“عُمر المُختار لا يُقارن بمُجرم حرب”.. “شاهد” حكومة الوفاق الليبية تتوعد أصالة نصري وهذا ما ستفعله بها

0

توعدت الهيئة العامة للثقافة بحكومة الوفاق الوطني الليبية، بملاحقة الفنانة السورية أصالة نصري، بسبب نشرها صورة للقائد الليبي عمر المختار في عملها الغنائي الأخير “”.

ونشرت الهيئة بيان رسمي عبر حسابها في “تويتر”، ورصدته “وطن”، قالت فيه إن “ما قامت به أصالة من ربط بين صورة شيخ الشهداء عمر المختار ورئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي إهانة لكل الليبيين”.

وقالت الهيئة في البيان: “شخصية عمر المختار لا تُقارن بمجرم حرب قتل أبناء شعبه واستولى  على السلطة بالسلاح، وساهم بكل الطرق في دعم المطلوب للعدالة خليفة حفتر، بل شارك في قتل الليبيين بقصف عديد المدن بالطائرات”.

شاهد أيضاً: السيسي جعل أصالة نصري “مسخرة” مواقع التواصل.. ما علاقة عمر المختار؟

وأكدت الهيئة أنها لن تتهاون مع ظهور لوحة عمر المختار بجانب السيسي، وسيتم ملاحقة أصالة وتقديم شكوى رسمية ضدها في القضاء المحلي والدولي، بالإضافة إلى نقابة الفنانين.

وتسبب المحتوى التصويري لأغنية أصالة والذي جمع صور شخصيات عربية ورؤساء سابقين، في الهجوم العنيف على أصالة حيث جمعت بين رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي والقائد الليبي المجاهد عمر المختار، ما اعتبره ناشطون تطبيل صريح لرئيس دموي وقمعي وإساءة كبيرة لعمر المختار عند مقارنة السيسي به.

واقترنت كلمات الحب والسلام والإنسانية في محتوى أغنية مع ظهور رسومات لشخصيات سياسية عربية من بينها الرئيس المصري الأسبق، أنور السادات، ورئيس النظام الحالي، عبد الفتاح السيسي، ورئيس الأسبق زايد بن آل نهيان، وملك الأسبق عبد العزيز آل سعود، بالإضافة إلى شخصيات فنية وعلمية عربية وأجنبية.

يُشار أن أغنية “الحب والسلام”من كلمات وألحان محمد رحيم، وإنتاج الشركة العالمية للمنتج مصطفى إسماعيل، وطرحت تزامنًا مع ذكرى “30 يونيو” ‏التي يعتبرها النظام ثورة بينما يؤكد العديد من معارضي النظام على أنها انقلاب دموي على أول رئيس منتخب في مصر.

يُذكر أن  ليبيا تشهد صراعًا على الشرعية والسلطة بين حكومة الوفاق غربي ليبيا، تحت قيادة رئيس الوزراء، فايز السراج، منذ عام 2016، وبين اللواء المتقاعد خليفة حفتر، المدعوم من مجلس النواب بمدينة طبرق شرقي البلاد.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.