“غصباً عنك هو اليوم زعيم المسلمين”.. شاهين السليطي يُلجم إعلامياً لبنانياً تطاول على أردوغان وهذا ما قاله

8

أثار الاعلامي اللبناني الشهير “نيشان”، موجة غضب واسعة، في تغريدة تطاول خلالها على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واصفاً إياه بـ”الخبيث”، بعد قرار تحويل متحف “آيا صوفيا” إلى مسجد في اسطنبول.

وقال نيشان، في تغريدة رصدتها “وطن”: “كما استَنْكَرْتُ تحويل مَسْجِدَيْ إشبيلية وقرطبة إلى كنائس، اليوم صَوْتي يُعانِقُ ملايين الأصوات التي تستنكر تحويل كاتدرائية #ايا_صوفيا إلى مسجد”.

وأضاف نيشان: “الاعتداء على مُقَدّسات المساجد والكنائس مُدان، تحويل كنيسة آيا صوفيا الى مسجد لن يجعل منك خليفة المسلمين”، واصفاً الرئيس التركي بـ “الخيبث”

وتصدى الضابط السابق في المخابرات القطري شاهين السليطي، لتغريدة نيشان المثيرة، قائلاً له :” عودة #آيا_صوفيا_مسجداً هي نتيجة حتمية بعد أن حوله اتاتورك في حنكة سياسية إلى متحفاً للحفاظ على وحدة الأمة التركية وتراب الوطن في مرحلة انهيار الدولة العثمانية وتكالب الصليبيين عليها وانتصارهم في الحرب العالمية الأولى .

وأضاف في تغريدته التي رصدتها “وطن”: “أردوغان أعاد الحق والكرامة وغصباً عنك هو اليوم زعيم المسلمين”.

الجدير ذكره، أن المحكمة الإدارية العليا في تركيا، ألغت، الجمعة الماضية، قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 24 نوفمبر 1934 القاضي بتحويل “آيا صوفيا” باسطنبول من مسجد إلى متحف.

ونشرت الجريدة الرسمية التركية، الجمعة، قرارا رئاسيا بشأن افتتاح “آيا صوفيا” للعبادة وتحويل إدارتها إلى رئاسة الشؤون الدينية.

وذكرت أن الغرفة العاشرة في المحكمة الإدارية العليا، ألغت قرار مجلس الوزراء الصادر عام 1934 بتحويل مسجد آياصوفيا إلى متحف.

وأشارت إلى انتقال إدارة “آيا صوفيا” إلى رئاسة الشؤون الدينية التركية بناء على المادة 35 من القانون رقم 633 المتعلق بمهام رئاسة الشؤون الدينية.

ونشر الرئيس رجب طيب أردوغان، القرار الرئاسي على مواقع التواصل الاجتماعي، متمنيا أن يكون القرار وسيلة خير.

ويعتبر “آيا صوفيا” صرح فني ومعماري موجود في منطقة “السلطان أحمد”، بمدينة إسطنبول، واستخدم لمدة 481 عاماً مسجدًا، وتم تحويله إلى متحف عام 1934، وهو من أهم المعالم المعمارية في تاريخ الشرق الأوسط.

وفي مارس/ آذار 2019، قال الرئيس أردوغان، إن تركيا تخطط “لإعادة آيا صوفيا إلى أصله، وليس جعله مجانيا فقط، وهذا يعني أنه لن يصبح متحفًا، وسيسمى مسجدًا”.

وشدد على أن مسألة إعادة تحويل “آيا صوفيا” إلى مسجد “مطلب يتطلع إليه شعبنا، والعالم الإسلامي، أي أنه مطلب للجميع، فشعبنا مشتاق منذ سنوات ليراه مسجدًا”.

قد يعجبك ايضا
8 تعليقات
  1. صبحي يقول

    هو زعيمك لوحدك ايها الاراقوز القطري
    لايعني كون تركيا تحمي قصر الوجبة ومسيطره ع الوضع المالي بقطر أن تعمم زعامتها لقطر وركوبها لكم
    لو فيك ذرة رجولة ونخوه لما رضيت أن تبيت مع اهلك في بيتك ودوريات تركيا تجوب شوارع الدوحة

  2. محمد يقول

    زعيمك أنت فقط يا سليطي..الامة الاسلامية زعيمها واحد فقط هو النبي محمد عليه الصلاة والسلام..وهذه الثرثرة واعلامكم الخبيث سوف تحاسبون عليه عند رب العالمين . ما قام به زعبمكم هو فقط مظهر من مظاهر التعنت باسم الاسلامي والسذج كثيرون

  3. على احمد يقول

    يا محمد انت بنظرك زعيم الامة الاسلامية هم اسيادك بن زايد وبن سلمان وكل عميل خسيس منبطح لاسيادة بتل ابيب وواشنطن انت اسمك محمد ولكن قلبك قلب شلوموا وبن يامين وجورج وغيرهم

    1. Fayad Bassam يقول

      يعني ايردوغانك مش منبطح لاسياده في تل أبيب وواشنطن يا ابن العبيطة……

  4. Mk يقول

    كفو يالطيب أردوغان …سد بوزك نيشان الكر تضرب بالهراس يلي ناتعو ،ولك اذا ما إلك أي جذور من منطقتنا شو حشر أنفك ولا ياغريب كون أديب تضرب بشكلك

  5. الحمزة عباس يقول

    اه يا كلب العثمانيين
    هاد الكلب اردوغان زعيم الكلاب اللي متلك فقط

  6. هشام هولندا يقول

    حفض الله الرئيس التركي❤🇹🇷 رجب طيب اردوغان ورعاه من⬅️ حقد الحاقدين الملعونين الخائنين الخبثاء . )))))الحب والتقدير للسيد الرئيس رجب طيب اردوغان والخزي والموت للخبثاء الاشرار الحمارتيين

  7. Bassam Fayad يقول

    إيردوغان زعيم مين يا ابن الكلب يا عبيط ؟؟؟؟؟؟ هو سيدك إنت وامثالكم يا حثالة امير قطر المحميين بالقواعد الأمريكية والحراسات التركية الإيردوغانية !!!!!!! أما نحن فأحرار من هؤلاء الحثالة الاخونجية الإيردوغانية …….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.