مستشار ابن زايد “شد شعره” بعد تهنئة نتنياهو للإمارات.. هكذا أحرجه مغرد عُماني وذكره بالعلاقات السرية!

0

أحرج مغرد عُماني شهير، مستشار ولي عهد ، الأكاديمي عبدالخالق عبدالله، بعدما أبدى الاخير رفضه تهنئة رئيس الوزراء الإسرائيلي للإمارات بشأن إطلاق “مسبار الأمل” لكوكب المريخ.

مستشار ابن زايد، كتب في تغريدة رد فيها على نتنياهو قائلاً: “تهنئة إسرائيلية خبيثة والإمارات في غنى عنها، لقد سبقكم العرب إلى كوكب المريخ، فاذهب أنت وتغريدتك إلى الجحيم”.

المُغرد العُماني أبو مستهيل، رد على تغريدة الكاتب الإماراتي قائلاً: “تغضب يا عبدالخالق من تهنئة نتانياهو لكم (بدفع فاتورة المسبار)، ولا تغضب من تدريب طياريكم مع سلاح جو ننانياهو، وشراءكم بالمليارات أسلحة إسرائيلية وتمويلكم مشروع نقل غاز وإرسال أدوية للصهاينه وتحويل الهلال الأحمر جواسيس للإسرائيليين ضد غزه (يا رجال بلاش تمثّل وتعمل نفسك وحش)”.

أقرأ أيضاً: “لن يصلكم سوى فاتورة الدفع”.. مُغرد عُماني يلجم إعلامياً إماراتياً ويكشف الحقيقية كامل…

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع تغريدة أبو مستهيل، معتبرين أنه مسح الأرض بالتائهين فيها والذين كشفت مؤخراً علاقاتهم السرية بالحكومة الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الإمارات بإطلاق مسبار الأمل، والذي شارك فيه أبوظبي عبر دفع الفاتورة فقط، قائلاً في تغريدة له: “ألف مبروك لدولة الإمارات العربية المتحدة على إطلاق #مسبار_الأمل نحو المريخ”.

وأضاف نتنياهو: “هذا هو إنجاز تكنولوجي وعلمي هام ومثير للانطباع. ربما يأتي يوم سيتم فيه إطلاق رواد فضاء من إسرائيل والإمارات سويةً إلى الفضاء، وحتى حلول هذا اليوم, كل الاحترام!”.

وفي وقت سابق، أطلقت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء، “مسبار الأمل” في رحلته إلى المريخ، والذي أعلنت عنه عام 2014، زاعمةً أن المشروع لاستكشاف المريخ وتطوير أول مسبار عربي لاستكشاف الكوكب الأحمر.

وحسب مزاعم الإمارات، فإن المسبار يقدم أول دراسة شاملة عن مناخ كوكب المريخ، وطبقات غلافه الجوي المختلفة، في مهمة تستمر لمدة سنة مريخية واحدة.

ومن المتوقع أن يصل مسبار الأمل إلى كوكب المريخ في فبراير عام 2021، وهو العام الذي تحتفل فيه الإمارات بمرور 50 عاما على تأسيسها، وستكون مهمة الأمل الناجحة خطوة كبيرة للاقتصاد المعتمد على النفط، والذي يسعى إلى مستقبل في الفضاء.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.