قوات السلطان المسلحة مستعدة.. هذا ما سيحدث إذا فكرت “دويلات الزجاج” باستفزاز كرامة عمان انطلاقاً من حدود الجنوب

4

شن حساب “الشاهين” العُماني البارز على تويتر هجوما عنيفا على ما وصفهم بـ”دويلات الزجاج والكراتين”، محذرا من استفزاز السلطنة على حدودها الجنوبية وإثارة القلاقل بمحافظة المهرة الحدودية مع السلطنة.

وفي إشارة إلى العبث الإماراتي باليمن قال “الشاهين” في سلسلة تغريدات له بتويتر رصدتها (وطن) حيث يحظى بمتابعة واسعة بين العمانيين:”تحدث عدة من الاحرار اليمنيين الكرام عن أن اثارة القلاقل بمحافظة المهرة تهديد لأمن السلطنة،، بينما نعقت حسابات وابخ المتسترة بالرداء اليمني ان عمان تتعمد اثارة الفتنة”

وتابع مهددا:”ونتحدى أبو شارب هذه الحسابات بما فيها الصحف ان يأتون بربع دليل لكنهم كالجراء تعوي”

وأضاف الحساب العُماني البارز الذي اشتهر بالدفاع عن السلطنة وفضح كتائب الذباب الإماراتية التي تعمل على تشويه عمان عبر مواقع التواصل:”نطمئن الجميع أن السلام العماني هو صناعة وطنية تقليدية منذ الازل غير قابلة للتقليد ولن يستفزها تهديد رديء النوعية وارد جبل علي”

وأكمل:”وفُرض علينا الحفاظ عليها بكل الأزمان تحت أي ظرف وتسليم رأياتها لمن يلينا من ذريتنا ليوم النفخ في الصور”

واشار “الشاهين” إلى العبث الإماراتي في اليمن وتدمير عيال زايد لليمنيين وتخريب بلادهم:”تحملنا كافة مشاهد عبث أطفال السياسة بأكثر بلدان العالم أصالة وعزاً وتاريخاً، وكيف ابادوا اطفال اليمن جوعاً ومرضاً ان هم سلموا من القصف الجوي الاحول الاعور، لكي لا يكبر طفل يحمل ثأراً فيضطرون لقتال الجيل القادم من أبطال اليمن.”

وفي رسالة تهديد صريحة لجيران السوء في أبوظبي، قال “الشاهين”:”ولكن ان فكرت دويلات الزجاج والكراتين فقط في استفزاز الكرامة العمانية انطلاقاً من الحدود الجنوبية،،، فلكم اعزائي المتابعين تخيل ما سيحدث حينها وما يليه”

واضاف ساخرا:”وان كان زحف قوات الفرق في وادي الجزي قد جعل الريش ينمو على جلود الينود،،، فزحف قوات الفرق مع قوات السلطان المسلحة بأكملها سيجعل الصوف الابيض يكسوهم،،، وترا العيد قرب”

ويشار إلى أن محافظة المهرة تعتبر إحدى كبرى المحافظات اليمنية، والأكثر حيوية فيها، ومنذ بداية الحرب تحاول الرياض وأبوظبي السيطرة على موانئها وبناء قنوات نفطية عبرها، كبديل عن مضيق هرمز، فيما يصف السكان وسلطنة عُمان هذه التحركات بـ”الاحتلال الجديد”.

التحركات السعودية الإماراتية المشبوهة في تلك المحافظة الحدودية المستقرة منذ اندلاع الأزمة اليمنية أثار حفيظة مسقط التي ترى في ذلك فتحاً لنافذة نحو إحداث القلاقل وتصدير الأزمات للداخل العُماني.

والمهرة هي المحافظة الأكثر عزلة في اليمن، وقد نجت حتى الآن من ويلات الحرب التي شهدتها معظم مناطق البلاد منذ مارس 2015، إلا أنها تواجه حالياً اضطرابات عديدة نتيجة صراع على النفوذ الجيوسياسي حولها.

ومنذ سبعينيات القرن الماضي تعتبر مسقط محافظة المهرة امتداداً طبيعياً لمحيط أمنها القومي، إلا أن الرياض في العقود التي تلت سعت لبناء خط أنابيب نفطي يعبر المحافظة باتجاه بحر العرب؛ فيما لم تبرز اهتمامات أبوظبي بالمهرة إلا مع تفجر النزاع الحالي في اليمن.

وسعت كل من السعودية والإمارات، تحت مظلة تدخلهما العسكري المستمر في اليمن، إلى حماية مصالحهما الخاصة في المهرة، وقوبلت الجهود التي بذلتها الدولتان بالرفض في النهاية، بسبب المعارضة المحلية للتدخل الأجنبي.

وتستند سلطنة عُمان في تحركاتها داخل المهرة إلى أرضية مهيأة للنجاح؛ ذلك أن علاقاتها بالسكان المحليين وزعماء القبائل هناك موغلة في القدم، وتُعَدّ ورقة رابحة في صراع النفوذ مع السعودية.

ويعود النفوذ العُماني في المهرة إلى ستينيات القرن الماضي وما قبل ذلك، ولكن الدولة القوية التي كانت تسيطر على جنوب اليمن، قبل الوحدة، لم تكن تساعد مسقط على توطيد علاقاتها الاجتماعية والثقافية مع محافظة المهرة كما هو الوضع الآن.

ويَعبُر التقارب بين عُمان والمهرة الحدود في الماضي والحاضر، لأن التلاقي الثقافي والاجتماعي يمتد بين الدولة والمحافظة بحدود برية طولها 288 كيلومتراً.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. Avatar of سوق الطويل-كريتر -عدن
    سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    دويلات الزجاج والكراتين”
    لازالت حكومة عمانة تخشى دويلات الزجاج والكراتين.!ولانها دجاجو توكل الذباب العماني الشاهين بالمهمة!
    اقول لسلطنة عمان اذا حابين تساعدوا اليمن علوا الصوت وطلبوا من السعودية مغادرة الاراضي اليمنية!او قوموا بتسليح القبائل الموالية لكم في محافظة المهرة كي يجعلوا من التواجد السعودي في المحافظة صعب !اخر معركة حصلت بين القبائل المدعومة من التحالف والقبائل المدعومة من عمان انتهت خلال ساعات معدودة بهزيمة حلفاء عمان وسيطرة السسعودية وحلفائها على كل المحافظة!-المتغطي بالعماني مهزوم.! للاسف انتم دولة ضعيفة عسكريا الجيش العماني نشاهد عروضة السنوية!فرق مزيجكة حسب اللة بالي ومسدسات واحصنة! هههههههه
    يا عمان اتمنى ان يتحول كلام الشاهين الى افعال على الارض بتسليح اليمنيين الباغيين طرد السعودي من ارضة!
    فهمت يا شاهين!عمان بلاد المشاكيك والبيدام! ماش منها فائدة فقيرة كيف تريدون مساعدات مالية من الامارات والسعودية ولسانكم طويل! ههههههههه ياعمان يا بلاد البيدام والمشاكيك ههههههههههههه تفوووووو عليكم فقراء وجبناء دجاجو ووقحين كمان اخرصوا احنا نعرف ضعفكم انتم اقويا فقط على معاوية الرواحي وسعيد اجداد

  2. Avatar of هزاب
    هزاب يقول

    خخخخخخخ! مارنز مسقط وعمان مثل النعامة وقت الحرب دفن الرؤوس في التراب! خخخخخخ! مسقط العظمى 1 أحلام وكوابيس ! سيصحون على واقع الافلاس والتهالك والبطالة والجوع والفقر 1 خخخخخخخخ! اللي يسمع يتخيل حاملات الطائرات في الدقم ومنصات كروز في مسقط ! والدفاع الصاروخي في جبل شمس! هي مجرد كانتون تحت الحكم البريطاني المباشر! هعععععع

  3. Avatar of عبدالعزيز
    عبدالعزيز يقول

    كريتر عدن و هزاب الزطي، أكثروا من النعيق و النباح، لن نلتفت للخلف و لن نرد على ال “هلافيت” يا أشباه ال”ذكور”!!! لكن هي كلمة خلوها حلقه في أذانيكم: عمان لا تتدخل في شؤون الغير إلا إذا طلب منها بطلب رسمي منكقي، لكنها لن تتهاون بالرد بأقسى رد على من يتطاول عليها. الرحال بأفعالها و الكلاب (أنتم و معازيبكم) بنباحكم.

  4. Avatar of هزاب
    هزاب يقول

    أيها الديوث ! يا أقل من أشباه الرجال وادنى من الزط والعبد والخدم ! أنتم مسقط عمان بالكاد تحمون حدودكم فكيف تأتي بلدان تطلب العون العسكري منكم! خخخخخخخخ ! أنتم كانتون مهلهل يحكمه البريطانيون إلى ان يشاء الله! تقادون ولا تقودون حتى درجة هوائية! وأكثر ما تستطيعون فعله نباحكم في الفضاء الإلكتروني ! لذا أعرفوا حجمكم قزم متقزم ! لا تحلموا أكثر من المساحة التي اعطتكم إياها بريطانيا ! خخحخخخخخخخخخ! دويلة فقاعة الهواء! والهرولة والانبطاح والتطبيع!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More