الرئيسية » حياتنا » الكويتيون محقون بمقاطعة المنتجات المصرية والسبب صادم

الكويتيون محقون بمقاطعة المنتجات المصرية والسبب صادم

يثبت الكويتيون الذين أطلقوا قبل فترة حملة لمقاطعة المنتجات المصرية كل يوم أنهم كانوا على حق في دعوتهم، نظرا لضعف أو انعدام الرقابة في مصر بشأن العديد من المنتجات وتمرير العديد من السلع الغير صالحة للاستهلاك عبر شبكة مسؤولين فاسدين.

وفي هذا السياق وللمرة الثانية خلال أقر من شهر يتم ضبط لحوم حمير كانت معدة لبيعها في الأسواق قبل عيد الأضحى.

 

وبحسب ما نقلته صحيفة “اليوم السابع” المصرية فقد تمكنت السلطات المحلية في مركز ومدينة أخميم شرقي محافظة سوهاج بمصر، من ضبط نصف طن لحوم حمير معدة للبيع للمواطنين.

 

ويأتي ذلك في أعقاب تنفيذ حملة كبيرة على الأسواق بالاشتراك مع الطب البيطرى لمتابعة اللحوم والذبائح بالأسواق.

 

وأفادت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم شرقي سوهاج، أنه تم ضبط نصف طن لحوم حمير بأحد المنازل بناحية قرية الحواويش، والتحفظ عليها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ومصادرة الكميات.

وأوضحت أنه جارٍ استمرار حملات متابعة الملاحم ومحلات الجزارة وأماكن بيع اللحوم قبل عرضها بالأسواق، وتحرير محضر بالواقعة تمهيدا لعرضها على النيابة العامة لتتولى التحقيق بشأنها.

 

وينتشر في مصر البيع السري للحوم الحمير رغم محاولات السلطات الحد منها في الأسواق، ورغم خلو القانون المصري من مواد تجرم الاتجار بلحوم الحمير إلا أن وسائل إعلام توضح أنه يتم التعامل معه تحت طائلة جريمة ”الغش التجاري والشروع في بيع سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي“.

ويشار إلى أنه في أبريل الماضي أطلق ناشطون كويتيون، حملة لمقاطعة المنتجات المصرية، على خلفية التقارير والفيديوهات التي جرى تداولها على نطاق واسع حول استخدام مصر مياه الصرف الصحي زراعة الخضروات الامر الذي أثار جدلاً واسعاً في الشارع الكويتي.

وخلال رصدها وثقت “وطن” حديث أحد المواطنين الكويتيين يقول فيه: “كل اللي يحطونه بالسوشيال ميديا واللي يبعتولنا ياه على الوات ساب والتقارير المصرية الصادرة من مصر وكلام المصريين أنفسهم بأن كل المنتجات المصرية فاسدة وفيها سلمونيا وبلهارسيا”.

اقرأ المزيد

“شاهد” كويتيون يحذرون من هذه المنتجات المصرية ويلقونها في القمامة بعد تسمم 154 مواطنا في الكويت

“شاهد” مركز تجاري بالكويت يخدع زبائنه بهذه “الحيلة” لبيع المنتجات المصرية ومواطنة تفضحه على الملأ

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الكويتيون محقون بمقاطعة المنتجات المصرية والسبب صادم”

  1. هذا لان رءيسهم، حمار ،خاين الامة،، وكيف لا يبيعون لحم الحمير ،،فالأولى ان يأكله سيسي،،اولا وعصابته

    رد
  2. بالتاكيد هذا مرفوض شكلا و موضوعا و يجب اعدام من قام بهذا الصراحه ولكن لا ننسي ايضا ان اغلب البلدان الخليجيه تستورد لحوما من الصين ايضا و مفرومه و يجب التاكد من انها بالفعل لابقار و خصوصا العالم اجمع يعلم ان الصين تذبح اي كائن حي يمشي علي الارض و ياكلون اي شيء كلاب و حمير و حشرات و ثعابين و قرود و خفافيس و خنفس و دبابير و جرذان و غيرها و يكفي ان مصدر الوباء القاتل الان في العالم اجمع اتي من الصين الحبيبه التي جعلت عام 2020 عام نكبة علي العالم اجمع

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.