AlexaMetrics “شاهد” علاونة يلقن "مدمن المخدرات" السعودي طلال بن ثنيان الذي تطاول على مفتي عُمان تعليمات مخابرات أبوظبي | وطن يغرد خارج السرب

“شاهد” علاونة يلقن “مدمن المخدرات” السعودي طلال بن ثنيان الذي تطاول على مفتي عُمان تعليمات مخابرات أبوظبي

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان بموجة غضب واسعة ضد الإمارات وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، عقب تداول صورة تجمع صبيه الأردني المأجور يوسف علاونة بـ”مدمن المخدرات” السعودي طلال بن ثنيان الذي تطاول على مفتي سلطنة عُمان الشيخ أحمد الخليلي.

وأظهرت الصور المداولة على نطاق واسع “علاونة” رفقة طلال بن ثنيان في أكثر من موقع لتؤكد أنهما صديقين حميمين، بما يفسر السبب وراء تطاول بن ثنيان على الشيخ أحمد الخليلي وهجومه عليه، حيث من المعروف أن “نسناس” ابن زايد يوسف علاونة تحركه مخابرات أبوظبي.

https://twitter.com/_AHMED_OM/status/1283728273613168642

وكان حساب “الرأي العام الخليجي” بتويتر اشار إلى أن إساءة طلال بن ثنيان النعيلان لمفتي سلطنة عمان وبألفاظ خارجة عن الذوق غير مقبولة ولا تمثل عادات المجتمع السعودي الطيبة.

https://twitter.com/gulf_po/status/1283676755216171010

وأوضح الحساب حينها أن “بن ثنيان” غير محصن من القضاء كونه قد تعافى من الإدمان بشهادة طبيب وسمح له بالعودة لحياته الطبيعية.

ويشار إلى أنه قبل أيام فجر الاعلامي السعودي “المهرج” طلال بن ثنيان”، موجة غضب واسعة، في سلطنة عُمان، بعد تطاولة على مفتي السلطنة الشيخ أحمد الخليلي، على إثر بيانه الاخير بدعم تحويل كنيسة آياصوفيا إلى مسجد.

وقال الصحفي السعودي البذيء خلال مقطع فيديو رصدته “وطن” متطاولاً على مفتي السلطنة، “النعيق  لك انت وأشكالك، أنت وأردوغان وكل من يتشدد لأردوغان، تكذبون باسم الدين هذا ما هو جاهل، هذا مضلل بامتياز، ويبي عداء تركي للعرب، ويبي يواكب هذا العداء بأي شكل، لأنه هو حاقد أصلاً، ويبي صوته يطغى ويكون له دور، مثله مثل بقية الخوارج، اللي يعادونا ووقفوا مع كل حد ضدنا، وقفوا مع كل أحد ضدنا”.

وتابع: “هذه النوعيات هذه اللي تيجي وتعادي العرب، هذه الأشكال لا تترك، وهم حتى يرفضون الحديث الآحاد، حتى القرآن يشكون به، الله عز وجل حذر منهم والرسول حذر منهم والعلماء كلهم قالوا أنهم أخطر علينا الأشكال هذه من الكفار، هذول ينخرون الأمة من الداخل ويحاولون يفرقون الأمة، وأي توحد للأمة يزعجهم”.

وأثار حديث بن ثنيان ردود أفعال عديدة لدى المتفاعلين عبر مواقع التواصل، والذين انتقدوا ما جاء به الصحفي السعودي، معتبرين بأنه وصل لمستوى يترفع عنه العمانيون بالرد عليه.

ومما يؤكد على محاولة الامارات العبث بأمن واستقرار سلطنة عمان، هو ظهور صورة سابقة لعبدالخالق عبدالله مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد رفقة العماني الهارب سعيد جداد في لندن، لتؤكد أن التسجيل المفبرك الذي نشره العماني الهارب مؤخرا ليوسف بن علوي والقذافي وصله من المخابرات الإماراتية لضرب علاقة السلطنة بمحيطها الخليجي.

هذا وتداولت حسابات عمانية كثيرة صورة جداد وعبدالخالق، مشيرين إلى تصريحات سابقة لمستشار ولي عهد أبوظبي في فبراير الماضي، قال فيها إنه التقى في العاصمة البريطانية حيث يتواجد حينها بمن أسماهم أعضاء في “المعارضة الخليجية”

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. مسقط وعمان توجع رأسها بخزعبلات المخابرات ! لا علاونة ولا ثنيان بحاجة إلى مخابرات ابوظبي ! ولا توجد حصانة او خطوط حمراء في نقد مسقط عمان! شكل بعد الفقر والجوع والبطالة والتسريح من العمل سيأتي الجنون1 خخخخخخخخخخخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *