الرئيسية » تقارير » تزوير ابن زايد مرسوم توليه ولاية العهد و السطو على حكم الإمارات

تزوير ابن زايد مرسوم توليه ولاية العهد و السطو على حكم الإمارات

فضح الأكاديمي الإماراتي البارز الدكتور يوسف خليفة اليوسف، استاذ الاقتصاد بجامعة الإمارات، كيف استولى محمد بن زايد وأشقائه من أولاد “فاطمة” ـ إحدى زوجات الشيخ زايد ـ على حكم الإمارات وقصة تزوير ابن زايد لمرسوم توليه ولاية العهد فترة مرض أبيه.

وفي هجوم واسع على ولي عهد أبوظبي قال “اليوسف” في سلسلة تغريدات له بتويتر رصدتها (وطن):”اذكرك بان بداية كذبك وتزويرك هي بتوليك ولاية العهد فانت قد زورت مرسوم توليك لولاية العهد ولو بقيت مئة عام لما أصبحت ولي عهد بحسب النظام الحالي”

 

وكشف الأكاديمي الإماراتي أن الشيخ زايد كان قد أكد بأنه لا يتدخل في تعيين ولاية العهد وأن الأمر متروك لخليفة بن زايد ـ رئيس الإمارات الحالي ـ في اختيار ولي عهده.

 

وتابع كاشفا عن تزوير محمد بن زايد لمرسوم توليه ولاية العهد:”وانتم زورتم مرسوم توليك والشيخ زايد كان في وضع صحي لا يمكنه من اصدار مراسيم بل ان هناك من يؤكد ان المرسوم قد صدر والشيخ زايد في ثلاجة المستشفى فانت واشقائك شلة تزوير وكذب”

وشدد اليوسف على أن الشيخ خليفة وأخوه سلطان المتوفى كانا أولى منه بالسلطة حسب النظام الوراثي الحالي، وتابع:”ولذلك وجدت انت واشقائك ان الحكم بعيدا عنكم فاخترتم  التزوير والكذب واسأتم الى اخويكم وفعلتم أمور يستحي الأنسان عن ذكرها من اجل تشويه صورتيهما وانتم مستمرون”

ونشر الأكاديمي الإماراتي جزء من كتابه “على مفترق طرق” يكشف موقف الشيخ زايد من ولاية العهد وتناقض موقفه مع المرسوم الذي صدر خلال مرضه بحسب مصادر غربية.

 

وفي نهاية تغريداته بعث الدكتور يوسف خليفة اليوسف برسالة لباقي حكام الإمارات قال فيها:”نقول لحكام الأمارات الباقية لقد سئمنا صمتكم على جرائم محمد بن زايد التي دمرت سمعة هذا البلد واساءت لتاريخه ولذلك فاننا نطالبكم بالوقوف مع قضايا شعب الأمارات بدل هذا الصمت”

وتابع:”ونطالبكم بإعادة تفعيل مؤسسات الدولة وسحب صلاحيات هذا المعتوه والا فاننا سنعتبركم حلفاء له وسنكشف واقعكم كذلك”

يشار إلى أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هو الرئيس الحالي لدولة الإمارات العربية المتحدة و قد انتخب رئيسا للدولة من قبل” المجلس الأعلى للاتحاد ” في الثالث من نوفمبر 2004.

وكان ناشطون لفتوا إلى الوضع الصحي المتأخر لرئيس الإمارات، والذي ظهر جليا في أحدث صور له منذ أشهر وقد بدا عليه التعب الشديد وعدم التركيز لدرجة أنه في الغالب لا يدرك ما يحدث حوله لذلك لم ينشر أي مقاطع مصورة للقاء واكتفوا بالصور.

ويبلغ خليفة آل نهيان من العمر 71 عاما ويشغل منصب رئيس الدولة منذ وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في 2004.

ولم يظهر “آل نهيان” إلى العلن منذ أكثر من 5 سنوات إلا من خلال بعض الصور التي ظهرت فيها تغيرات بملامحه وضعف في بنيته الجسدية.

وتعرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في يناير عام 2014 لوعكة صحية نتيجة “جلطة”، وفق ما ذكرت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية حينها.

لكن مصادر خاصة أكدت حينها أن لأخيه محمد بن زايد الذي كان يسعى لفرض سيطرته على البلاد دور في مرض الشيخ خليفة الغامض والمفاجئ للجميع.

وغادر خليفة الإمارات للمرة الثانية عقب مرضه مطلع عام 2017 في «زيارة خاصة» استمرت مدة أسبوع.

قد يهمك أيضاً:

هل سيصبح طحنون بن زايد ولي العهد بدلاً من أحد أبناء محمد بن زايد؟

الملك الأردني يخاطب محمد بن زايد ويتجاهل رئيس الإمارات.. الأمر الذي يعزز انباء سطوة ولي العهد على الحكم

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “تزوير ابن زايد مرسوم توليه ولاية العهد و السطو على حكم الإمارات”

  1. مع الإحترام للكاتب إلا ان معلوماته تجافي التاريخ والواقع1 عين محمد بن زايد نائبا لولي العهد في نوفمبر عام 2003م تحديدا يو 30 نوفمبر وفي ديباجة المرسوم الاميري الذي اصدره الشيخ زايد بصفته حاكما لإمارة أبوظبي جملة من يشغل هذا المنصب تلقائيا يكون وليا للعهد عند خلو المنصب ! ويومها ذكرت الأخبار أن محمد بن زايد أصبح في المرتبة الثانية بعد ولي العهد وقتها خليفة بن زايد في تسلسل وراثة الحكم! ويمكن العودة لنص المرسوم والأخبار بكل سهولة! فلماذا التزوير والتغيير ! أو ربما الدكتور المؤلف غير مطلع على الشأن الاماراتي! خخخخخخ! محمد بن زايد لن يكون أفضل أو أسوأ من غيره من خونة العرب! لكن أن يكون زور وصية للوصول للحكم فهذا أكبر كذب يسوق للناس ! وقصة أحقية سلطان بن زايد بولاية العهد انتهى مفعولها من السبعينيات عندما حدثت اشكالية مع امارة دبي استبعد على اثرها سلطان بن زايد من المناصب وعاد بعد سنوات كنائب لرئيس مجلس الوزراء بصلاحيات محدودة لعدم استفزاز امارة دبي! محمد بن زايد وصل للحكم بتزكية أمريكية بريطانية لدوره الكبير في غزو واحتلال العراق ومكافأة له ! تزوير الوصية وتغييرها ودخول بريطانيا على الخط وتعيين من تريده حدث فعلا وقريبا جدا في الدولة الجارة مسقط وعمان ! قبل 6 أشهر وزيادة وظهرت وصايا عديدة في النهاية فرضت بريطانيا أمرها ورسا المزاد على من تريده ! قد يكون الدكتور تاثر بذلك! خخخخخخخخخخ

    رد
  2. يامرزاب تأدب عمان وقايدها وشعبها عزيزين عنك
    ما مثلكم مأجرتنكم أسرائيل المحتله تفتنوا وتقتلوا العرب والمسلمين الله يقطع لسانك اذا ذكرتنا بسوء الغيرة والحسد حارقة قلبك وهذا يأكد أن عمان وقايدها وشعبها محبوبين من العالم وأفضل منكم بمليون مره قاتلنكم ما قدرتوا تفتنوا بين الشعب العماني الاصيل نحن شعب نحب قايدنا وطنا وكلنا فداهم

    رد
  3. اسرائيل المحتلة1 خخخخخخخ
    ! طيب حاكمك الهالك استقبل نتنياهو 1 والر جال رقصوا له قبل النساء ! ووزير الاتصالات وقتها كاتس دخل قلعة نزوى دخول الأبطال والفاتحين ورجالكم هزو وسطهم له وصبوا القهوة لنسوان الصهاينة1 خخخخخخ ! شكل تعاني من الزهايمر ! من النوع الحاد وما عرفت من العميل والمهرول والمنبطح1 مسقط عمان1 والعالم يضحك عليكم لا يحبكم هذا لو كان العالم يعرفكم1 خخخخخخخ1 ابو الشباب كل حلوى وشوى والساعة 7 مساء حظر شامل للتجوال 1 هنا مسقط عمان 2020م! هععععع

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.