الرئيسية » الهدهد » الإعلامية والمذيعة غادة عويس تسخر من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد

الإعلامية والمذيعة غادة عويس تسخر من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد

سخرت الإعلامية والمذيعة المعروفة غادة عويس، من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد بعد تغريدة له نشرها على حسابه الرسمي يكشف فيها تفاصيل لقائه البابا فرانسيس.

وكان “ابن زايد” قال أمس في تغريدته إنه تلقى اتصالا هاتفيا، من بابا الفاتيكان، فرانسيس الثاني، ضمن دعوته للتضامن الدولي ضد فيروس كورونا.

وأضاف أنه أكد خلال الاتصال، على أهمية بناء تحالف عالمي، لمواجهة التحديات التي تمس سلامة البشرية واستقرارها، في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر.

التغريدة التي سخرت منها ” غادة عويس” برد مقتضب، حيث أعادت نشرها على صفحتها وعلقت:”واقشعرّت الأبدان”

فيما سخر العديد من النشطاء أيضا من ولي عهد أبوظبي المعروف بسياساته القمعية، ووجدوا دعوة ابن زايد لتحالف عالمي لأجل سلامة البشرية، فرصة من أجل تذكيره بمستشاره السابق، جورج نادر، الذي أدين بتهم اغتصاب قاصرين واعتداءات جنسية، وحكم عليه بالسجن مدة عشر سنوات، كما انتقدوا التطبيع الإماراتي مع إسرائيل.

وكانت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، قالت إن قراء صحيفة The National، اليومية الصادرة باللغة الإنجليزية في إمارة دبي، فوجئوا في وقت سابق من هذا الأسبوع بمشاهدة مقال لثلاثة إسرائيليين، وهم دبلوماسيون متقاعدون.

وأوضحت الصحيفة، أن المقالات الثلاثة جاءت رداً على مقال السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة بصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية بوقت سابق من هذا الشهر، مضيفةً: “الثلاثة هم: البروفيسور إيلي بار نافيه المؤرخ والسفير الإسرائيلي السابق في باريس، إيلان باروخ السفير الإسرائيلي السابق في جنوب أفريقيا؛ وألون ليئيل المدير العام السابق لوزارة الخارجية، مع أن العتيبة عرض في مقالته على إسرائيل علاقة “إحماء” تدريجية، وأشاد بالتطبيع الذي حدث بالفعل بينهما”.

وأوضحت الصحيفة، أن “العتيبة حذر في مقاله أن خطة ضم أراضي الضفة الغربية ستؤدي لتراجع العلاقات بين إسرائيل والإمارات، ووصفها بأنها “استفزاز” و”استيلاء على الأراضي الفلسطينية”، واعتبرها غير قانونية بموجب القانون الدولي”.

وأشارت إلى أن “الكتاب الإسرائيليين الثلاثة أشادوا بالعتيبة، لكنهم لم يعفوه من أي انتقاد، لأن مقاله لم يؤكد القضية الفلسطينية بشكل كاف، واعتبروا أن التطبيع يأتي فقط كحل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بعبارة أخرى، يقول الثلاثة، إذا كانت أبو ظبي تعمل على تدفئة العلاقات مع تل أبيب، يرجى القيام بذلك في تسوية عادلة مع الفلسطينيين، وليس بشكل منفصل عنهم”.

اقرأ المزيد:

غادة عويس تكشف عما ستفعله مع محمد بن سلمان إذا قابلته وجها لوجه

غادة عويس تسخر من ابن سلمان وتنصحه باختراق هاتف الحوثي.. لماذا؟

غادة عويس تفضح إعلامياً سعودياً اجتزأ مقطعاً مصوراً لها ليتهمها بالدعارة والارتزاق!

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الإعلامية والمذيعة غادة عويس تسخر من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد”

  1. هي حنسانية يم عويس مو انسانية.. هذي اسمها حنسانية بمعنى اصح.. الانسانية اللي معبين فيها شعارات العالم لايصح ذكرها فذكرها يكون بمعنى ذم للجهتين.. الجهة اللتي تتصنع الاتسانية والجهة اللتي تطالب بها… فجميع الجهتين مذموم في كلتا الحالات… انما يكون ذكرها بمعنى ذم الجهه المتصنعة للجهة المطالبة..
    واسمها ومعناها الحقيقي حنسانية من الحنس..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.