الأربعاء, نوفمبر 30, 2022
الرئيسيةالهدهدالرئيس اليمني هادي يطلب لقاء الملك سلمان وهذ ما حدث

الرئيس اليمني هادي يطلب لقاء الملك سلمان وهذ ما حدث

- Advertisement -

كشف موقع يمني تفاصيل خطيرة بشأن ما قال إنها رسالة “مهينة” وصلت الرئيس اليمني هادي ـ الذي يخضع للإقامة الجبرية في الرياض ـ، من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بسبب طلب الأول لقاء الملك سلمان لبث شكوى تجاه الإمارات وتحركاتها في اليمن.

موقع “اليمن نت” المحلي، زعم في تقرير له رصدته (وطن) أن ولي العهد السعودي غضب بسبب طلب هادي مقابلة الملك سلمان، لوضع حد للنفوذ الإماراتي في بلاده”.

ونقل الموقع اليمني عن مصادر لم يسمها وصفها بالمطلعة، أن طلب الرئيس اليمني أغضب “ابن سلمان” بشدة ودفعه للرد عليه بشكل ساخط ومهين، بالقول: “لا تتجاوز مكانتك كمقيم”.

- Advertisement -

وطلب “ابن سلمان” من “هادي” ـ بحسب ذات المصادر ـ في رسالة وجهها إليه مطلع الشهر الجاري، أن لا ينسى الدعم الذي تقدمه السعودية من أجل شرعيته، ونصحه بعدم تجاوزه مرة أخرى، ومررت هذه الرسالة عبر السفير السعودي “محمد آل جابر”.

وجاء في نص الرسالة التي بعثها ولي العهد للرئيس اليمني: “الملك سلمان لديه ما هو أهم من شكاوى هادي. وعلى هادي وحكومته التعاطي مع الإمارات بأنها شريك أساسي في هذه الحرب، وعدم التشهير بتدخلاتها الشرعية في اليمن”.

وأبدت كذلك الرسالة غضبها من قيام مسؤولين يمنيين بانتقاد الدور السعودي، واتهامه بالتواطؤ مع الإمارات في سقطرى، حيث سيطرت أدوات الإمارات في يونيو الماضي عليها.

- Advertisement -

من جانبه ذكر موقع “اليمن نت”، أن مصدرا في رئاسة الجمهورية أكد بالفعل وجود هذه الرسالة، وأن “بن سلمان” استلمها خلال لقاء غير معلن مع “آل جابر” مطلع يوليو الجاري.

وأضاف المصدر أن “آل جابر طلب من الرئيس اليمني الجلوس مع ولي العهد السعودي، وإبداء مرونة بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، والتنازل عن حقائب وزارية للمجلس الانتقالي الجنوبي، للحصول على مباركة بن سلمان”.

والشهر الفائت خرجت مظاهرة جماهيرية حاشدة في مدينة تعز، وسط اليمن، تطالب السلطات السعودية بالإفراج عن الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، مما وصفته بـ«الإقامة الجبرية»، وأعضاء حكومته الشرعية الذين يقيمون في السعودية منذ اندلاع الحرب اليمنية مطلع العام 2015، بالإضافة إلى إعلان رفض الاحتلال الإماراتي لبعض المحافظات الجنوبية وجزيرة سقطرى اليمنية.

وهتف المتظاهرون بإخراج التحالف العربي بقيادة السعودية من اليمن ورفعوا لافتات تحمل شعارات تندد بالاحتلال الإماراتي للمحافظات والجزر اليمنية، وتطالب بتحرير ما وصفته بـ«الرئيس المختطف» من قبضة التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات وتحرير القرار السيادي اليمني.

وكشف المتظاهرون حينها عن جام غضبهم على دول التحالف العربي وفي مقدمتهم الإمارات والسعودية، وأعلنوا رفضهم القاطع للتجاوزات الكبيرة التي تقوم بها الميليشيات التي زرعتها دولة الإمارات في اليمن وبتواطؤ من قبل السعودية، والاستغراق في بث الفتن في اليمن وتفتيت لحمتها السياسية والمجتمعية واحتلال العديد من مناطقها ومدنها.

وحمّل بيان صادر باسم المشاركين في هذه المظاهرة التحالف العربي في اليمن المسؤولية الكاملة عما يحدث في اليمن وفي مقدمة ذلك احتجاز الرئيس وحكومته الشرعية في الرياض والتدخل في شؤونها ومنعها من اتخاذ القرارات الحاسمة لردع الانقلابيين والانفصاليين الجنوبيين، بالإضافة إلى ما سببته الحرب من سقوط الضحايا ودمار وخراب في الممتلكات العامة والخاصة في كافة أرجاء اليمن.

أقرأ المزيد

مجتهد: هذا ما فعله “ابن سلمان” بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ووزرائه!

“هادي” يلتزم الصمت مُجبراً.. بهذا الأمر هدّد “ابن سلمان” الرئيس اليمني إن تجاوزه بأي قرار!

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. بن سلمان يهين الرئيس عبد ربه رئيس الجمهوريه اليمنيه المعترف به دوليا قبحكم الله وقبح الفاضكم الوسخه انتم اصلا كتاب الكلام الساقط منزوعي الاحترام والشرف ادبكم ادب غربي واطي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث