بعد فضيحة إفشال الإمارات حلاً لأزمة الخليج .. “بن زايد” يدفع بـ “قرقاش” للردّ بالنيابة عن السعودية!

1

دفع التقرير الذي نشرته شبكة فوكس نيوز الأميركية عن عرقلة الإمارات اتفاقاً تم التوصل إليه الأسبوع الماضي بوساطة أميركية لحل الأزمة الخليجية وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش للتعليق عليه وتبرير ما جاء فيه .

وقال “قرقاش” في تغريدةٍ بـ”تويتر” رصدتها “وطن”:”موقفنا تجاه أزمة قطر شفاف وواضح وضوح الشمس، نحن طرف ضمن موقف رباعي موحد اضطر إلى اتخاذ إجراءات رادعة تمنع الضرر عن الدول الأربع وتحمي أمنها”.

وتابع: “في هذا السياق نثق ثقة مطلقة في حكمة المملكة العربية السعودية الشقيقة وحزمها في إدارة هذه الأزمة بما يحقق المصلحة المشتركة”.

وأوضحت فوكس نيوز الأميركية أن الاتفاق على إنهاء حصار قطر بدأ الأسبوع الماضي في متناول اليد بعد سلسلة من المناقشات والاجتماعات التي شارك فيها مسؤولون كبار في السعودية وقطر والولايات المتحدة والإمارات.

وأشارت إلى أنها علمت أن الامارات غيرت موقفها في اللحظة الأخيرة، وطلبت من السعودية وقف الاقتراح الذي تدعمه الولايات المتحدة لحل الأزمة.

واعتبرت الشبكة أن موقف الإمارات حرم إدارة الرئيس دونالد ترامب من تحقيق إنجاز حاسم في السياسة الخارجية، وتعزيز موقفها ضد إيران.

وأشارت إلى أن الاتفاق كان سيفتح الأجواء الخليجية أمام الخطوط الجوية القطرية وسيحرم إيران بالتالي من عائدات مالية بقيمة 133 مليون دولار تتقاضاها طهران سنويا لقاء عبور الطيران القطري في أجوائها.

وأجمع عدد كبير من الكتاب والإعلاميين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، على أنّ إفشال الإمارات لمصالحة سعودية قطرية في لحظاتها الأخيرة، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أنّ قرار السعودية بيد الإمارات .

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. انظمة الديوث والمخنوث والبعر والروث يقول

    يبوي تراكم مرررره خيستو انوف العالم بهالكذاب … طيب بالعربي والمختصر جداً جداً جداً على قولت الطيبين.. اللي تصالح مع دواسه ما بيتصالح مع رواسه..مستحيل..
    ههههههههههههههههههه
    ومللي مايدري عن الداعس العالمي والدعسه العالمية والدعسه التاريخية وزمن الدعس.. فيه احد مايدري عن الاموال والثروات والعقول اين تذب وكيف تسرق وتغتصب ومنهي الفريسة ومنهم الندالين.. وبس عشان مين..؟!
    بس بيني وبينكم.. قطر.. لاصملت صدج يمديها تطير وتزيد ترويس وزي منت عايش يالمدعوس امكان تصير عيشتهم افضل.. ودام العصبة المتحكمة وعصبتها كثرت بالمزرعة مايحتاج تعزيز خليجي وترويس لخدج سوق المنفلت ومايدري.. الا بالعكس نظرة العصابات العالمية تشوف الوضعيه يبغالها مصالح جديدة اوثق بالخليج.. زمن سطوة البارات الراقصة تقوت عيونها وتلاشت ثقتها وغدت مالها امان.. كما اتوقع.. وسطوة سكر آخر الليل ورقص الشوارع.. شوفته غبابية المستقبل مظلمة التموجات ..وترى ماتالي العري والفسخه والمسخه هكذا قحرة الجاي والرايح والقريب والبعيد اوساط الناس والمجتمع والشارع.. الا زود زيادة السقف واكتشاف النفس الممكنه ومناطحة الرؤوس العالمية المعتمه… والخبره طبعاً لها دور… ابو الشغل السكسي العالمي اخبر في علم الدياثة والشرك والخناثة… وش قب الثورات العالمية غير تحكم السفهه وعقلية التفهه وملاهي الولهه وخدود المويله.. مال وملهى وميلة..ههههههههههه الامريكي مو احسن من السعودي والسعودي مو احسن من الامريكي والبريطاني مو احسن من السعودي والسعودي مو احسن من البريطاني وهكذا ونت ماشي كلاً مكتمل والكامل الله محد احسن من الثاني.. والمالك السعودي عارف واجباته ووش له ووش عليه ومنهم زعماؤه ويدري منهم اللي مايقدر يطول لسانه وحسه عليهم.. والعصبة العالمية ايضاً تعلم منهو الزعيم السعودي المطلق ومنهم قطيعه وماللواجب عليه من قصر صوت وادب ولباقة واحترام مطلق أليهم هكذا كما التحكم المطلق في الداخل.. وهكذا فالأمر ربما لاتوقف عند خمسة الغفلة او عرض المحصنات.. فالسوق عالمي ليس فقط محلي والدسكوات تعج وتدج بكل مالذ وطاب وحلى وذاب .. او ان عصبة الخداجه فعايلها مغير سياسة ضد واحد واما مايخص سوق الزين والشفق والخد والطايعين العالمي متصالحين هناك مسوين ياليل ياعين بس خضوع تام… واللي جا من الله حياه الله.. واللي مانعجبه مايعجبنا هههههههه وناقصين مشاكل.. ومع النفس عاد الكسره شينه هههههه .. عاد للي يفهمها عندنا محلياً.. مدري عاد يفهما عالمياً ودولياً هههههه والا المفهومية كل ابوها ذي بس بالداخل وعلى بعض الناس.. خلنا نقول كلاً يفهم على قده هههههههههه.. بالعكس بقايا فضالات العصابات العالمية عسل بل طقوس وتصوف وعبادة.. هههههههههههههههه ياشين وضعية النعامة.. بعض الاوقات..
    واسلام الشلحة الشفافة ومستور بس ذاك لايدري.. كلاً تمبك به ولجه…
    والحذر ضنيت واجب… ماغرّ القوادات العالمية..
    وروس ياللي بتروس.. ورئصني يقدع..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.