“خلقنا لنهدي أوروبا وأمريكا”.. النائب الأردني محمد نوح القضاة يثير جدلاً واسعاً وهذا ما قاله عن سبب خلق المسلمين!

3

أثار الداعية الاردنيّ والنائب في البرلمان د.محمد نوح القضاة، جدلاً واسعاً عقب تفسيره عدم التطور التكنولوجي والعلمي في البلاد العربية.

وقال محمد نوح القضاة خلال حديثه في برنامج “المرأة” على فضائية “اقرأ”: “بعض الناس يريدنا أن نصنع الطائرات والسيارات والقطارات، ثم ننافس أوروبا وننافس أمريكا بهم، مالهذا خُلقنا”.

وتابع القضاة: “الله حين خلقنا شعوباً وقبائل، جعل منا أصحاب فكر وهداة، وهم العرب، وجعل من الآخرين تلاميذ يهتدون بهدانا، وعليهم العمل، فيحصل التكامل مابين فكرنا وعملهم فيعمر الكون”.

واستطرد: “الله ذكر ذلك في القرآن الكريم عندما قال: “ورفعنا بعضكم فوق بعض درجات”، فنحن أمة الهداية نعمل للموعود، فيأتي المشهود، فنحن أساتذة العالم في العلم”.

وأثار القضاة جدلاً بين المُتابعين الذين اختلفوا فيما بينهم، فكتبت الدكتورة السعودية عائشة القرشي: ” ده تخريف ولا علم ولا دين فعلا ، ولا ايه يا حنفي؟”.

ورد عليها مُغرد آخر قائلاً: “محمد نوح القضاة عنده الكثير من المغالطات، استغل كونه وزيرا للعدل في الاردن وتم منحه مساحة في الفضائيات يقول رأيا وليس معلومات”.

ونشرت مُغردة فيديو سابق لآراء القضاة التي رأتها غريبة، وعلقت: “بقلك محمد نوح القضاه السلحفاة تطعم اولادها بالنظر”.

ورأى حيدر أن قضاة استغل القرآن في تبرير فكرته، وكتب: “لم احترم الشيخ محمد نوح القضاة في تاريخ حياتي ولكن عندما يطلب منا ان لا نهتم بصناعة التطور ويبرر ذلك بالقران الكريم بت احتقره”.

بينما خالفته مغردة باسم إيمان، وكتبت: “أحترم جداً فكر الدكتور محمد نوح القضاة ، وأستغرب أن يصدر هذا القول عنه .. ! ربما المقطع المجتزأ لا يوضّح الفكرة كاملة!”.

وأعادت رهام نشر المقطع وعلقت: “محمد نوح القضاة معتقد انه يدافع عن #الاسلام بلماذا #الكفار متقدمين ونحن ما عندنا الا العافيه مع اننا مسلمين ونصلي وندعي؟ السبب: خلقو ليخدمونا يعني احنا المخ وهم العضلات، يا أخ المسلمين خلقه مو عاملين شي اعتقد بعد كلامك رح يتصلو ع السفاره الامريكيه يطلبو يوصلولهم شاورما اكسترا ثوم”.

وكتب الأكاديمي عيسى اللوباني: “يا اخوان أصبحت بالعقد السابع والحمدلله قرأت مئات الكتب ان لم يزيد قبل لحظات، سمعت كلاما لأول مرة اسمعه للأستاذ الدكتور محمد نوح القضاة يقول فيه اننا لم نخلق للعمل والإنتاج، وإنما لهداية الناس فقط اقول إلى ماذا نهدي الناس لنهدي أنفسنا اولا. هؤلاء الدعاة كل أحد منهم يأتي باغرب الكل”.

الجدير بالذكر أن قضاة كان وزير الأوقاف ووزير الشباب والرياضة الأسبق في الأردن ، وعرف بشعبيته وتأثيره في جيل الشباب من المسلمين وغير المسلمين في الأردن وفي البلاد العربية.

 وحاز قضاة على لقب أكثر الشخصيات تأثيرًا في الأردن لثلاثة أعوام متتالية بحسب استفتاء شعبي للإذاعة الأردنية الرسمية، كما حاز على جائزة “الإبداع الفكري الأردني”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

3 تعليقات
  1. احمد شحاده يقول

    لشيخنا الجليل كل احترام وله مواقف عده عجز عنها من هم اكبر منه علما وعملا…. نكن كل احترام لكل من يتحدث عن الديانات ولنا أن نأخذ أو نغض البصر والسمع لأن الله لا يكلف نفيا الا وسعها…..وسامحوني ان خالفت الأغلبية

  2. Khalil يقول

    تحياتي واحترامي لشخصكم الكريم صدقت يكفينا شرفا
    اننا موحدين مؤمنين بالله ورسوله ولكن يقول الله سبحانه وتعالى (وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَىٰ بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ) علينا هداية الناس وبنفس الوقت ان نصلح أيضا وننتج

  3. Adn يقول

    يا استاذ هذا جهل وتخلف وتحجيم لرسالة السماء التي أتى بها سيد البشريه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.