدا بصدور مثل هذا العفو، ولكن تغير تفكيري بعدها وشعرت لأول مرة بالأمل والطمأنينة.

تعاون أمني للقبض على الرواحي

ويشار إلى أن معاوية الرواحي اعتقل سابقا في الإمارات بتهمة إهانة محمد بن زايد ولي عهد حاكم أبوظبي. وقد أكد معاوية للمرصد العماني لحقوق الإنسان أن سبب اعتقاله في الإمارات حدث  بعد تعاون أمني حدث بين جهازي البلدين، وهو ما نشره المرصد سابقا، حيث كان قد طمأنه أحد موظفي جهاز الأمن الداخلي “المخابرات” واسمه جمال الصقري وآخر إسمه سالم العلوي، بأن ليست هناك أية مشكلة حال سفره إلى الإمارات، وكان العكس ما قد حدث.

معاوية الرواحي: الصمت خير من الكلام
معاوية الرواحي: الصمت خير من الكلام

وتعرض معاوية بعد اعتقاله في الإمارات، إلى معاملة سيئة حيث تم وضعه 100 يوم في حبس انفرادي، وتأجيل محاكمته بصورة كيدية مرات عدة، ومنع الدواء عنه. كما تم اعتقال وسجن معاوية بعد إطلاق سراحه من الإمارات في عمان مجددا، بتهمة إساءة استخدام تقنية المعلومات، وهي تهمة متعلقة بحادثة قديمة قبل اعتقاله في الإمارات، حفظها الإدعاء العام العماني ضده.

ممنوع من الكتابة

كما تم تهديده بعدم كتابة أي شيء ضد الحكومة، وعدم كتابة أيّ شيء حدث له فترة اعتقاله في الإمارات، بحجة أن ليس هناك أية ضمانات لحمايته مستقبلا إذا ما اعتقلته السلطات الإماراتية مجددا. وحسب افادته للمرصد كذلك، فقد ظلّ معاوية ممنوعا عن العمل مدة أربع سنوات.

ووصل معاوية إلى لندن مساء يوم السبت ال 18 فبراير/شباط 2017. وتقدم بطلب اللجوء في مطار هيثرو فور وصوله، وأقام فيها من وقتها حتى تم إصدار العفو الشامل عنه وعاد إلى أرض الوطن.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “معاوية الرواحي لماذا يكتب ماشي جنب الحيط بعد عودته للسلطنة؟”

  1. اولا عفو على ماذا!؟ معاوية لم يرتكب شيئ سوء مطالبتة بالحقوق السياسية لة وحرية الرأي وهذي اشياء بسيطة!
    الان وبعد عودتة معاوية في الحجر الصحي في بيتة في ولاية سمائل !
    السلطان الزطي الذي لا يعق مصر من البلاط السلطاني !لم يوجة بتوظيفة او اعادتة للعمل في وزارة الثقافة العمانية! او اي وظيفة حكومية!او اعطائة مساعدة مالية من وزارة الشؤون الاجتماعية حتى يحصل على عمل!معاوية بلا عمل وبلا راتب !من يصرف علية والدة! معاوية مريض عندة الاكتئاب ثنائي القطب وعلاجاتة مكلفة هل سوف تتحمل وزارة الصحة تكليف العلاج او تصرف لة العلاج مجانا!هذه عُمان اشبة باليمن فقر ينقصهم الحرب بس وهي قادمة مع نهاية عصر النفط وشوية الغاز! مشهور عندنا في اليمن ان سلاطين عُمان بخلاء! حتى قابوس كان في زيارتة الاولى لليمن اهدانا نخل ووايتات مياة شفا !???????????????????????? زُطووووووووووووووووووووووط السادة لابارك الله فيكم

    رد
    • لا فرق بينك وبين هزاب كلكم أنجاس ربي يخلص الأرض من نجاستكم وفتنتكم قبحكم الله نسال الله أن يجعل خاتمتكم سوء لتكونو عبرة للمفسدين.

      رد
  2. هكذا انتم الحمير ناكرون المعروف كالعاده ونعيركم وصل عنان السماء.. تبا لكم.. يكفي أن بلدك كرتير عدن كل يوم تغرق من الأمطار ولا اكل ولا لباس.. وانت منهم تنبح نباح الكلاب.. استر حالك وحال بلدك يالفقير.. عمان يشهد لها العالم كامل واليمن اول الشاكرين يا جاحد المعروف ولاكن انتم حثاله وشرذمه ولا نريد منكم جزاء ولا شكورا ..و سلطان عمان مساعداته الماديه والمعنويه اسأل عنها أبناء اليمن الشرفاء وخذ الجواب من عندهم.. انت لاجئ ف أوروبا وسوف يطردونك طرد الكلاب وتأكد يوم من الايام بتعرف قيمة العرب عندما يمدو يد العون لبعضهم ليس إلا أنهم دم ولحم واحد ويجمعهم دين واحد.. آخر نصيحه لا تنتقد جار سقاك من خيراته.. احسن كما أحسن إليك ولو بكلمه طيبه..

    رد
  3. لا بارك الله فيك انت يالخايس يا جاحد المعروف.. احمدو ربكم توصلكم مساعدات من السلطنه والماء خير الصدقات يالشحات.. لاكن قال المثل يا فاعل خير تلاقا الشر.. عموما انته ما تمثل اليمن الأصيل الشريف.. انته وأمثالك مرتزقه لاجيئن ف أوروبا وتنبحو نباح الكلاب حول القمامه.. من الاخير استر حالك ولا تتدخل ف شؤون الغير.. اهتم ف اهلك وكيف تسترهم وتوفر لهم لقمه العيش.. وأهل اليمن الشرفاء يعرفو من هي عمان السلام والمحبه..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.