المفتي ينافس علي جمعة: ما فعله السيسي “معجزة نبوية” وعندما التقيت مرسي لم أشعر بـ”هيبة الدولة”

12

تعرض مفتي النظام المصري شوقي علام، لانتقادات حادة عقب خروجه أمس، الجمعة، في وصلة (تطبيل) مفضوحة للنظام ورئيسه عبدالفتاح السيسي بمناسبة ذكرى انقلابه على أول رئيس منتخب في تاريخ مصر.

وقال “علام” في بيان رسمي له نشرته دار الإفتاء، إن ما حدث في 30 يونيو وفي 3 يوليو 2013 “مظهر واضح لمنقبة جليلة لأهل مصر ومعجزة نبوية ظاهرة كشف النبي عنها”.

وأضاف المفتي في بيانه الذي وصفه ناشطون بأنه “وصلة تطبيل” “إن الثالث من يوليو كان يوما فارقا في تاريخ مصر الحديث تداركتنا فيه العناية الإلهية”.

وتابع:”المصريون أعلنوا عدم رضاهم بتمكن الإخوان من السلطة، والفقهاء قرروا أن ولاية السلطة عقد اجتماعي رضائي بين الشعوب والحكام” كما وصف جماعة الإخوان المسلمين بـ”الإرهابية”.

ولم ينسى مفتي مصر شوقي علام، مهاجمة جماعة الإخوان والرئيس الراحل محمد مرسي ومحاولة شيطنته والتقليل منه حتى بعد وفاته، حيث قال:” لم أشعر بهيبة الدولة عند دخولي القصر الرئاسي وقت حكم الإخوان ومقابلتي مرسي”

وتابع مزاعمه:”لقاءاتي مع محمد مرسى كانت لقاءات بروتوكولية ولم أشعر أننى أمام إدارة حقيقية لمصر، فالإخوان احتكروا الحقيقة والحق لأنفسهم، والصراع والصدام أمر حتمي فى منهج الإخوان ومنظرهم سيد قطب.”

بيان المفتي أثار جدلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي، وشن ناشطون هجوما عنيفا عليه متهمين إياه بمنافقة النظام ومساعدته على ترسيخ سياسات القمع والطغيان بتفصيل الدين بما يتماشى مع النظام.

وكتب الدكتور جمال عبدالستار مهاجما شوقي علام:”ماقام مسنبد سياسي إلا وكان متكئًا على حثالة من المنتسبين للدين يبررون باطله، ويسوغون إجرامه، ويأمرون الشعوب بطاعته باسم الدين ،  ويخلعون عليه لباس الصالحين.شوقي علام وجمعة وبرهامي المفتي السديس رسلان ،الهلالي…الخ”

يشار إلى أنه وقبل 7 سنوات، وتحديدا يوم 3 يوليو 2013، وقف وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي ليعلن انقلابا عسكريا على الرئيس المنتخب محمد مرسي، بتأييد من سياسيين وأحزاب وحركات ساهموا قبلها بأيام في حشد مظاهرات كبيرة في 30 يونيو، تدعو لإسقاط الرئيس.

ورغم تحذيرات سياسيين ومراقبين من خطورة استدعاء الجيش مجددا إلى المشهد السياسي، وظهور دلائل واضحة على انقلاب عسكري يستغل تلك المظاهرات، فإن أغلب الداعين للحشد -الذين لطالما رددوا شعار “يسقط حكم العسكر”- تجاهلوا التحذيرات.

وتحت لافتة “نار العسكر ولا جنة الإخوان”، تناسى البعض -عمدا أو جهلا- الحقيقة التي ذكرها اللواء محمد نجيب أول رئيس لمصر في مذكراته، حين قال “إذا ما خرج الجيش من ثكناته فإنه حتما سيطيح بكل القوى السياسية المدنية، ليصبح هو القوة الوحيدة في البلد”.

الحقيقة التي ذكرها الرئيس الراحل محمد نجيب شاهدها الجميع وهي تتحقق يوما تلو الآخر، فما إن استقر الحكم لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بالتخلص من القوى الإسلامية، حتى استدار لبقية القوى السياسية والنشطاء، بل حتى رموز 30 يونيو الذين دعموه ومهدوا له الطريق، فأصبحوا أهدافا مستباحة.

وبات السجن والتشريد والنفي خارج البلاد والتشويه والتهميش مصير العديد ممن دعوا لمظاهرات 30 يونيو، ليكون لسان حال الجميع “أُكِلت يوم أُكِل الثور الأبيض”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
12 تعليقات
  1. ياااااااا شييبييييخ يقول

    لم أشعر بهيبة الدولة عند دخولي القصر الرئاسي وقت حكم الإخوان ومقابلتي مرسي”……… لانه رفع من قدرك ومكانتك العلمية لأجل ذلك لم يهينك و يجعلك تمر بإجراءات التفتيش الروتينية … البس يحب خناقه ….

  2. طالب الحق يقول

    خنزير الافتاء بمصر ماذا تتوقعون منه سوى الدياثة والنفاق وسوء الأخلاق فهو تربية الخنزير بلحة العرص… لعنهم الله وشتت شملهم وتثلج قلوب المظلومين بسحقهم

  3. ياسر يقول

    الراجل مصر على الكفر
    واسوء الناس من يبيع أخرته بدنيا غيره
    وهذا ما يظهر حال المسلمين
    إن من تصدروا المشهد ويظهروا في وسائل الاعلام لا دين لهم ولا علم لهم
    دعاة على أبواب جهنم

  4. ياسر يقول

    هذا الشخص مصر على أن يكفر
    واسوء الناس من يبيع آخرته بدنيا غيره
    وهذا ما يظهر حال المسلمين الآن
    من يتصدر المشهد ويظهروا في وسائل الاعلام لا دين لهم ولا علم عندهم
    لا حول ولا قوة إلا بالله

  5. محمود علي يقول

    شوقي علام بوق من ابواق السلطة ولكن بلباس ديني

  6. عبد الله يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم إنا هذا منكر كفوا عن إستعمال الدين وتبرير جرائمكم البشعة وقتل النفس التي حرم الله. والتطبيل والتزييف الإسلام غصة في حلقومكم وسيبقى غصة في بلاحمكم إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها
    لا لتطبيل، وعن أي معجزة تتحدث يا مفتي الشر ويا وسمة عار على

  7. ابوعمر يقول

    ..ومؤخرة هــــــــذا المفتي تنهق بكرة وعشية….أعزكم الله

  8. adel يقول

    مبووووو .. ماااااااااااااااء . اي اي اي . كوكوكو كوكوكو . …..يوم الاخره يتلاقي الخصوم امام رب العباد .

  9. بوزيد الجزاءر يقول

    بدات العلمات الكبرى بالظهور فعليكم بالاستغغار والذكر ولعنة من يستحق اللعنة مثل هذا الدجال وامثاله فانها ان شاء الله قربة.وازاح الله هذه الغمة عن هذه الامة امين.

  10. احمد ابوحجر بنغازي يقول

    اتقوا الله في دين الله ولا تشتروا به عرض الدنيا واعلموا أ نكم ج
    ستسالون عما تقولون يوم القيامة فبماذا تجيبون الجبار يوم القيامة وصدق من عمائم على رؤوس البهائم مع كل الاحترام للعلماء الصادقين للعاملين

  11. Nasser يقول

    انت لازمك خازوق ينحط في طيزك ويطلع من ظهرك

  12. Nasser يقول

    انت لازمك خازوق مبشم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.