” شيخنا لا ينطق بأهواء ملك أو أموال أمير “.. “الشاهين” العُماني يصعق كاتباً سعودياً تطاول على مفتي السلطنة أحمد الخليلي

11

تصدى المغرد العُماني الشهير على مواقع التواصل الاجتماعي والمعروف باسم “الشاهين”، للكاتب السعودي منصور الخميس، بعد تطاوله على مفتي سلطنة عُمان أحمد الخليلي بسبب موقفه من تحويل آيا صوفيا إلى مسجد.

الكاتب السعودي، قال في تغريدة رصدتها “وطن”: “مفتي #سلطنة_عمان أحمد الخليلي هو نائب #القرضاوي في اتحاد جماعة #الإخوان لذلك هو رأي غير مستغرب من عضو في هذا التنظيم الدولي الموضوع على قائمة الإرهاب”.

وأضاف الخميس: “مع احترامي لكل الأشقاء في سلطنة عمان الحبيبة هذا الواقع لا يمكن إنكاره والخليلي مثله مثل القرضاوي والعودة وبقية الأخونجية”، وفق تعبيره.

رد الشاهين جاء مزلزلاً، وقال في تغريدة رصدتها “وطن”: “صباح الخير السفيه منصور الخميس تتحينون الفرصة للكيد لعمان كعادتكم ومن يأتيكم بالتعليمات والدراهم”.

أقرأ أيضاً: “ما أحوجنا لأمثاله”.. كاتب موريتاني يضرب المثل بمفتي سلطنة عُمان وهذا ما قاله بحقه

وأضاف الشاهين: “أصبح معروفاً لدى الجميع ان اي كاتب ينتهي اسمه بالخميس او آل الشيخ ما هو الا سائس بغال قميء الشكل أجرب الصفات، اُعطي حساباً وفلساً وقيل له أكتب”.

وزاد الشاهين “صقر عُمان” كما يسمونه قائلاً :” لو كان عندكم شيخ واحد كأحمد الخليلي لصرتم دعاة سلام لا دعاة حرب ولن تقوم قائمة لا لقاعدة و داعش وأبوسياف ولصرتم دعاة وحدة وتآلف فلا قامت بينكم لا مذهبية ولا طائفية ولا عنصرية ولا تفرقة ولصرتم دعاة انسانية تدعون لدين الله بالحكمة والموعظة الحسنة بدل جز رقاب الوافدين بالسيوف وعتق رقبة العشرات من قتلتكم اسبوعياً “..

وقال الشاهين إن الشيخ أحمد الخليلي لا ينطق الا بما تمليه ٤ مسارات (القرآن والسنة والاجماع والقياس)، وكفى فلا ينطق بأهواء ملك أو أموال أمير أو جاه مسؤول او تعليمات من المخابرات او هيئات الرقص والترفيه وحاشاه ان ينطق مدحاً في غير محله أو يذم تهكماً أمور لن تفهموها داخل قوقعتكم “.

وجلط الشاهين الكاتب السعودي قائلاً له :” قريبا ان شاء الله ستعود الامور لطبيعتها وسنذهب للصلاة في مسجد آيا صوفيا بأسطنبول ولربما نكون محظوظين فنزور الاماكن التاريخية التي طافتها جثة ملك خليجي بلا رأس في عهد السلطان الكبير طوسون باشا رحمه الله”، مضيفاً :”هذا جوابي قد وصلك فاعرف قدرك وحجمك والزم أدبك “.

وفي وقت سابق، هنأ مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي الأمة الإسلامية برد آيا صوفيا إلى بيوت الله من جديد.

ووجه “الخليلي” تهنئة عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر رصدتها (وطن) وجاء فيها:” نهنئ أنفسنا ونهنئ الأمة الإسلامية جميعًا، ونخص بالتهنئة الشعب التركي المسلم الشقيق الأصيل وعلى رأسه قائده المحنك رجب طيب أردوغان برده معلم آيا صوفيا من جديد إلى بيت من بيوت الله التي أذن الله أن تُرفع ويذكرَ فيها اسمُه، يُسَبَّحُ له فيها بالغدو والآصال”.

وتابع مفتي السلطنة في بيانه: ”فقد كانت هذه خطوة موفقة من هذا الشعب المسلم البطل وقائده المغوار إذ لم يثنهم ضجيج نعاق الناعقين من الحاقدين على الإسلام المتآمرين عليه عن المضي قدما في رد هذا المعلم إلى ما كان عليه من عهد السلطان المظفر المنصور محمد الفاتح وإلى آخر عهد لسلاطين آل عثمان حيث كان تقام فيه شعائر الدين وتنطلق منه دعوة الإسلام ببينة من شرع الله تعالى.”

وأكمل:”حتى جاء عهد الذين عبثوا بمقدسات الدين وانتهكوا حرماته فتلاعبوا بهذا المعلم كما تلاعبوا بغيره فهنيئا لك أيها الشعب الأصيل في إسلامك ولقائدك هذه الخطوة الشجاعة فامضوا إلى الإمام غير مبلاين بضجيج الباطل التي تنعق به حناجر المارقين فما هم إلا في الأذلين، وقد كبتوا كما كبت الذين من قبلهم وسيروا قدما في هذا الصراط المستقيم وقلوب المسلمين معكم وألسنتهم تلهج بالدعاء لكم.”

وكانت بعض وسائل الإعلام وخاصة في مصر والسعودية والإمارات شنت هجوما عنيفا على تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان، بعد قرار تحويل “آيا صوفيا” لمسجد كما كان أيام السلطان محمد الفاتح، ويرجع ذلك إلى المكايدة السياسية والعداء الشخصي لأردوغان من قادة هذه الدول بسبب مواقفه من قضايا المنطقة المتعارضة مع مخططاتهم الخبيثة

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
11 تعليقات
  1. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    شيخنا لا ينطق بأهواء ملك أو أموال أمير !
    المغرد الامنجي الشاهين! شيخك الذي يامر بغلق مساجد اهل السنة اذا صاموا اوعيدوا مع بقية دول الخليج ومداهمة شرطة عمان السلطانية للمصلين بفتوى منه !شيخك لم يستنكر طلب سلطان عمان الراحل الحماية لنظامة ودولتة من الصهيوني بنيامين نيتن ياهو ؟!
    انت ي الشاهين وشيخك في بلاد تتذيل القائمة العالمية والعربية في حرية الصحافة والاعلام والحريات الشخصية و حقوق الانسان!خف علينا اللي يسمعك انت وشيخك يعتقد ان عمان صارت سويسرا الخليج وانا م عارف ! نفختوا دماغنا من الكذب!

    1. أمير الخليج يقول

      سوق الطويل كريتر-عدن كم يطربنا نباحك كل هذا ترضي معزبك وتنال رضاه سوف تبقى جرو يقودك كلب لكي تكسب وده

    2. عشقي عمان يقول

      الصلاه او العيد لها رؤيه شرعيه تخضع لضوابط شرعيه
      ولو خلينا كل واحد على هواه ما بتشوف التعايش الي الكل يحسدنا عليه
      الصلاه او الصوم مب على اهواء الناس المريضه واصحاب الفتن
      وبخصوص زياره بنيامين فكانت قدام العالم كله بدون خش او دس
      احنا لا بينا تعاون مع اسرائيل فو مختلف المجالات ولا زرنا بلادهم
      ولا دعمناهم بمساعدات طبيه لمكافحه كورونا ولا بنينا معابد وصلينا مع الهندوس.
      رحم الله امرء عرف قدر نفسه
      والله ثم والله لو انت عارف انت ش تقول بتستحي ترفع وجهك بالمنظره
      بس للاسف الكره خلاك ماتميز بين الصالح والطالح

  2. هزاب يقول

    عادت الدجاجة المسقطية للنقنقة ! ويشبه شيخة بالرسول صلى عليه وسلم والعياذ بالله ! وما ينطق عن الهوى ! سبحان الله معرفات مسقط وعمان أقرب للجنون تنطق بالكذب تمتهن النفاق ! لا غريب على من كانت تربيته امنية في مستنقع الهرولة ووحل الخيانة والعمالة ومقالب قمامة التطبيع ! خخخخخ

    1. أمير الخليج يقول

      هزاب انت اهتم بالمعابد الهندوسبه واليهودية وسوف تبقى مرتزق وشحات ومطبل لترضي معزبك وتنال رضاه سوف تبقى جرو يقودك كلب لكي تكسب وده ودراهمه

  3. اليعربي يقول

    هههههه اجلد يا الشاهين اجلدهم ودوس ع معزبيهم الحثاله تفو عليكم ياكلاب المال

  4. أمير الخليج يقول

    كفو عليك يالشاهين قصفت معزب هزاب و سوق الطويل كريتر-عدن

  5. هزاب يقول

    الهندوس أسيادكم من زمان أوي 1 وإذا تكلمت عنهم يا مسكين تحرج نفسك 1 كيمجي شاه نجرداس منجي مجاتلال بي بانديا وآخرين ماسكين اقتصادكم من اجدادهم يعني على الأقل فوق ال300 سنة! خخخخخخخ! ومعابد البانيان كما تقولوا باللهجة المسقطية الهندوس يعني موجودة في عمان كأول بلد اسلامي وعربي يسمح لهم بافتتاح المعابد لا وجنستوهم يعني عمانيين بل أحسن من الشعب الفقير ! وأزيدك من الشعر بيت عم الحاكم الهالك والحالي أمه هندية وأخوه هندوسي يعني عم آخر لحكامكم هندوسي! خخخخخخخخ! مبروك عليكم العبودية المستمرة للبريطانيون أولا وللصهاينة وللهندوس وللفرس وحاليا البنجاليين 1 خخخخخخخخخ

    1. عزة وطن يقول

      يا الله القحبه هزاب من زمان اوي
      هيه من زمان اوي صدقتي يدوه ينخسوش
      يا المنطر يا المتيوك يا الخنيث غيري شوي كلامش سيري خبريهم إن العمانيين مخلينش سباله يضحكوا عليش
      قوليلهم يوم تنبطحي تحتهم آنا ملينا من قص بيست كله نفس الكلام الموضوع ف وادي وانتي تنبحي بعيد عن الموضوع
      وتعالي يا المنطره تراه الدور عليش شيوخ عمان وابطالها ورجالها ايحطوش بنديره يوم يكشفوا عن فقحتش قصدي عن اسمش
      رجال حبيبي رجال ما هران

  6. عشقي عمان يقول

    اصبت اخي الشاهين
    شيخنا اطال الله في عمره وابقاه مناره سلام لا يخشى في الله لومه لاءم
    لا نخشى على عماننا الحبيبه ما بقي فيها شيوخ اجلاء كمفتي بلادنا وابطال حماه كمثل الشاهين يذود عن حمى الوطن وربوعه بكل بساله وقوه

    اما المرتزقه عبده الدرهم فهم كثر كالذباب لا يحطون الا على كل ما هو خبيث

  7. عزة وطن يقول

    كفيت ووفيت اخي الشاهين ما قصرت
    الله يحفظ شيخنا الجليل ويكثر من امثاله عمله نادره

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.