الرئيسية » الهدهد » أكاديمي كويتي يفضح “مسبار الأمل” وبيع الوهم: كنت أتمنى صناعته بالإمارات وإطلاقه من جزيرة أبوموسى

أكاديمي كويتي يفضح “مسبار الأمل” وبيع الوهم: كنت أتمنى صناعته بالإمارات وإطلاقه من جزيرة أبوموسى

انتقد الأكاديمي والمحلل السياسي الكويتي الدكتور فايز النشوان، الضجة الكبيرة التي أحدثتها الإمارات بشأن “مسبار الأمل” الذي تموله وسينطلق قريبا للمريخ، مشيرا إلى أن حكام الإمارات يبيعون الوهم لمواطنيهم.

وقال “النشوان” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) مستنكرا الضجة الإماراتية وكأن المسبار صنع في أبوظبي:”مسبار الأمل الذي كلّف الملايين من صنَعه جامعة كولارادو الأمريكية ومكان انطلاقه مركز تانيغيشيما الفضائي الياباني لكنه ممول اماراتياً لذلك أسماه الإعلام بالمسبار الإماراتي”

وتابع:”تمنيت لو كان توجه الإمارات هو تجهيز طواقم علمية اماراتية تصنع المسبار وتُطلقه من جزيرة أبوموسى لا فقط تُموله”

وكانت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء، قد أعلنا يوم أمس الجمعة، أنه تقرر مبدئياً أن يكون إطلاق مهمة الإمارات للمريخ فى 20 يوليو 2020 .

علماً أن هذا الموعد يمكن أن يتغير تبعاً لتطورات الأحوال الجوية فى جزيرة تانيغاشيما مركز إطلاق الصاروخ الذى يحمل مسبار الأمل فى اليابان.

وقد تأجل إطلاق مسبار الأمل من مركز تانيجاشيما الفضائى فى اليابان مرتين بسبب الأحوال الجوية غير المستقرة، ومن المقرر أن يقوم المسبار برحلة لمدة سبعة أشهر إلى الكوكب الأحمر قبل أن يدور حوله ويرسل بيانات عن غلافه الجوي.

ويرى ناشطون إلى أن حكام الإمارات يسعون لتحسين سمعتهم السيئة والتغطية على سياستهم القمعية ومخططاتهم التخريبية، عبر هذه الإنجازات الوهمية التي لا تفيد مواطني الإمارات بشيء حقيقي ويهدف من ورائها (الشو وأخذ اللقطة فقط) ولو كلف ذلك ملايين الدولارات.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “أكاديمي كويتي يفضح “مسبار الأمل” وبيع الوهم: كنت أتمنى صناعته بالإمارات وإطلاقه من جزيرة أبوموسى”

  1. مثلهم كمثل ماعز دخلت على ميدان مصارعة الثيران لتناطح الثيران هناك . اذا كان حكام الامارات لم يتجاوز تعليمهم الإبتدائيه ومدمنين حشيش . شوفوا شفايفهم الزرقا وأنتم تعرفوا . ماذا تريدون اذن من الشعب ؟ ان يصبحوا رواد فضاء ؟
    بيع الكذب والوهم أصبح ايضا مخلوطا بوقاحه . انا أمذب عليك وانت يجب ان تصدقني.
    مفهوم ؟

    رد
  2. المرزوقي لا غيره ولا هم يحزنون ولا من دره عنه اصلا ليش تكبير الموضوع كذي نحن مجرد تمويل مولنه اهاذه اذا كان اصلا نحن مولنا البلد اقتصادها طايح ولا حد داري عنها ونحن نقول الفضاء والفضاء نحن نستورد كل شي من الخارج وهذه الكلام الفاضي بس شو نقول حسبي الله ونعم الوكيل والحمد لله على كل

    رد
  3. المسبار من أجل التجسس ليس الا،،،هؤلاء لا امن ولا امان لهم،،دولة الفساد العلني،،لن تنجح ،في جميع أموره، ،لأن الله خاذلهم!،،اتباع المجوس والصهيونية،

    رد
  4. الخبر الصحيح. الإمارات تمول مسبار امريكي نحو المريخ
    وحط تحت تمول 90خط. هو تمام قادرين تصنعوا رباط جزمة

    رد
  5. يعني اللي يشوف الكويت يقول واصلين القمر وهي تتراجع وتخلف وفساد والكويتيين متفرغين نباح مع هذا الطرف او ذاك

    رد
  6. ملايين المسلمين يرزخون تحت خط الفقر وهؤلاء الحمقى يرمون الكنوز بأيدي الغرب ولأهداف وهمية.
    انعدام للمروؤة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.