الأقسام: الهدهد

“شاهد” فيديو صادم من لبنان .. مسلح يقتحم صيدلية في بيروت وما سرقه غير متوقع!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر شخصاً لبنانياً مسلحاً يقتحم صيدلية في بيروت ويطلب أموالاً وحفاضات لأطفاله، حيث كان يغطي وجهه بكمامة ويحمل مسدساً.

السارق اللبناني، قال وفق مقطع الفيديو الذي رصدته “وطن”: ” المصاري بتروح وبتجي… هيك بدن بهالبلد”، على حد ما ذكره ناشطون، مضيفين أن الرجل أخذ عبوة حفاضات بامبرز تكلف نحو 63.000 ألف ليرة لبنانية (43 دولاراً أمريكياً).

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع مقطع الفيديو معبرين عن استنكارهم للحال الذي وصل إليه لبنان والذي أجبر شاباً على سرقة الحفاضات والحليب لأطفاله.

تأتي هذه الواقعة، بعد أخرى مشابهة، حيث تداول ناشطون مقطعا مصورا صادما لأب يحاول الحصول على علبتي حليب لطفله الجائع بأحد المراكز التجارية فيما لم يسمح له إلا بعلبة واحدة الأمر الذي أخرجه عن شعوره.

ويظهر المقطع المتداول على نطاق واسع الأب اللبناني وهو يحمل طفله الرضيع، وقد ارتفع صوته في شجار حاد مع أحد الباعة والذي لم يسمح له بأخذ علبة حليب أخرى ويقول له إن النظام المتبع لا يسمح بهذا.

وقطع محتجون لبنانيون طرقا بمناطق متفرقة من البلاد، الخميس، تنديدا بتردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية، وسط ارتفاع في سعر صرف الدولار مقابل الليرة.

والثلاثاء، أعلنت السلطات رفع سعر الخبز المدعوم جزئيا بنسبة 33 بالمئة، كما ألغى الجيش اللحوم كليا من الوجبات التي تقدم للعسكريين بالخدمة، في محاولة لخفض النفقات، تزامنا مع الأزمة الاقتصادية التي تواجهها البلاد.

ويشهد لبنان، منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، احتجاجات شعبية ترفع مطالب اقتصادية وسياسية، أجبرت حكومة سعد الحريري على الاستقالة في 29 من الشهر نفسه، وحلت محلها حكومة حسان دياب في 11 فبراير/ شباط الماضي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*