الرئيسية » الهدهد » سياسات المحمدين تؤتي ثمارها رحلات إسرائيلية خاصة لعدة اماكن

سياسات المحمدين تؤتي ثمارها رحلات إسرائيلية خاصة لعدة اماكن

يبدو أن سياسات المحمدين التطبيعية التي ينتهجها وليي عهد السعودية وأبوظبي قد أتت ثمارها وبات التطبيع علنيا دون مواربة، حيث أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية “غيشير أفيري” الأسبوع الماضي، عن تسيير رحلات إسرائيلية “خاصّة” إلى الإمارات والسعودية ودول خليجية أخرى.

الشركة التي معنى اسمها بالعربي “جسر جوي” أعلنت على موقعها الرسمي وبشكل علني، أنها ستقوم لأوّل مرّة برحلات مباشرة من “إسرائيل” إلى دول خليجيّة.

دور مشبوه للأردن

وبحسب وسائل إعلام عبرية ولتفادي توقيع اتفاقيات جوية بين “إسرائيل” والإمارات، ستتوقف الرحلات “التجارية” في شرم الشيخ (مصر) أو عمّان (الأردن) أو لارنكا (قبرص) لمدة 5 دقائق، ومن ثم تكمل طريقها عبر السّعوديّة.

وستتوجه رحلات إسرائيلية  إلى كلّ من العاصمة السعودية الرياض، إمارتي دبي وأبو ظبي، و”إمارات أخرى” في الخليج.

هذا وأظهرت شركة “جسر جوي” الإسرائيلية بعض التخوّف من هذه الخدمة، لأنها تشكل “تحدياً” بالنسبة لها، حيث عليها أن تمنح زبائنها بديلاً خاصاً يؤمن لهم الحلول في احتياجاتهم التجارية.

من جانبه قال مدير الشّركة “نير برونشتاين” لموقع “واينت” الإسرائيلي إن معظم زبائن الشركة رجال أعمال، مضيفاً أن الشركة ستتحفظ على أسماء المسافرين على متن طائراتها لاحترام الخصوصية الشخصية.

وأشار “واينت” إلى وجود إسرائيليين في دبي وأبو ظبي منذ سنوات ويحصلون وهم على علاقة جيّدة بمحيطهم العربي، فيما سيصل سعر الرحلة الواحدة إلى عشرات الآلاف من “الشواكل”.

الموقع نفسه كشف أن المعدات الطبية التي حصلت عليها “إسرائيل” في ذروة تفشّي كورونا في مارس الماضي، جاءت من الإمارات، عبر طائرة أوكرانيّة هبطت في مطار “بن غوريون”، بجهود من الموساد.

وحلقت الطائرة، وفق “واينت” مباشرةً من مطار أبو ظبي إلى مطار “بن غوريون”، ووصلت بعدها عدّة طائرات إماراتيّة مباشرة تحمل معدّات طبيّة.

اقرا المزيد

الكويت وسلطنة عمان عقدة “المحمدين”.. مساعٍ حثيثة لقلب نظام الحكم بهما عبر حملة منظمة وتفاصيل خطيرة جدا

خطأ محاسبي يكلف السعودية والإمارات 331 مليون دولار والبنتاجون يتوعد “المحمدين”

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “سياسات المحمدين تؤتي ثمارها رحلات إسرائيلية خاصة لعدة اماكن”

  1. أكبر خائن وسافل وجاسوس وديوث هو عبد الله الثاني. صادر أملاك حزب الاخوان المسلمين المرخص له في الاردن, وبعد ذلك حل نقابة المعلمين التي سيطر عليه الاخوان بانتخابات نزيهة. كل ذلك كرمى لعيون ولارضاء سيده الديوث الأكبر محمد بن زايد.
    مسرحية رفضه لخطة ترامب ما هو الا دور مرسوم له بدقة عند أسياده ومشغليه الاسرائيليين. ما سوف يحدث سيكوع الديوث عبدالله الثاني في آخر لحظة وسيعلن تأييده لخطة نرامب, بعدما يلاقي الحجج المناسبة.
    الهاشميين رضعوا الخيانة من حليب أمهاتهم وذيل الكلب أعوج

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.