الأقسام: الهدهد

مستشار ابن زايد يلمز مفتي سلطنة عُمان ويتطاول على السلطان هيثم في تغريدة خبيثة ولم يجرؤ على ذكر اسميهما

شن الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله، مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، هجوما عنيفا بشكل غير مباشر على مفتي سلطنة عُمان الشيخ أحمد الخليلي وكذلك السلطان هيثم بن طارق، حيث وصف بيان المفتي بشأن “آيا صوفيا” بالتطبيل والتذمير لتركيا وأردوغان.

وكتب “عبدالله” في تغريدته التي رصدتها (وطن) دون أن يصرح بأسماء ما نصه: ( بالمكشوف وعيني عينك أصبح اكبر مطبل ومزمر ومصفق للعثماني الخبيث أردوغان ).

أقرأ أيضاً: دبلوماسية سلطنة عُمان تدرس.. السلطان هيثم بن طارق يحل أزمة المصريين العالقين في قطر بعد تعنت السيسي

وأثارت تغريدة مستشار ابن زايد موجة غضب واسعة بين النشطاء العمانيين بتويتر، الذين فطنوا لتغريدته الخبيثة سريعا وأنه يقصد مفتي السلطنة والسلطان هيثم بهجومه بسبب بيان “الخليلي” الذي أثنى فيه على قرار إرجاع معلم “آيا صوفيا” مسجدا مرة أخرى.

هذا وهاجمه الناشط العماني معاذ الحارثي بقوله:”أشفق عليكم يا بروفيسور السياسة.. أصابكم الأرق ولم يغمض لكم جفن، لأن دولة ذات سيادة قررت إعادة إقامة الصلاة في منشأة أقيمت أساساً لغرض الصلاة.. ومنذ ذلك الحين، وأنت تغرد بإسم قائد تلك الدولة وهو لا يعيرك أدنى إهتمام..”

بينما هاجمت ناشطة عمانية أخرى مستشار ابن زايد وكتبت:”لماذا كل هذا الحقد على عُمان يا غُلام … هل فقط لأنهم أرجعوگ إلى بلدگ … سبحان الله ، نسأل الله لگ الهداية”

يشار إلى أنه أول أمس الأحد، هنأ مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان والأمة الإسلامية “برده معلم آيا صوفيا من جديد إلى بيت من بيوت الله” وذلك بعد يومين من إعلان أنقرة تحويل آيا صوفيا من متحف إلى جامع مثلما كان الأمر عقب تحرير الدولة العثمانية للقسطنطينية (إسطنبول) من سيطرة الإمبراطورية البيزنطية عام 1453.

ووصف مفتي السلطنة في بيان له قرار إعادة آيا صوفيا إلى مكانته السابقة بالخطوة الموفقة من الشعب التركي وقائده “إذ لم يثنهم ضجيج نعاق الناعقين، من الحاقدين على الإسلام المتآمرين عليه، عن المضي قدما في رد هذا المعلم إلى ما كان عليه منذ السلطان المظفر المنصور محمد الفاتح”.

وأضاف أن آيا صوفيا كانت تقام فيه شعائر الدين وتنطلق منه دعوة الإسلام من عهد السلطان محمد الفاتح إلى آخر سلاطين الدولة العثمانية، ودعا الشيخ الخليلي الشعب التركي وأردوغان إلى المضي إلى الأمام وعدم الالتفات إلى “ضجيج الباطل الذي تنعق به حناجر المارقين”.

وتفاعل الكثير من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي من داخل السلطنة وخارجها مع بيان المفتي، إذ أشادوا بموقفه ووصفوه بالشجاع، في ظل حملة الانتقادات في دول غربية وحتى داخل بعض الدول العربية لقرار تركيا بشأن آيا صوفيا.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

استعرض التعليقات

  • كثرة المطبلين والمرتزقة والشحاتين سبحان الله كله هذا أرضا المعزب العود ومثل هؤلاء المطبلين ما يعلقون إلا بأمر معزبهم .
    وننتظر تعليق المرتزق والشحات والمطبل هزاب بما ينطق به لسانه وبما ملاء عليه معزبه

  • فتح مسجد ،،، ولا فتح خمارات،،الزناديق،،أيها الخبيث الايراني،،..دعك من المفتي،، لانك ،،لست،،بمقامه،،لا انت ولا معازيبك،،،روح شوف خماراتك،،ولا نوادي الزنا،،،،ذاك مقامك،،

  • ان جيت على اردوغان،،،، والله انك لست إلا جزمة في رجله.،، والخباثة،، والفتن والقتل والدمار في دول عربية أنتم مرتكبيها،،يا اصحاب الارخاب،،الخباثة،،ثيابكم،، أيها الزنديق،،الإيراني النجس،،قال دكتور،، نعم دكتور الزندقة والفساد والفتن العربي،،،لكنك،،من أصول المجوسي،،

  • مستحيل هزاب يرد
    من يوم طلع هاكرز عمان
    اظن حتى ما يروم يضرط ههههههه من الرهبه

  • خخخخخخخخخخخخ! مسقط وعمان 1 مهزلة! المفتي سكت دهرا ونطق هزلا ! يا اخي تركيا أعادت فتح مسجد إيش دخل مسقط ومفتيها اللي انخرط في الموضوع بشكل صراحة يثير الأنظار ! وهو الصامت 50 سنة على ظلم الهالك لمواطنية ولم يقدم له اية نصحا حتى في أحداث صحار مع ثورة أهل السنة والجماعة! صراحة الاماراتي قال الصدق ! تحبه تكره شيء ! لا عاد المفتى وأصدر بيان ثاني مضحك ! استدراكي1 خخخخخخخخخخخخ! صراحة عمان بعد الهالك غير عن عمان قبلها1 خخخخخخ

  • لا ما تخاف اضرط على كيفك ! وعلى قدر كبر مؤخرتك1 خخخخخخ1 وخلي الهاكرز ينشر تسريبات عن ظرطك ! شكلك بتضرط كثير خوفا منهم ! قال هاكرز ضارط 1 خخخخخخ

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*