السلطان هيثم بن طارق يُهاتف أمير قطر الشيخ تميم بن حمد .. وهذا ما دار بينهما

3

أفادت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، الثلاثاء، بتلقي أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إتصالاً هاتفياً من سلطان عمان هيثم بن طارق . 

وبحسب “قنا”،  جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين، إضافة إلى مناقشة أبرز التطورات الإقليمية والدولية.

وتبادل الأمير والسلطان التهاني والتبريكات بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

 

وترتبط سلطنة عمان وقطر بعلاقاتٍ متينة، تعتبر واحدة من أقوى العلاقات الاستراتيجية، وهي مثال واقعيّ على تعاضد العلاقات الدولية التي تجمع بين الدول الشقيقة والصديقة.

ولعل ما أسهم في تعزيز العلاقات بين الدوحة ومسقط ما تتمتع به الدولتان من موارد طبيعية وصناعات متقدمة واقتصادات قوية، إضافة إلى موقعهما الجغرافي القريب، والعلاقات التاريخية المتينة التي تجمع الدوحة بمسقط.

ومما يؤكد متانة العلاقات القطرية – العُمانية، فقد كان الانحياز إلى الحق القطري والتصدي لمحاولات التشويه واضحاً لدى العُمانيين .

وتجسد الإسناد الشعبي العُماني لقطر في مجالات عدة، منها المواقف السياسية الشعبية، والدعم الإعلامي، بل والاصطفاف مع الفرق الرياضية القطرية.

وفتحت السلطنة موانئها البحرية والجوية، وطوعت مواردها الحسية والدبلوماسية، لدرء المخاطر التي أحاطت بالأشقاء في قطر بعد الحصار 2017.

وأبدت السلطنة ممانعة صلبة ضد محاولات إخراج قطر من منظومة التعاون، أو عزلها عن محيطها الإقليمي وحاضنتها الخليجية.

3 تعليقات
  1. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    وهذا م دار بينهما!!!!!!!! 😆😆😆😆😆😆
    موقع وطن اعتقدنا في خبر يستحق قراءتة !انتم نقلتوا الخبر مثل م هو من اعلام استقبل وودع وكلة تمام

  2. هزاب يقول

    ما فيش رز يا بيه ! يعني طاف ! لا رز ايران ولا عبس صطر! مسقط وعمان فقرواية أوي أوي! خخخخخخخ

  3. هزاب المرزاب يقول

    هزاب كم يعطيك معزبك راتب على هذي الردود بس انت الوحيد اللي ترد على كل المقالات وطايح غم على عمان ما شي في لسانك غير مسقط وعمان اكل تبن واشرب ماي بحر وموت قهر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.